عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-07-2012, 02:46 PM   #236

اسكندريلا

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 1

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي



صحافة القاهرة: مفتى الجمهورية الأسبق قتل مبارك وصلبه جائز.. نبيل العربى مرشح رئاسى على مائدة شورى الإخوان.. التمويل الأجنبى: 296.2 مليون جنيه فى شهر واحد لجمعية السنة المحمدية




صحافة القاهرة اليوم
كتب أحمد عبد الراضى

كشفت وثائق النيابة العامة فى قضية مبارك عن وجود تسجيلات مع ضابط المخابرات ناصر كمال، وأوضحت اليوم السابع أشهر قصص سرقة الثورات ومذابح نقل السلطة فى مصر، وترشيح نبيل العربى لرئاسة الجمهورية من قبل مصادر مطلعة لجماعة الإخوان المسلمين، وأهم الملفات التى تهدد الأمن المصرى فى 2012، كان أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.



فى الوقت الذى نفت فيه المخابرات العامة المصرية أى علاقة لها من قريب أو من بعيد بجمع تحريات أو تقديم معلومات عن أحداث بالشأن الداخلى للثورة المصرية، ذلك رداً على ما فجرته النيابة العامة من مرافعاتها من اتهام المخابرات العامة بالتقصير فى تقديم معلومات لأجهزة التحقيق، أما المفاجأة الكبرى أن التحقيقات حددت هوية الشخص الذى تقع جميع أشرطة تسجيلات المتحف المصرى بحوزته، ورغم ذلك لم تستدعه النيابة العامة ، فحسب ما جاء بشهادة سالم إبراهيم الدفراوى وأحمد يوسف مراقبى أمن المتحف، فإن الأحداث من يوم 25 يناير وحتى 3 فبراير داخل وخارج المتحف تم تسجيلها على شرائط فيديو متحفظ عليها لدى ناصر كمال مسئول الأمن القومى بالمتحف.

الجريدة تطرح الرؤية الإسلامية لنتائج الانتخابات البرلمانية، وبها تقدم تساؤلاً: كيف نجح الإسلاميون فى الوصول للبرلمان وخسر اليسار والليبراليون؟ أوضحت أن الإسلاميون يحصدون ثمار 40 عاماً من الجهد، والجماعة عززت قدراتها التنظيمية والدعوية والسياسية، ورفضت مطالب كفاية واليسار بالدخول فى مواجهة مع النظام، والإخوان المسلمون بدأوا بناء حركاتهم السياسية والدعوية من الصفر فى منتصف سبعينيات القرن العشرين بعد خروجهم من السجون، وائتلافات الثورة والاشتراكيون الثوريون و6 إبريل يفوته قطار العملية السياسية.

◄إسرائيل: احترام معاهدة السلام شرط استمرار المساعدات الأمريكية
◄مظاهرات للسلفيين تطالب بالقصاص لـ سيد بلال
◄تأكيداً لانفرادنا: التحالف يبحث وضعية خاصة للجيش فى الدستور
◄الوفد يحصد 18 مقعدا والغول إعادة بقنا وقبطى يواجه النور بالمنيا
◄الأعلى للجامعات يقرر إنشاء نصب تذكارى لشهداء يناير




أجرت الجريدة تحقيقاً موسعاً حول أهم الملفات التى تهدد الأمن المصرى فى 2012، حيث وجد مدافع مضادة للطائرات والدبابات وقنابل هوائية فى أيدى الخارجين على القانون و110 آلاف بلطجى فى سجلات الأمن تجرى ملاحقتهم وسط تضاعف للهجرة غير الشرعية برغم أهوال الموت وإحباط 44 محاولة مع تفجير خط الغاز للمرة العاشرة بلا متهم.

فى انتصار علمى مصرى جديد معهد البحوث البيطرية يتوصل إلى لقاح مضاد لأشرس فيروسات أنفلونزا الطيور، حيث بلغت نسبة الحماية 95% من المستحضر وإنتاج 400 مليون جرعة قابله للمضاعفة طبقا لاحتياجاتنا.

