عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-12-2012, 03:48 AM   #1

زهره الشتاء
مشرفة ليلة العمر سابقا
 

 رقم العضوية : 76186
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : sohag
 المشاركات : 16,778
 النقاط : زهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 246940
 قوة التقييم : 124

زهره الشتاء غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

تحدى المحافظات المركز الثانى مميزة الهوايات موهوبى التصميم المركز الاول مسابقه نهاية عام 2013المركز الثالث مسابقة اجمل خط المركز الثالث وسام مميزة الفوتوشوب نشاط فوتوشوبي وسام المركز الاول ادوات الديزاين وسام المشرف المميز وسام مسابقه كلنا مصريين 

فمـان الله لراحة البـآل,,تنشيط الاقسام



بسم الله الرحمن الرحيم ..~
قلق ، خوف ، تفكيير ، حييره ... الخ
كلناا نعاني ولكـن نبحث حل
كيف نحصل على راحة البـااال ؟؟

( يللا نشد الرحــاال لراحة البـآآل نرضي الرب ونسعد الحـال )
تجينا حالاات نقوم بـ أعمـال لكننا محتارين ..
..
لاتقومين بأي عمل حتى تعرفين هل هو يرضي الله أم لاا ،حتى وإن لم يرضى عليه الكثيير

