عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-22-2011, 03:08 PM   #1

مشاعر حلوة

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 48195
 تاريخ التسجيل : May 2010
 العمر : 26
 المكان : عالم الخيال
 المشاركات : 1,066
 النقاط : مشاعر حلوة will become famous soon enoughمشاعر حلوة will become famous soon enough
 درجة التقييم : 108
 قوة التقييم : 0

مشاعر حلوة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي 10علاجات خاصة لعلاج البشرة المتعبة

بسم الله الرحمن الرحيم

بشرتك باهتة، مرهقة، تفتقر إلى الحيوية والإشراق: حان الوقت للاعتناء بها من خلال برنامج متكامل لمكافحة التعب. تبنّي ما يناسبك من العلاجات التالية لتعيدي لبشرتك حيويتها وتتخلّصي من المظهر الشاحب الذي يفقدك النضارة و الإشراق.

1- مكعّبات الثلج لمكافحة جيوب العين
الهدف:
لتهدئة الانتفاخ والجيوب تحت العينين، استخدمي مكعّبات ثلج ماء الترنجان، الذي يمكن أن تحضّريه بنفسك في المنزل أو تشتريه جاهزاً من محلات العطّارين.
كيف؟
جمّدي في علبة خاصة بالثلج مكعّبات من ماء الترنجان الذي يحتوي على خصائص مزيلة للاحتقان. وعند الاستيقاظ من النوم، غلّفي مكعّب ثلج بمنديل أو قطعة قماش رقيقة وضعيه على مدار العين، للتخفيف من احتقان الجيوب وانتفاخها، أو احتفظي بكريم محيط العينين في الثلاجة لتفعيل تأثيره المزيل للاحتقان.

2- ابحثي عن القلم المناسب
الهدف:
يعدّ الكونسيلر أو قلم الإشراق مستحضر ماكياج مفيداً جداً، فهذا القلم السحري يزيل آثار التعب وينعش البشرة المثقلة، فيضفي عليها لمسة من الحيوية والإشراق.
كيف؟
اختاري قلماً مضيئاً جيداً لإضفاء لمسة من الإشراق على البشرة، وبعد وضع كريم الأساس، طبّقي لمسات من قلم الإشراق على المناطق الرمادية من الوجه (أطراف الأنف، الدوائر السوداء، تجويف الذقن، الخ..) وكذلك عند الزاوية الداخلية للعين.

3- ركّزي على العناية المستهدفة
الهدف:
تعزيز روتين العناية بالجمال عن طريق اختيار مستحضر قوي وفعّال لإزالة آثار التعب وإعادة البريق للبشرة. ويعتبر المصل المستحضر المثالي في هذا المجال نظراً لغناه بالعناصر المغذّية التي تساعد البشرة على استعادة نضارتها والمحافظة عليها عند استعمال هذا المستحضر بشكل يومي.
كيف؟
قبل وضع كريم الترطيب النهاري، طبّقي بضع نقاط من المصل "المنعش" لتعزيز الخلايا وتنعيم سطح الجلد.

4- التدليك لاستعادة النضارة
الهدف:
التدليك بعد دقائق من الاستيقاظ من النوم ينعش الوجه، ويكفي التدليك لمدّة 5 دقائق أمام المرآة لتحقيق هذا الهدف، فهو يؤمّن الاسترخاء لقسمات الوجه و ينشّط الدورة الدموية، فتستعيد بشرتك لونها الحيوي النضر.
كيف؟
لتعزيز الدورة الدموية الصغرى وإزالة الدوائر السوداء وغيرها من علامات التعب، ابدإي التدليك عن طريق الربت بأطراف الأصابع على محيط العينين، من الزاوية الداخلية نحو الخارج. ثم ضعي كريمك النهاري عن طريق التدليك والقرص الخفيف للبشرة والحركات الدائرية.

5- التخلّص من الخلايا الميّتة
الهدف:
تسدّ الخلايا الميّتة البشرة مما يجعل لون الوجه رمادياً والبشرة باهتة. ومع ذلك، يكفي فقط إزالتها بلطف لتطهير البشرة وإضفاء البريق على الوجه.
كيف؟
اختاري تركيبة مستحلب غير قاسية على البشرة، تقشّر بلطف الوجه للتخلّص من الخلايا الميّتة وتنعش لون البشرة كما تضفي البريق والنعومة عليها. طبّقي المستحضر المقشّر مرّة أو مرّتين في الأسبوع على بشرتك، دلّكيه جيداً ثم اشطفيه بالماء قبل أن تطبّقي كريماً مرطّباً عليها.



6- الماء المنعش
الهدف:
رش الماء البارد المنعش على الوجه في الصباح.
كيف؟
إذا كنت قادرة على ذلك ولم يكن الجو بارداً جداً في الحمّام، رشّي على وجهك رشّات كبيرة من الماء المثلّج. وإلا اختاري الحل الألطف وهو استخدام بخّاخ المياه المعدنية. رشّيه على البشرة النظيفة الخالية من الماكياج قبل وضع مستحضرات العناية والماكياج.

7- استفيدي من الألوان
الهدف
تساهم الألوان في إضاءة البشرة الرمادية والسواد تحت العين، ويتحوّل معها الفم الباهت إلى مشرق يشعّ تألّقاً وحيوية.
كيف؟
اختاري أحمر شفاه بلون حيوي منشّط، مثل المرجاني أو الوردي اللامع، الذي يناسب جداً العين المزيّنة بالماسكارا. وليست الفكرة أن تملئي وجهك بالألوان، بل فقط بإضافة لمسة لون برّاقة تضفي إشراقاً على الطلّة.

8- اخفي التجاعيد جيداً
الهدف:
التجاعيد الناجمة عن تعابير الوجه، مثل خطوط التجهّم بين الحاجبين، التجاعيد حول زوايا العين الخارجية، تجعل الوجه يبدو مسناً وقاسياً ومتوتراً ومتعباً.
كيف؟
ابقي معك في حقيبتك التجميلية مستحضر ماكياج سحرياً: كريم أو مصل عناية فعّال لتجديد شباب الوجه عن طريق إخفاء الخطوط الرقيقة والتجاعيد، وإضاءة البشرة وملء الفراغات.

9- شدّ سريع للوجه
الهدف:
يمكنك اختيار إجراء عملية جراحية لشدّ الوجه وتجديد شبابه... أو وضع مستحضر عناية يشدّ الوجه.
كيف؟
جدّدي شباب وجهك باستخدام مستحضر عناية سريع المفعول يتم وضعه قبل الماكياج، يشدّ معالم الوجه ويزيل آثار التعب وينعّم البشرة.
اختاري:
_ قلم التصحيح "كلارنس انتنسنت سموث لاين كوركتنغ كونسنتريت"Clarins Smooth Line Correcting Concentrate.
-مصل "إتش دي إلكسير" HD Elixir من "ميك اب فور ايفير"Make Up For Ever.

10- استرخي... أخيراً
الهدف:
مع تعرّضك للتوتر والتعب والتلوّث، يحتاج الجسم، مثل الروح، إلى فترة راحة. وأفضل حلّ للاسترخاء هو "مياه الاستحمام".
كيف:
املئي حوض الاستحمام واطفئي هاتفك واستمتعي بالراحة مع مستحضرات بروائح مهدّئة.

تحياتي ..







  رد مع اقتباس