◄مشروع الطعن فى صحة عضوية البرلمان أمام العسكرى خلال ساعات
◄6 لجان فرعية لكتابة الدستور.. ومنهجان لاختيار لجنة المائة
◄تنشر الجريدة تصور الحرية والعدالة للجمعية التأسيسية
◄مناورة إيرانية ضخمة فى مضيق هرمز الشهر المقبل
◄صرف مستحقات أسر الشهداء اعتباراً من منتصف يناير
◄ياسر البرهامى: السلفيون قوة فى المجتمع يخطئ من يحاول تجاوزهم أو إهمالهم



يعلن الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء* ‬خلال أيام عن تيسيرات جديدة، ‬لتشجيع الممولين على سداد المتأخرات الضريبية المستحقة عليهم، * ‬والتى يبلغ* ‬حجمها نحو *06 ‬مليار جنيه، ‬وسيتم إصدار مرسوم بقانون من المجلس العسكرى بهذه التيسيرات تمهيدا لتطبيقها بدءاً من يناير الحالى*.

‬وتتضمن التيسيرات التى أعدتها وزارة المالية خصم 20‬٪* ‬للممول الذى يسدد المتأخرات المستحقة عليه قبل 31 ‬مارس القادم، * ‬و*51‬٪* ‬للممول الذى يسدد قبل 30 ‬يونيو القادم و*01‬٪* ‬للسداد قبل *03 ‬سبتمبر *2102 ‬و5‬٪* ‬لمن يسدد قبل آخر يوم خلال العام الحالي*.

‬وعقد ممتاز السعيد وزير المالية اجتماعاً مع أحمد رفعت عبد الغفار رئيس مصلحة الضرائب وعدد من قيادات* ‬الوزارة والمصلحة لبحث التيسيرات الجديدة قبل عرضها على رئيس الوزراء*.

‬وأكد السعيد أن التيسيرات* ‬الجديدة تأتى فى إطار خطة الدكتور الجنزورى لزيادة الإيرادات العامة للدولة وتنميتها دون فرض أى ضرائب أو أعباء جديدة على المواطنين وبما يحفظ حقوق الدولة فى الحصول على الضرائب المستحقة على الممولين، *‬مع تشجيعهم وتحفيزهم على سدادها*.

◄أموال أمريكية وإسرائيلية وعربية لإفشال الثورة المصرية
◄مصر تبدأ زراعة 1.2 مليون فدان بالسودان
◄عودة هيئة كبار العلماء والهيئة تنتخب شيخ الأزهر
◄الإخوان المسلمون يحتفلون بعقد قران ابنة المرشد
◄وزير الطيران يواجه موجه جديدة من إضراب العاملين



نفى نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية أن يكون رئيس المكتب السياسى، خالد مشعل، قد نقل له أى رسائل من النظام السورى، وطالبه العربى إبلاغ المسئولين السوريين بضرورة العمل لإنجاح الحل العربى، من جانب آخر قال مشعل أن الشأن السورى يهم حركة حماس وأنه يبذل الكثير من الجهد لحل الأزمة، وحول موقفه من نتائج صعود الإخوان المسلمين فى الانتخابات البرلمانية فى بعض دول الربيع العربى، تابع قائلاً إننا فخورون بالصعود الإسلامى الذى جاء بناء على انتخابات ديمقراطية، "ولكننا لا نستقوى بالإسلاميين لدعمنا سياسياً"، مؤكداً أن استراتيجية حماس لا تعتمد على دعم الإسلاميين فقط بل هى على تواصل بكل الأطياف والقوى السياسية المختلفة.

على جانب آخر، أجرت الصحيفة حواراً مع الموسيقار الكبير عمار الشريعى، والذى أكد أن الثورة المصرية لم تنجح ولم تفشل "وراجعة تأنى" وقادرون على استكمال المسيرة، وأفاد أن علاقاتنا العربية لم تتقدم للإمام بسبب "عشرة" مبارك مع الأنظمة الحاكمة.

وعن الإخوان المسلمين، أردف، الشريعى قائلاً، ارتحت للإخوان لأنهم مثقفون وصدرهم واسع ويتقبلون النقد وآراؤهم فى الفن مطمئنة، وعن الطرب، قال، نعانى من أزمة طرب حقيقية ومعظم أغنيات 25 يناير سطحية، والجيل الجديد "مليان" مواهب وليس لدى تفسير لتراجع عدد المطربات .

◄الإسلاميون يكتسحون المرحلة الثالثة والوفد يتقدم على الكتلة
◄إسرائيل ترفع ميزانية الجيش 4 مرات سرا بعد ثورة 25 يناير
◄القرضاوى: مصر ستتقدم مع الإسلاميين ويجب احتضان الأقباط
◄الكنيسة والعسكرى والأخوان يحتفلون بعيد الميلاد
◄الحكومة: طرح سندات وأذون خزانة بـ170 مليار جنيه



يجتمع مجلس شورى الأخوان المسلمين نهاية الشهر الحالى لمناقشة أربع قضايا رئيسية تتمثل فى نتائج الانتخابات وانتخابات مجلس الشعب الداخلية، وتشكيل حكومة جديدة على ضوء نتائج الانتخابات، فضلاً عن انتخابات رئاسة الجمهورية التى سيفتح لها باب الترشيح فى ابريل المقبل.

