عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-29-2012, 08:10 AM   #4

وهج الايمان

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 51914
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 16,889
 النقاط : وهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 269730
 قوة التقييم : 135

وهج الايمان غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام مسابقه كلنا مصريين وسام مسابقه انت واعمالك الاشغال اليدويه وسام المركز الاول لمسابقة ذكرى الثورة اول اكثر المشرفين مشاركة بمواضيع داخل قسمه وسام افضل قسم مصور وسام المركز الاول لمسابقه بلدى وسام القصه القصيره للطفل المركز الثالث درع التميز 254 64 

افتراضي

عبارات و مصطلحات تستخدم فى عالم المصارعة الحرة



Angle : النظرة هو حدثُ أَو سلسلةُ من الأحداثِ التي تحدث بين المصارعين. وهو اساسا شيء يحدث كجزء من جوهر القصة التي تدور بين المصارعين . على سبيل المثال كين هاجم ليندا مكماهون في عرض RAWِ كَانَ نظرة لمواجهة شين مكماهون في مهرجان Unforgiven .

Babyface/Face/Baby : هو المصارع الذي يعتبر ( شاب طيب ) او يحصل على العديد من المشجعين . اساسا معظم المباريات ومحور الاحداث تكون ( الخير ضد الشر ) ِ. والوجه هنا هو الذي يعتبر الخير . جولدبيرغ الآن يعتبر الوجه رقم واحد في RAW وكرت اينجل يعتبر الوجه رقم واحد في Smackdown .


Blading/Blade/Blade Job/Gig/Geek/juice/juicing : في المصارعة يستخدم الدم حتى تعتبر المباراة ( او بالاحرى حتى يصدق الجمهور ) انها أكثرَ عُنْفاً أَو اكثر اثارة ويصدقها الجمهور . يستخدم الدم ويساعد في تأثيرَ "المباريات المحتالة ( المنظمة ) " مثل مبارياتِ القفصِ لتَبْدو أكثرَ خطورة. فيتم مثلا إستعمال شفرةِ ليجرح المصارع نفسه ويخرج دما اكثر وهو مايعرف بالنزف . النزيف في اغلب الاحيان يتم عمله من قبل المصارع بنفسه مِن قِبل المصارعِ بنفسه لكن في بعض المناسبات كان المدير هو من يلجا لعمل ذلك في المصارع وحتى الحكم يلجا احيانا لاستخدام نفس الحيلة بنفسه. عندما تستعمل الحيلة بشكل صحيح قد تكون فعالة وصالحة ، لكن اذا استعملت بشكل غير صحيح قد تشكل خطرا كبيرا على حياة المصارع َ. اكثر حادثة نزف سيئة السمعة هي عندما ادمى نيو جاك اريك كولاس ( 17 سنةً) في ECW.


Blown up/Blow up : وهو ان يصبح المصارع منهكا جسديا بشكل تام خلال المباراة . أحيانا عندما يصبح المصارعون منهكين تماما قد يسقطون على الارض سقوطا مضاعفا او يتمدد او يمسك باي شي كالنائم او اي وسيلة خضوع اخرى تؤدي الى الراحة لفترة . على سبيل المثال أثناء مباراة الرجل الحديدي التي تستمر 60 دقيقة بين بريت هارت وشون مايكلز ستلاحظ بريت وشون قد يلجان للسقوط او الضوع بسرعة للحصول على استراحة لفترة وجيزة لمدّة دقيقة أَو دقيقتان . اهم يستعملون هذه الطريقة عنما يصبحون منهكينتماما وغير قادرين على الحركة للحصول على فترة قليلة للراحة وهذا ما يسمى "Blown up" .


