عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-28-2012, 02:30 PM   #3

m777do

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 81236
 تاريخ التسجيل : Feb 2012
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 123
 النقاط : m777do will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

m777do غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

معلومات عن مبدأ الشخصيات التسع

رسم الشخصيات التسع

إن النقاط التسع التي تتوزع على محيط الدائرة مقسّمة إلى مثلث وشكل سداسي الأضلاع.



السهام

ترتبط كل نقطة في الرسم بنقطتين أخريين. هاتان النقطتان أو الفئتان تسميان سهمين. عندما يكون المرء مرتاحاً نفسياً يأخذ الصفات الإيجابية من الرقم المرتبط برقمه وفقاً للترتيب التالي: 1-7-5-8-2-4-1 و 3-6-9-3. ... تتجه الشخصية (1) نحو الشخصية (7) والشخصية (7) نحو الشخصية (5)، الخ... وتحت تأثير الضغط النفسي ينعكس الاتجاه: تأخذ الشخصية (1) الصفات السلبية في الشخصية (4) و الشخصية (4) من الشخصية (2) الخ... وتشكّل السهام أدوات فعّالة في النمو الشخصي وتجدون تفسيراً لها في كل فصل من الفصول.




الأجنحة



يمكن للشخصية أن تذوب في شخصية الفئتين الموجودتين عند كل جهة من الفئة الأساسية أو أن تتأثر بهما. فعلى سبيل المثال نجد في الشخصية (9) بعض خصائص الشخصية (1) أو الشخصية (8). هاتان الفئتان المجاورتان تسّميان جناحين.


مع التقدّم في العمر يبدو أنّ فئة بعض الأشخاص تتغيّر. لكن بشكل عام ترتبط فئة الولد بفئته في سن الرشد إما عبر السهام أو عبر الأجنحة.




سنتحدث عن كل شخصية من الشخصيات التسع بتفصيل . وسنتناول في حديث عن الشخصيات مايعجب المرء في شخصيته ومايزعجه فيها وكيف يتعامل مع المجتمع ومع علاقاته العاطفية واضطراباته النفسية ... وفقا لكل شخصية ...
وسيتم ايراد بيان عن كل شخصية

ماهو بيان الشخصية؟

مجموعة من الاسئلة اوردها في نهاية حديثي عن كل شخصية وتقومون انتم بالاجابة عليها وفقاً لما كنتم عليه قبل سن الخامسة والعشرين (أو وفقاً لما أنتم عليه الآن إذا كنتم في هذا السن) لأن العادات السلوكية تكون تلقائية إلى أقصى حد في هذه السن.
وتكون الاجابات بنعم او لا ... يقوم الشخص بجمع عدد الاجابات (نعم) في كل بيان شخصية من الشخصيات التسع ... وإنّ لائحة الأسئلة التي تسجلون فيها أعلى النقاط قد تكون شخصيتكم لكن لا تتوقفوا عند هذا الحدّ.
فمن الأفضل أن تقرؤوا كافة الفصول وتردّوا على الأسئلة كلها. إذا لم تتمكنوا من تحديد شخصيتكم واحترتم بين رقمين متجاورين فهذا يعني أن أحد هذين الرقمين هو جناحكم الأكثر تطوّراً وقوة ... راجع فكرة الاجنحة في المشاركات السابقة








  رد مع اقتباس