وكشفت مصادر إخوانية مطلعة أن الجماعة بدأت خلال الأسابيع الماضية فى تداول عدد من الأسماء التى من المنتظر أن تدعمها فى معركة الرئاسة، فى مقدمتهم نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية، الذى يحظى بقبول عدد من قيادات الإخوان والتيارات السياسية وشباب الثورة وفى حاله قبول فكرة الترشح سيصبح خيار الجماعة رقم واحد.

قال نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق، أن حد الحرابة ينطبق على حالات قتل الثوار خلال ثورة 25 يناير، وهذا النوع من القتل ليس فيه عفو، لأن الغرض منه قتل الناس وإفساد المجتمع، والعفو فى هذه الحالات ليس له قيمة لان القتل الخطأ أو العمد يقصد به شخص معين لكن الحرابة يقصد بها المجتمع ككل وبشكل عشوائى، ولا يجوز فيه العفو أو الدية لان الدية يؤخذ بها فى حالتى القتل العمد أو الخطأ.

◄برهامى للإخوان: توبوا إلى الله
◄إحالة طالب الرسوم المسيئة إلى المحكمة 7 فبراير واستمرار حبسه
◄تحريات أمنية: هانى عزيز متورط فى أحداث ماسبيرو
◄925 مليون جنيه قروضا من بنك القاهرة لقطاع البترول
◄رئيس الدفاع ******************ى: النيابة منحتنا أدلة براءة مبارك ونجليه



يعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات مساء اليوم النتائج النهائية والرسمية للمرحلة الثالثة التى جرت فى 9 محافظات ويتنافس فيها 2754 مرشحاً على 150 مقعداً.

أكدت المؤشرات النهائية لفرز الأصوات فوز 6 مرشحين فقط على المقاعد الفردية حصدها حزب الحرية والعدالة الإخوانى.

بينما تجرى جولة الإعادة على 44 مقعداً بين 88 مرشحاً بينهم 30 مرشحاً للإخوان و27 للنور السلفى و31 مستقلاً، وخرجت الأحزاب صفر اليدين من جولة الإعادة التى ستجرى يومى 10 و11 يناير الجارى وفى سباق القوائم الحزبية حصل الإخوان على 39 مقعداً ليصل عدد مقاعدهم قبل جولة الإعادة 213 مقعداً.

بينما احتفظ حزب النور بلقب الوصيف بحصوله على 24 مقعداً ليصل عدد مقاعده إلى 105 مقاعد، وجاء الوفد فى المركز الثالث بعدد 12 مقعداً ليصل عدد نوابه إلى 37 مقعداً، واحتلت الكتلة المركز الرابع بحصولها على 9 مقاعد لتجمع 31 مقعداً.

كشف مصدر مسئول، أن ملف التمويل الأجنبى الذى يباشر المستشارون التحقيق فيه حول المنظمات الأهلية وبعض الأحزاب تضمن 3 ملفات فرعية: تقرير لجنة تقصى الحقائق عن مخالفات أكثر من 35 منظمة ومعهداً أجنبياً فى مصر تمارس عملية تلقى أموال من الخارج بالمخالفة لقانون الجمعيات الأهلية تقريران من جهتين رقابيتين يستمد قضاة التحقيق معلوماتهم من هذه التقارير السرية وكشفت التقارير النهائية أن مؤسسة محمد علاء مبارك تلقت تحويل مبلغ 86 مليوناً و150 ألف جنيه. منها 38 مليوناً و500 ألف فى سبتمبر 2010 و39 مليوناً و200 ألف جنيه فى 24 يناير 2011 ومبلغ 28 مليوناً و450 ألف جنيه فى يوليو 2010 وأن جميع هذه الأموال قادمة من قطر وتسلمها علاء مبارك شخصياً.

◄أنابيب البوتاجاز للمنازل الأسبوع القادم
◄غراب: المعروض من الأنابيب أكثر من احتياجات الاستهلاك
◄مسابقة لإنشاء نصب تذكارى بميدان التحرير
◄الشعب يريد القصاص العادل من مبارك وبطانته
◄296.2 مليون جنية فى شهر واحد لجمعية السنة المحمدية







  رد مع اقتباس