Booker: و هو الشخصُ الذي يُديرُ منظمةَ المُصارعة على اساس الموهبة التي يمتلكونهاَ، وكيف ومتى يستعملونها . البوكر هم الذين يقررون من يتصارع ومن عليه الانتصار في تلك المباراة . وبذلك يحددون بشكل نهائي من سيستخدمون من نجومهم اللامعين . في المنظمات الكبيرة غالبا ما يكون هناك اكثر من بوكرواحد ، يححدون القرارات بشكل جماعي. على سبيل المثال بول هيمان وتومي لوغلين عَمِلا أغلب الوقت كبوكر في ECW .


Boys/The Boys : يستخدم هذا االتعبير غالبا فيِ المُصارعة لوَصْف المصارعين لأنفسهم كعضو في مظمة معينة ، بما يميزهم عن غيرها من المنظمات وافرادها .


Broadway/Going Broadway : وهي المباراة التي تنتهي في نهاية الوقت الاصلي المحدد للمباراة .

Bump : وهي عندما يسقط المصارع في جزء من المباراة . على سبيل المثال ميك فولي عندما رمي من اعلى ( هيل ان سيل ) وهذا ما يعرف بال Bump .


Bury : وهي حجز المصارع بطريقة معينة بحيث يفقد كل طاقته على القتال . على سبيل المثال العديد مِنْ المصارعين في عرض RAW قد تم دفنهم كنتيجة للمباريات الكبيرة التي يخسروها ً، خاصة عندما يعملون مع اسماء كبيرة مثل تريبل اتش و كريس جيريكو و خاصة روب فان دام .

Canned Heat/Heat Machine : وهو استعمال اصوات مسجلة للجمهور والمشجعين عبر مكبرات صوت ونظام للصوت حتى تبدو المباراة اكثر حيوية واظهار المباراة كانها ذات شعبية اكثر على التلفزيون . افضل الامثلة على هذا هي مباريات WCW العالمية عند عرضها على التلفاز عندما كانت قائمة . فانت تسمع الهتاف والتشجيع بشكل كبير في حين ترى الجمهور جالس بهدوء . وايضا معظم موسيقى جولدبيرغ تعتمد على نظام "Canned Heat" .


Carny : مصطلح في الكرنفال . فمعظم هذه الكلمات التي نناقشها كانت تستعمل غالبا عندما كانت الُمصارعة جزء من كرنفال . هذه الكلمة تستعمل ايضا عند حديث المصارعين مع بعضهم حول شخص ما غير مشترك معهم ، لذا في الغالب تكون غير مفهومة حتى من قبل بعض المصارعين . وفي معظم الاحيان تستخدم هذه الكلمة لكتم اسرار العمل ِ


Clean Finish : وهي المباراة ذات النهاية الغير مستحق الفوز بها بسبب تدخل خارجي او غش وحركات غير قانونية . وتنتهي دون فوز أي من الطرفين .




Dark Match : هي المصارعة التي تحدث خلال عرض تلفزيوني للمصارعة او قبل بداية PPV . وهذا في الاغلب يستخدم للحول على جمهور اكبر وحشد كبير وساخن ، لاختبار شيء جديد اما الجمهور الكبير ، وايضا لاختبار الاجهزة . يمعظم المارعين في ًWWE يقومون بعدة مباريات من هذا النوع وذلك قبل ظهورهم بشكل ملفت للنظر على عرض RAW او Smackdown وللحصول لى شعبية اكثر .


Dusty Finish : وتحدث هذه النهاية ، عندما ياتي حكم ثاني الى الحلبة للقيام بالعد الثلاثي ، ويقوم بتحديد الفائز عقب حصول اي شيء للحكم الاول كان يضرب او يسقط او شيء اخر . وبعدها يقوم الحكم الاصلي عند عودته بتحديد الفائزواعطاء القرار المناسب . هذا النوع من النهاية لم يتم اختراعة من قبل داستي روديس ، لكنه استعمله غالبا عندما كان بوكر في WCW ونتيجة لهذا اصبح يطلق عليه اسمه .


Feud : أهو سلسلة من المباريات والاحداثبين مصارعين عدوين . تبدا عادة بكلمة او مباراة وتنتهي بمباراة او حدث معين .


