عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-14-2011, 10:26 PM   #1

M@HMOUD

مشرف الاقسام الرياضية سابقا

 

 رقم العضوية : 13567
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 العمر : 31
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 21,257
 النقاط : M@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 203283
 قوة التقييم : 102

M@HMOUD غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

اجمل لقطه من تصوير العضو المركز الثانى 

الزمالك يفك عقدة الحدود ويحافظ على القمة

منح عاشور الأدهم لاعب وسط الزمالك فريقه ثلاث نقاط غالية، بعدما نجح فى إحراز هدف الفوز فى المباراة التى جمعت الزمالك وحرس الحدود مساء اليوم، الخميس، ضمن مباريات الأسبوع الـ16، وانتهت بفوز الفريق الأبيض 2/1.

هذا الفوز حفظ للزمالك قمة الدورى ورفع رصيده للنقطة 35، متقدماً عن الإسماعيلى صاحب المركز الثانى بخمس نقاط، وعن الأهلى الثالث بست نقاط، فيما تجمد رصيد الحدود عند النقطة 17 فى المركز الـ12، فيما ساهم الفوز أيضاً فى فك عقدة الحدود، خصوصاً أن الزمالك لم يفز على الحرس منذ عام 2009.

تقدم للحدود محمد الهردة فى الدقيقة 2 وأحرز للزمالك أحمد جعفر وعاشور الأدهم فى الدقيقتين 41 و80.

استحق الزمالك الفوز بنقاط المباراة، بعدما أستكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 التى شهدت طرد المدافع عمرو الصفتى دون أن يتأثر بشكل عكسى.

الشوط الأول
امتلك حرس الحدود زمام اللقاء مبكراً، بعدما بادر بإحراز هدف التقدم فى الدقيقة الثانية عن طريق لاعبه محمد الهرده بتسديد مفاجأة خدعت عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك المتقدم عن مرماه قليلاً وتسكن الشباك معلنة تقدم الحدود.

لم يؤثر هدف الحدود فى هبوط معنويات لاعبى الزمالك الذين تمالكوا أعصابهم سريعاً، وضغطوا بكل قوة لتعويض الهدف وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة محققة، خصوصا من أبو كونيه إحداها من رأسية مرت بجوار القائم والثانية من تسديدة قوية أنقذها حارس الحدود.

فى المقابل اعتمد الحدود على إحداث كثافة عددية فى وسط الملعب منحته التحكم فى رتم المباراة أوقات كثيرة، وكذلك وضح تركيز لاعبى الحرس على التسديد المتقدم من كافة أرجاء الملعب، وتحولت المباراة للسجال بين الفريقين، واقتسما السيطرة على مجريات الأمور، وإن كانت الغلبة الهجومية لصالح الزمالك.

فى الدقيقة 42 نجح جعفر فى إدراك التعادل للزمالك بهدف غال من انفراد بحارس الحدود، بعدها طرد حكم اللقاء ياسر عبد الرؤوف، مدافع الزمالك عمرو الصفتى للإنذار الثانى بعد تعمده السقوط فى منطقة الجزاء من وجهة نظر الحكم ويضطر حسام حسن لإجراء تغييره الأول فى الدقيقة الأخيرة بسحب أبو كونيه وإشراك شيكابالا.

الشوط الثانى
جاء الشوط الثانى أقل كثيراً من الأول، حيث انحصر اللعب فى منتصف الملعب مع بعض الكرات الهجومية العشوائية من كلا الفريقين.

جاءت السرعة فى تبادل الكرة من جانب لاعبى الفريقين لتكون العلامة المميزة الوحيدة وإن كان عدم الإتقان فى إنهاء الهجمات أثر سلباً على تحقيق الخطورة المطلوبة على المرميين.

ومع رغبة حسام حسن فى تنشيط الجبهة الهجومية، أجرى تغييره الثانى بخروج علاء على ونزول حسين ياسر المحمدى فى الدقيقة 60 وتتحول المباراة كلياً لصالح الزمالك وينكمش الحدود فى منطقة مرماه معتمداً على الهجمات المرتدة.

ويضيع أحمد جعفر فى الدقيقة 65 هدفاً جديداً للزمالك بعد دربكة لدفاع الحدود يستغلها فى التسديد على المرمى لكن بعيداً عن الشباك.

ويشارك حازم إمام بدلاً من الناشئ أحمد القطاوى بعدما أدى ما عليه فى حدود كونها المباراة الأولى له مع الفريق.. ويظهر عبد الواحد السيد فى الكادر لينقذ هدفاً مؤكداً من انفراد كامل لأحمد عبد الغنى.

ويواصل جعفر إضاعة الأهداف، بعدما راوغ أحمد سعيد أوكا فى الحدود داخل منطقة الجزاء ولكنه يخطأ فى التعامل مع الكرة ويسدد دون اتزان خارج المرمى.

تشهد الدقيقة 82 كتابة كلمة النهاية السعيدة للزمالك فى المباراة، بعدما نجح عاشور الأدهم فى إحراز هدف الفوز من تسديدة مباشرة فى المرمى الخالى من حارسه، مستغلاً الكرة المرتدة من على فرج حارس الحدود.

مبروك يا زملكاويه







  رد مع اقتباس