عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-23-2011, 01:16 PM   #1

game010

Captain Mohamed

مشرف الأقسام الرياضية سابقا

 

 رقم العضوية : 43773
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 العمر : 31
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : Palestine & Egypt
 المشاركات : 10,648
 الحكمة المفضلة : DON'T cry over anyone who won't cry over you
 النقاط : game010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond reputegame010 has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 76344
 قوة التقييم : 39

game010 غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى game010

أوسمة العضو
العرضيات وراء معوض مفتاح الفوز الأول للجونة على الأهلي



يتميز الجونة بالقدرة على الهجوم من الجناحين بإتقان كبير ساهم في اكتساح الفريق لمنافس بقوة الإسماعيلي.. ويأمل يوم الأحد في استعمال السلاح نفسه لتحقيق أول انتصار في تاريخ النادي على الأهلي.
فالجونة يصطدم بالأهلي على استاد القاهرة الدولي في المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز، وعينه على أول انتصار ضد الشياطين الحمر بعدما تعرض لهزيمتين وحقق تعادلين في أفضل حالاته.
وسجل الجونة ثلاثة أهداف في شباك الإسماعيلي من كرات عرضية، مالم يحدث بطريق الصدفة إذ يتميز فريق أنور سلامة بهذا السلاح خاصة في الموسم الجديد بعد تدعيم النادي لصفوفه.
الجونة أرسل 32 كرة عرضية في مبارته مع إنبي، ذهب منهم 11 إلى لاعب من أبناء أنور سلامة في منطقة جزاء الفريق البترولي.
وأمام الإسماعيلي، أرسل الجونة 14 كرة عرضية داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، نجح منهم خمسة في الوصول لرأس لاعب متحرك من فريق أنور سلامة، ما تضمن الأهداف الثلاثة السابق ذكرها.


لكن مهمة الجونة لن تكون سهلة أبدا، أولا من الناحية الفنية لأن ظهيري جنب الأهلي سيد معوض وأحمد فتحي على مستوى دولي، وثانيا من الجانب النفسي.
وعن الجانب النفسي، أحمد الصحيفي المشرف العام على الكرة في الجونة أكد "تعادل الأهلي مع بتروجيت في المباراة السابقة يصعب مواجهتنا معه".
وتابع "الجهاز الفني كذلك اهتم بفصل الفريق عن الأجواء الاحتفالية التي حدثت عقب الفوز على الإسماعيلي، الفوز برباعية لن يخدعنا".
أما الناحية الفنية، فإن غياب وليد سليمان عن الاهلي قد يقلل من قوة الجبهة اليسرى التي كان صانع ألعاب بتروجيت السابق يساعد فيها سيد معوض.
أيضا معوض لاعب ذو مواصفات هجومية كبيرة ويعتمد عليه الجهاز الفني للأهلي بقيادة مانويل جوزيه في صناعة الفرص للمهاجمين، كما حدث وأهدى عماد متعب هدفا في لقاء حرس الحدود.
لكن سماته الهجومية قد تفتح أمام الجونة مساحة، خاصة أن معوض يتواجد أكثر في المقدمة إذ استخلص الكرة في ثلاث مرات خلال مباراة بتروجيت، في حين أن فتحي الذي استعاد عشر كرات من خصومه.


الانسجام
ويعد شريك معوض في الجانب الأيسر اللغز الأكبر أمام مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في اختياراته لمباراة الجونة.
فمع إصابة سليمان وخروج أحمد شديد من القائمة قد يلجأ جوزيه للعودة إلى اللعب بثنائي هجوم ويضع جدو أو سيد حمدي أو دومينيك بجوار عماد متعب، ويترك محمد أبو تريكة في الوسط مع عبد الله السعيد.
وربما يفضل جوزيه إقحام متوسط ميدان آخر بجوار أبو تريكة والسعيد حتى يحتفظ بتشكيل الأهلي الذي يعتمد على متعب وحيدا في المقدمة.
ويبحث الأهلي عن الانسجام في خطته الجديدة 4-1-4-1 التي اعتمدها جوزيه لتجديد وجه الشياطين الحمر في الموسم الجديد.









  رد مع اقتباس