Gas/on the Gas/Gassed up : هو تعبير لوصف استعمال المنشطات للتضخيم وتكبير العضلات . ومن اكبر الامثلة على هذا هولك هوغان و سكوت ستينر و تريبل اتش .


2,979
Gimmick/Gimmicked : هذا التعبير ستخدم لوصف بضعة امور في المصارعة . فمثلا شخصية المصارع نفسه توصف ب Gimmick . وايضا الاسلحة والادوات في المارعة توصف كذلك . Gimmicked ييستخدم لوصف اداة قد تم تعديلها للاستخدام في المباراة ، على سبيل المثال الطاولات في المصارعة قد التي تم تعديلها حتى تكسر بسرعة توصف ب Gimmicked .


Go Home : وهذه الكلمة هي تعزير للمصارع من قبل الحكم او المصارع الاخر لانهاء المباراة .


Green : يستخدم هذا التعبير لوصف شخص عديم الخبرة . و عادة هي اشارة الى حقيقة ان ذلك الشخص في حاجة الى تحسين ادائه والتقليل من اخطائه .


Gusher : وهو الجرح العميق الذي ينزف بشدة . في العادة سببه خطا ما اثناء النزف العادي وفي الغالب هو متعمد .


Hardway : وهو تعبير يستعمل لوصف مصارع ينزف ولكن ليس بشكل متعمد . وغالبا ما نراه في مباريات الاسلاك الشائكة حيثيعتبر النزف فيها امرا طبيعيا وكجزء من المباراة .

Heat : ستخدم هذا المصطلح لوصف شيئان في المصارعة . وهما رد فعل الجمهور سواء سلبا او ايجابا . وشخص ردة فعله جيدة نصفه بهذا الوصف . وستخدم ايضا عندما يكون مصارع او موظف اومدير غاضب من شخص اخر .


Heel : وهو المصارع السيء او الوجه الشرير في المصارعة و المصارع الذي لا يرحم . ويكون هكذا حتى يكرهه الناس حتى يصبح وجهه مالوفا بين الجماهير ، فمثلا يطلق على تريبل اتش هذا اللقب في RAW و على بروك لاسنر في Smackdown .


Highspot : وهو التحرك الذي يعتبر خطر جدا . وعادة يستخدم لوصف الحركات الجوية مثل Moonsaults و 450 splashes وغيرها .




Hope Spot/False Comeback : عندما يسيطر احد المصارعين على وجه المصارع الاخر وينهال به ضربا ومن ثم يعود ذلك المصارع بشجاعة ليتحكم بالهجوم وقد يستمر هجومه او تنقلب الامورمرة اخرى . وهو يستعمل غالبا للزيادة من حماسة الجمهور .


Hot Tag : وهو تعبير يستعمل لوصف مصارع استطاع اخيرا ان يحيي شريكه ليدخل مكانه في الحلبة بعد ان نال نصيبه من الضرب والتكسير . وهو يستعمل غالبا للزيادة من حماسة الجمهور .

House Show : وهو الحدث الذي لم يسجل على شريط او تلفاز او PPV .


Hulking up : وهو تعبير يستخدم لوصف مصارع عاد للهجوم بقوة بعد توقفه لفترة اثناء المباراة . هولك هوغان يستعمل هذا النوع في تقريبا جميع مبارياته ولذلك يطلق عليه اسمه .


Job/doing a job/put over : وهو تعبير يستخدم لوصف الخاسر في مباراة المصارعة . فعندما يقارب شخص على خسارة مباراة يطلقون عليه هذا المصطلح .


Jobber/Jabroni/Enhancement Talent/Ham and Egger : تستخدم هذه المصطلحات لوصف مصارع الذي طرح المصارعين الاخرين ِ. على سبيل المثال فانكاي يعتبر Jobber في Smackdown و ستيفن ريتشاردز يعتبر Jobber في RAW .


