عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-17-2011, 05:43 AM   #1

بحرولكن

* نزف الزمان*

قلم مميز

 

 رقم العضوية : 41496
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : تحت أقدام أمي
 المشاركات : 4,183
 الحكمة المفضلة : ولدت باكيا والناس يضحكون وأسعي أن أموت ضاحكا والناس يبكون
 النقاط : بحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 32637
 قوة التقييم : 17

بحرولكن غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

253 

الأبداع والثقة بالنفس ( التنميه البشريه ) أكادمية بنات مصر 3




اخـوتي ..اخـواتــي..اعضاء بنات مصر الكرام


هــنـا في هـذه الصـفحة

نحاول الرقي بم خلقنا الله لنكون عليه


ونبداء على بركة الله









مقومات الثقة بالنفس:



1. احترام الذات بتقدير الآخرين



2. التعامل الجيد مع القريب والبعيد



3. التحكم في المزاج



4. التحلي بالهدوء




5. الثقة بالنفس



6. تجنب التسويف



7. الإثبات في القول مع عدم التردد



8. تحمل نتائج الأعمال مهما كان الثمن



9. حب الحق والحقيقة



10. الدفاع عن الحق بكل الوسائل



11. التوازن العاطفي



12. البحث عن الحلول باستمرار



13. التحقق والتبيين عند كل غموض



14. تقديم العقلانية على السطحية



15. العزة من غير تكبر والتواضع من غير ذلّة









إن إقصاء نفسك بعيدا عن افكارك من الممكن ان يعنى ان افكارك كثيرا ما كانت مخطئة فيما يتعلق بالواقع---فالقلق الذى انتابك العام الماضى بانك ستبقى حزينا للابد اكتشفت انه غير صحيح---والواقع انك عشت بين الحزن والسعادة فترات وفترات---والفكرة التى راودتك بشأن اخفاقك فى الامتحانات اتضح انها كانت خاطئة ايضا---هذا وقد راودتك الاف الافكار والمشاعر التى ظننت انك ستقلق بشأنها*---والواقع انه لا الفكرة ستظل تزعجك---ولا هذا الشعور سيظل يتملكك---فقد تبدلت افكارك ومشاعرك---ولذلك فان قلقك كان مجرد فكرة ---او تخمين---او انذار كاذب---ولم تكن واقعا










تفكيرنا يرتد إلينا فى صورة شعور---فإذا كانت أفكارنا غاضبة فإننا نشعر بالغضب---وإذا كانت أفكارنا خائفة فإننا نشعر بالخوف---وإذا كانت أفكارنا ساخطة فإننا نشعر بالسخط---وإذا كانت أفكارنا متسرعة فإننا نشعر بأنه لا وقت لدينا--- وحين تحدث مثل هذه المحاورة العقلية





1-اما ان تستمر فى التفكير بنفس الطريقة حتى تبدا فى الاحساس باثار الضغط الناتجة عن هذة الافكار


2-او توقف انت هذا التفكير وتقول لنفسك شيئا يذكرك ان تفكيرك يمكن ان يقودك الى الجنون







ولقد قيل ان 90% مما نقلق منه لا يحدث مطلقا---ويعنى ذلك ان همومنا السلبية تمتلك فرصة حوالى 10% لكى تكون صحيحة---تامل حياتك وساراهن ان معظم ما تقلق منه لا يحدث ابدا---وهكذا هل تكون واقعيا عندما تقلق طوال الوقت؟؟؟--- الاجابة لا---واذا فكرت فى هذا فان المهم هو--- لماذا تكون تعيسا عندما يمكنك ان تكون سعيدا؟؟؟؟؟










الحزن والاكتئاب والغضب كلها مشاعر انسانيه لا مفر من الوقوع فيها ، ولكن الخطأ ان نستسلم لها ونستمر في تلك الحاله ، الاصح ان نتوكل على الله في كل امورنا ونحاول تقبل الفشل مثلما نتقبل النجاح في حياتنا و الإيمان بالقضاء والقدر، وتلكم القاعدة هي قوله سبحانه وتعالى ـ في سورة البقرة ـ: {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.














هناك 5 طرق لتقوية الذاكرة وهى :-





1- إن النوم على حافة السرير ورفع الرجلين , وجعل الرأس متدلياً إلى الأسفل يساعد على تقوية الذاكرة , إلا أن ممارسة هذا الوضع لمدة دقيقتين تخفف من آلام الظهر و الساقين , بالإضافة الى تحفيز الانتباة و اليقظة الذهنية .




2- تناول البروتين . يعوض سبب فقدان الذاكرة القصير الامد والضعف فى التركيز بشكل كبير إلى عدم توازن معدل السكر فى الدم , لذلك يجب الحرص على أن يحتوى غذاؤنا على الكثير من البروتين الموجود فى الأسماك والعدس .




3- تناول الأسماك . خصوصاً سمك التونة والسردين و الماكاريل , لاحتواء هذة الانواع على معدلات عالية من حامض epa وdha أثبت العديد من الدراسات أن الاشخاص الذين يعانون من معدلات منخفضة من هذين الحامضين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالخلل الوظيفى الذهنى .





4- مضغ اللبان . يزود إنتاج الأنسولين , الذى يحفز بدورة جزءاً من الدماغ المتصل بالذاكرة .







5- عصير العنب . المادة الكيميائية التى ينتجها عصير العنب من شأنها تحسين عمل إنزيم دماغى إلى سبع نقاط إضافية وتساعد أيضاً فى تجديد الخلايا العصبية و لكن من أجل نيل الفائدة المرجوة يجب أن تقتصر الكمية على كوب ونصف من العصير .














نصائح سلوكيّة :خاص بمعاملة الطفل






- عزّزي روح المشاركة لدى طفلك ولا تكوني عائقاً أمام نواياه الحسنة في مساعدة الآخرين، فقد أوضح الباحثون أن الطفل المتغطرس لا يولد مع هذه الصفات، وإنما يكتسبها نتيجة التفكير في نفسه دون الآخرين.







- إذا لاحظت أن طفلك مصاب بالغرور، فلا تقومي بتعنيفه أمام أصدقائه بل اتبعي طريقة غير مباشرة في لفت انتباهه كي لا تتسببي في إحراجه أمامهم.








- اتّبعي أسلوباً تربوياً متدرّجاً في تقويم سلوك طفلك، ولا تتعجّلي النتائج، من خلال الحوار العقلي القائم على الإقناع وليس الإلزام.







-كافئي طفلك على تميّزه بين أقرانه عبر إعداد برامج ترفيهية بمشاركة أصدقائه، ما يعزّز لديه شعور الجماعة ويقّلل من تركيزه على ذاته وافتخاره بنفسه.







- أشعري طفلك بحبّك المستمر له وفخرك به بغضّ النظر عن النتائج التي يحقّقها.






- اهتمّي بتنمية الصفات الإيجابية في شخصية طفلك ولا تشعريه بالدونيّة أو النقص في قدراته ما يدفعه إلى الانطواء على نفسه وعزوف أصدقائه عنه بسبب اعتقادهم أنه متعالٍ عليهم، ما يزيد الأمر سوءاً.






ونتوقف هنا حتي لا أكثر عليكم الحديث
ولي حلقة أخري بأذن الله تعالي
داخل قسمكم الكريم (قسم التنميه البشريه)
وأدعو الله لكم بتيسير أعمالكم ونجاح علي الدوام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بقلم /بحرولكن














  رد مع اقتباس