عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-27-2011, 07:47 AM   #1

ست الملك
موقوف
 

 رقم العضوية : 56615
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 المشاركات : 614
 النقاط : ست الملك will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

ست الملك غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي اسرار اختيار مبارك اللواء احمد شفيق كرئيس للوزراء

الصاغ محمد رفيق الذي ظهر في المسلسل ما هو إلا الاسم الفني للملازم أول أحمد شفيق

أحمد شفيق : جسدته السينما المصرية
في زوج شريفة الهجان في مسلسل رأفت الهجان





على عكس المنطق السائد، عرف الناس شخصية رئيس الوزراء المصري الجديد أحمد شفيق في الدراما التلفزيونية قبل أن يعرفوه في الحياة السياسية بسنوات.
ولكن كيف حصل ذلك؟؟؟؟
هل تذكرون مسلسل رأفت الهجان و شقيقته الصغرى شريفة وزوجها الضابط محمد رفيق وتلك العلاقة المتوترة بين الرجلين، إذ كان رفيق يكره رأفت الهجان ويعتبره نصاباً لايمكن الوثوق به.فرأفت الهجان هو الاسم الفني للجاسوس المصري رفعت الجمال، أما شريفة الهجان فهو الاسم الفني لنزيهة الجمال شقيقة رفعت الجمال، و الصاغ محمد رفيق الذي ظهر في المسلسل ما هو إلا الاسم الفني للملازم أول أحمد شفيق الذي ترقى في مهامه حتى أصبح وزيراً للطيران المدني ثم رئيساً للوزراء في هذه الأيام.لقد أدت الممثلة القديرة عفاف شعيب دور شريفة وأدى الممثل صبري عبد المنعم دور الصاغ رفيق بكل صدق واقتدار وبقيت شخصيتهما عالقة في أذهان الجماهير حتى اليوم على الرغم من أن ربع قرن مضى على ذلك المسلسل وعلى الرغم من عدد الشخصيات الكبير الذي حفل بهما الجزءان الأول والثاني من المسلسل العربي الشهير “رأفت الهجان”.والغريب أن رفعت الجمال خص في وصيته توزيع مبالغ مالية على عائلة اللواء أحمد شفيق وهو ما يؤشر إلى العلاقة الحميمة التي كانت تربطه بشقيقته وأبنائها، إذ خصها بمبلغ من تركته وخص أبناءها بمبالغ إضافية.

لمحة عن أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الجديد






اسرار اختيار مبارك اللواء احمد شفيق كرئيس للوزراء


اللواء احمد شفيق وزير الطران المدنى والقائد السابق لقوات الجوية ، هو من الشخصيات القوية وذات النفوذ القوي فى الوزارة المصرية . ومعروف عنه بالانضباط الشديد .
كما ان شخصية شفيق لها عدة ابعاد عائلية فى مصر فزوجته هى الشقيقة الصغرى لرجل المخابرات المصرية رفعت الجمال " رأفت الهجان" الجاسوس الذى زرعته مصر داخل اسرائيل فى الستينات ، وظهر اللواء احمد شفيق فى المسلسل فى المسلسل " رافت الهجان " ولعب شخصية الممثل المصرى صبرى عبد المنعم .

كما من المفارقات أن زوجته اللواء احمد شفيق ، هى ايضا عمة السيدة خديجة الجمال زوجة جمال مبارك ...!








  رد مع اقتباس