الموضوع: كرهـ القدمـ
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-25-2011, 10:40 PM   #4

M@HMOUD

مشرف الاقسام الرياضية سابقا

 

 رقم العضوية : 13567
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 العمر : 31
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 21,257
 النقاط : M@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond reputeM@HMOUD has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 203283
 قوة التقييم : 102

M@HMOUD غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

اجمل لقطه من تصوير العضو المركز الثانى 



3- ركلة مرمى



عندما تجتاز الكرة خط المرمى طبعا دون أن تدخل في المرمى فيتم احتساب ركلة مرمى ولكن بشرط أن يكون آخر من لمس الكرة هو الفريق الخصم(الفريق 1 هجم على مرمى الفريق 2 وقام أحد لاعبي 1 بتسديد الكرة أو قام بإخراجها عن خط المرمى لسبب ما فإن الحكم يمنح الفريق 2 ركلة مرمى والتي فيها يقوم الحارس بوضع الكرة في نقطة معينة من منطقة الجزاء وركلها لأحد لاعبيه).

لو لعب لاعب رمية التماس بيديه فتدخل الكرة المرمى مباشرة دون أن يلمسها أحد فماذا تحتسب في القانون الدولي؟؟؟ لايحسب هدف. وهناك ملاحظه مهمه انه لايحتسب قانون التسلل عندركلة المرمى حتى وإذا كان كل اللاعبين في وضعية التسلل.

4- ركلة زاوية

عندما تجتاز الكرة خط المرمى بدون إحراز هدف أو يكون المدافع قد لمسها، يتم مكافأة فريق الهجوم ركلة ركنية. (إذا هجم الفريق 1 على الفريق 2 واجتازت الكرة خط المرمى وكان الفريق 2 هو آخر من لمسها، يتم احتساب ذلك عقوبة للفريق 2 وذلك بمنح الفريق 1 ركلة ركنية).


5- ركلة حرة غير مباشرة

تمنح للفريق الخصم بعد ارتكاب الفريق الآخر أخطاء غير جزائية، تعديات تقنية، أو عندما يتم إيقاف اللعب لأجل تحذير الخصم بدون خطأ محدد قد حصل. (إذا قام أحد لاعبي الفريق 2 بعرقلة أحد لاعبي الفريق 1 ولكن بطريقة غير واضحة أي لم يتبين إن كان قد عرقله بطريقة قانونية أم لا.
فيقوم الحكم بمنح الفريق 1 ركلة حرة غير مباشرة والتي ينفذها في المكان الذي تم عرقلته.ويمكن للاعب ان يمرر الكرة لزميلة لكن الركلة الحرة المباشرة تسديد على المرمى أو قد يكون سبب هذه الركلة هو إيقاف فجائي فيه تحذير للاعب ما).


6- ركلة حرة مباشرة

تمنح للفريق الذي يعرقله أحد لاعبي الفريق الآخر بطريقة غير قانونية. القانون إذا تم عرقلة اللاعب الخصم في منطقة جزاء الفريق الآخر فعندها يتم منح فريق اللاعب الخصم الذي تمت عرقلته ركلة جزاء.
ويتم تنفيذ ركله الجزاء على الطريقة التاليه:

1- توضع الكره عند النقطة المحددة من قبل تخطيط الملاعب والموجوده داخل منطقه الجزاء

2- يقف اللاعب المعرقل أو اي لاعب من فريقه داخل المنطقة مقابل الحارس مباشره

3- لا يحق للاعبين الفريق المحتسب عليه ركله الجزاء ان يدخلوا منطقه الجزاء مالم يتم تنفيذ الركلة من قبل اللاعب
4- يحق للاعب صاحب ركله الجزاء ان يركل الكره مباشره للمرمى أو ان يممرها الا أحد زملائه على ان لا يذهب مسار الكره للخلف أثناء التنفيذ.
5- لايحق لحارس المرمى التحرك إلى الأمام اثنا تنفيذ ركلة الجزاء فقط يسمح له بالتحرك إلى اليمين أو اليسار أما تحركه للأمام فتعاد الركلة ان لم تحرز هدفا.

7- كرة ساقطة


يحدث ذلك عندما يعلن الحكم إيقاف اللعب لأي سبب مثل إصابة خطرة للاعب ما، أو تدخل حزب خارجي أو عندما تصبح الكرة غير صالحة للعب أو عندما يدخل أحد الجماهير إلى الملعب.

الأخطاء وسوء التصرف





البطاقة الحمراء و الصفراء

الخطأ يحدث عندما يقوم اللاعب بارتكاب مخالفة معينة تم سردها في قوانين اللعبة وذلك عندما تكون الكرة في حالة لعب. المخالفات التي تشكل خطأ تم سردها في القانون 12.

الأخطاء الجزائية على سبيل المثال من أجل السيطرة على الكرة، الوقوف في وجه لاعب أو دفع لاعب، ويتم معاقبة اللاعب الذي قام بذلك، والعقوبة هي منح الفريق الذي تم عرقلة لاعب منه ركلة حرة مباشرة أو ركلة جزاء ويعتمد ذلك على مكان عرقلة اللاعب إن كان داخل أو خارج صندوق حارس المرمى.
المخالفات الأخرى يمنح فيها للفريق الأول ركلة حرة غير مباشرة.
الأخطاء قد تحدث في أي وقت، ويمكن أن يتم ارتكابها من كلا اللاعبين والبدلاء.
أما المخالفات التي تشكل سوء تصرف والمدرجة ضمن قائمة المخالفات، فالتعاريف كثيرة، فهي سلوك غير رياضي قد تعمل على انتهاك روح الرياضة، وحتى لو لم تكن مسرودة كمخالفات محددة.
سوء التصرف قد ينتج عنه إعطاء اللاعب المخالف بطاقة صفراء (إنذار) أو بطاقة حمراء (طرد من المباراة)، وإن حصل اللاعب على بطاقة صفراء في المرة الأولى وارتكب خطأ مرة أخرى فسوف يحصل على بطاقة حمراء في المرة القادمة لا محال.











  رد مع اقتباس