Light/Lightly : عندما يوصف مصارع بهذا الوصف هذا يعني ان لكماته او ركاته او تحركاته عندما a مصارع يُشغّلُ ضوءَ أَو قليلاً يَعْني بأنّ لكماتَهم، ركلات، أَو حركات ناعمخة جدا وضعيفة ويظهر عليها الكذب والحيلة وغير مقبولة .


Mark : يستعمل هذا التعبير لوصف الشخص الذي يؤمن بمصداقية المصارعبة وشرعيتها .

No Sell : وهذا التعبير يستعمل عند تلقي مصارع ما من خصمه ضربة معينة او حركة ولا يتزحزح من مكانه وكانها لم تؤثر فيه . والشخص الذي يقوم بهذا كثيرا في مبارياته هو هالك هوجان، التيميت ووريار ، اندرتيكر ، وجولدبيرغ.

per : وهو تعبير يستعمل لوصف القيام بتزيع التذاكر بشكل مجاني لجعل الجمهور اكبر . وفي العادة تستخدم لجعل الجمهوراكبر في العروض المتلفزة .
Pop : يستخدم لوصف ردة الفعل الكبيرة من قبل اجمهور و ايضا وصف التشويش الكبير الذي يلحقوه .

Potato/Stiff : ويستعمل لوصف قيام احد المصارعين بضرب خصمه بطريقة شرعية بقوة شديدة سواء لكمة اوركلة او حتى باداة معينة . وغالبا ما يكون صدفة واحيانا قد يكون متعمدا .

Promo/Cutting a Promo : يستعمل هذا التعبير لوصف مقابلة متلفزة مع احد المصارعين .

Push : وهذا التعبير يستخدم لوصف ارتقاء مصارع الى مباريات اعلى ومستويات اكبر .

Ref Bump : يستخدم هذا التعبير عند رب الحكم او عند سماح الحكم بتدخل خارجي .

Rat/Ring Rat : وهي المراة التي تحضر المباراة بهدف عمل مقابلة مع المصارع او النوم معه .

Screw Job : وهي المباراة التي تنتهي دون اثارة او استمتاع منقبل المشجعين والحضور . وهي عادة تتمثل في المباريات التي تنتهي بسبب تدخل خارجي او استسلام او ضرب الحكم او غيرها .

Sell/Selling : وهي ردة فعل مصارع وكانه تلقى ضربة شرعية سواء ركلة او لكمة او حركة من قبل المصارع الاخر .

Shoot/Shooting : هو اي حدث يحدث في المصارعة ولا يعتبر احد محاور القصة و الصراع ويعتبر حقيقي بشكل تام .

Shooter : وهو لفظ يستخدم لوصف المارع الذي يستطيع التعاملمع الاحداث الحقيقية اثناء النزال . وعادة يشير الى من له القدرة على الدفاع عن نفسه في المناوشات الحقيقية .

Smart/ Smart Mark/ Smark : وهو تعبير يستخدم لوصف احد مشجعي المصارعة والذي يملك خبرة كبير في شؤون وقوانين المصارعة .

Sports Entertainment : يستعمل هذا التعبير من قبل WWE لوصف احد منتجاتهم بدل التعبر عنه بوصف المصارعة المحترفة . شعبيَ مِن قِبل دبليو دبليو إي كما يَستعملونَه للوَصْف ما مُنتَجِهم بدلاً مِنْ أنْ يَدْعوَه مُصارعة محترفةَ .

Spot : وهو تحرك او سلسلة تحركات متتابعة في المباراة .

Squash : وهي المباراة التي يسيطر فيها احد المصارعين على خصومه بشكل كامل حتى لو كان بشكل غير شرعي .

Stretch/Stretched : وهو يستخدم لوصف سيطرة احد المصارعين جسديا على خصمه بشكل شرعي .

Work : يستخدم هذا التعبير لوصف احداث المصارعة الغير حقيقية .







  رد مع اقتباس