أسعى لرضى الله أولاً

وبعدهـاا أمشي في طريقك لاتخشين أحداً


~~~



حتى ماتكون طيبتك سبب عذابك.. حزنك .. الأمك ..


انت أعملي معروف لوجه الله فقط


عملتي معروف لقريب أو شخص عزيز ثم واجهتي أساءه ونكرآآن بعد ذلك ,, لاااتحزنين وتندمين على ماقدمتيه لهم

تدرين ليش ؟
لأنه من الأسـاس كان لوجه الله فهو لوجه الله ولله وجزااك عند الله بإذن الله

(إنما نطعمكم لوجه الله لانريد منكم جزاءا ولاشكورا )


،،

إذا كــااان من الأسـاس من أجلهم هم ،عليك ان تتحملي كل مااتواجهينه (هذا ماتنتظريينه منهم)

،،


وحتى ماتكون طيبتك سبب عذابك لاتخاالطيهـااا بضعف
أوضح أكثـرر ..


يعني جميـل جداً أن يكون الشخص شخصيته قوويه ومترفع عن صغائر الأمور ولـكن قلبه نظيف ويصنع المعروف لله ومن أجل الله فقط
((بحيث لاتجعله طيبته يتنازل عن بعض الأمور ))




عمر بن الخطاب رضي الله عنه جـآآء والصبيان يجمعون التمر المتساقط من النخل،، و عندمـا رأه الصبيان ألقوا كل ماجمعوه من التمر وهربوا لكـن بقي وآآحد منهم يجمع وعندمـا رأى عمر خـآآف فأخذ عمر عنه التمر وسأله عن بيته وحمل عنه التمر حتى أوصله إلى بييته

،،

لاتخشين كلام النـآآس ولو سعيتي لرضـاهم فلن يتحقق مااتريدينه، عليك برضى الله أولاً وماأمر به ،
وكلمـآآ أقتربتي من ربك فلن يهمك كلام أحد وبكذا تكونين مرتـآآحه ،
وبقدر بعدك من الله يهمك كلام الناس



ضحكت فقالوا ألا تحتشم
بكيت فقالوا ألا تبتســـــم
بسمت فقالوا يرائي بهــا
عبست فقالوا بدا ما كتــم
صمت فقالوا كليل اللسان
نطقت فقالوا كثير الكــــلم
حلمت فقالوا صنيع الجبان
ولو كان مقتدرا لانتقــــــم
بسلت فقالوا لطيش بـــــه
وما كان مجترئا لو حــكم
يقولون شذ وان قلــت لا
وإمعة حين وافقتهــــــــم
فأيقنت أني مهمـــــــا أرد
رضا الناس لابد من أن أذم
،،،
لاتراقبين النـاس .. من راقب الناس مات همـاً
ترفعـي عن التوافه وأرتفعي بأخلاقك
لا : ل مراقبة الناس وكشف أسرارهم
لماذا : لأن بيتك من زجاج وكتابك مفتوح
إذن : غير نفسك قبل أن تغير الناس وأغلق كتابك
،،،،،
دائمـاً نسمع – فلان بيقطع رزقـي وووو –الله يقول

(مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَامُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)
ليش القلق والخوف ؟؟
إذا أنتي تخشين أن احد يقطع رزقك
إذن ..
أنتِ عندك مشكله عظيييمه من الشرك
كيف تشكين بقدرة الله .؟
كيف والله يقول
( مايفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لهـاا )
إسعي لرآحة البـآآل وراجعي نفسك
(وتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ(217) الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ(218)وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ)
إذا سعيتي للتوكل على الله فأنتِ تسعين لرضى الله سبحانه ولرآحة البـآآل
..عبدالمحسن الأحمـد ..
،،
بعض الكلام تطلقه السنتناا بدون تفكير ، يجعلك تكونين بعذاب نفسي
بسبب أيش ؟؟
بسبب كلمه أو كلمتين
عودي نفسك على الصمت ففي الصمت
هيبة لك ، لن يقدر أحد بالحكم عليك ، الكل سيحتاار في أمررك
إن الله اعــطـاك.. أذنين..و.{.لسـان واحـد...
...... ..‘‘فـلـيـكـن سمـاعك أكـثـر من كـلامـك ‘‘.
الصمت زين والسكوت سلامه.. فاذا نطقت فلا تكن مهذارآ..
فـلئن ندمت على سكوت مره.. فلتندمن على الكلام مرارآ
،،
أحذري كل الحذر أن تنظرين لنفسك بأنك ناقصه أو انك منكسره
أتدرين لماذا ؟
لأن الناس سينظرون لك نفس نظرتك لنفسك ،
الله ماخلقنا ليعذبنـاا وهو أرحم بنا بأنفسنـا

ولو كنا نعلم ماذا ستخبي لنـا الأقدار لأنتهينا قبل أن تأتي إلينا
أحذري ان توضحين كسرك و الأمك همك وحزنك للناس
فهم أمـااا :
يتشمتوون ويفرحون وسيستغلون مواطن ضعفك
وإمـا :
ينظرون لك نظرة شفقه ورحمة وانك مسكينه بل وقد يتعدون على حقوقك
وقد يتعاطفون معك
أترضين لنفسك بهذه النظره ؟؟

الرحمه غييير رحمة ربنـااا نحن بغنـى عنهـاا
( اللهم اغننا برحمتك عن رحمة عمن سواك )

،،


رددي دومـا ( اللهم انا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عـافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك)



،،


إذ رأيت من أنشغل بالدنيا ويسعى ورائها وأقترف الكبائر ..
أمسك لسانك .. وقل الحمدلله الذي عافانا فيهم أبتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا
حتى لاتبتلى ..
وتذكـر أن من هؤلاء من كان من أهل الطاعـآآت
ورددي يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..
كم من شخص أنتقد عـآصي أو ضحك على أفعـآآله ، فـانقلب مثله .


،،،
..لاتأمن أحد على سرك .. لاتظهر ضعفك إلا لربك .. لاتشتكـي لضعيف لايزيدك ضعفـا
لمـآآذآ عندما يكلمنا شخص بأسرآره ويشتكي ..
نبادره نحن أيضـاً بالكلام عن ماأخفيناه عن الكثير ؟!
فهو قد وجد فيك مايدفعه إلى ذلك.

. أمآآ أنت ؟!!
وهـل تأمنه على سرك ؟!



،


لاتحقرين المعروف مهمـآآ صغر حجمه ولاتأمني الذنوب مهمـآآ صغرت


وتذكري ان الجبـآل من الحصى


ودين الأسلام دين يسر


لقوله صلى الله عليه وسلم :
( لاتحقرن من المعروف شيئـاً ولو ان تلقى اخاك بوجه طلق )
،،


قال الحسن البصري
يا ابن آدم
إنك ناظر إلى عملك غدا
يوزن خيرهوشره
فلا تحقرن من الخير شيئا و إن صغر
فإنك إذا رأيته سرك مكانه.
ولاتحقرن من الشر شيئا
فإنك إذا رأيته ساءك مكانه.
فإياك و محقرات الذنوب




فـ رب عمل صغير عظمته النيه ورب عمل كبيررصغرته النيه


أسألي نفسسك.. هل نحن بغنـى عن البدء بالسلام أو رده كـآآملاً ؟


أو نضع مـآء حتى تشرب منه الحيوآنات والطيور
،،


أنوي عند الأكل بأنك تأكلين حتى تتقوين على الطاعه



أنوي عند النوم بأنك تريحين جسدك حتى تستطيعين الخشوع بالصلاة والطاعات



،،



إذا أهديت شخص غـآآلي ،،ضعي قرأن معه



بكذا يكون لك حسنات جـآآريه ..


في الجـآآمعه أوالمسجد أوالعمل أو أي مكـآآن فيه مصلى ,, حـآوآلي تشتريين سجادات وشراشف للصلاة



وتضعينها



،، وكل ماصلت وآحده حصلتي على اجر وهذا الأجر مستمر حتى بعد موتك بإذن الله



وانتي في السوق أو أي مكان عآآم ومر من عندك عـآآمل النظافه أعطيه بقدر ماتستطيع



لاتحقر المعروف ولو ريـآآل أومـآآء إن كانت نيتك لوجه الله فـ ستعظمه النييه وسيضاعف الله الأجر



،،



أجلسي مع نفسسك 5 دقائق ، أو 10 دقائق وتفكري في أي مخلوق من مخلوقـآآت الله



وفي عظمة الخالق



،،



هـل تعبت أو بذلت جهد ؟


،،


وانتي تعدين الطـعـآم لزوجك وأبنائك ..



أنوي بأن هذا طـآعة لله وصدقه عليهم



،،



وأنت تنفق على زوجتك وأبناءك وتحضر أحتياجاتهم



أجعل نيتك بأن هذا لوجه الله وصدقه عليهم



،،



أدخل الفرحه على قلب مسلم ،، من بشـآآره أو خبر سـآآر



قال عمر كَانَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- لَا يَزَالُ يَسْمُرُ عِنْدَ أَبِي بَكْرٍ -رضي الله عنه- اللَّيْلَةَ كَذَاكَ فِي الْأَمْرِ مِنْ أَمْرِ الْمُسْلِمِينَ وَإِنَّهُ سَمَرَ عِنْدَهُ ذَاتَ لَيْلَةٍ وَأَنَا مَعَهُ فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وَخَرَجْنَا مَعَهُ فَإِذَا رَجُلٌ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمَسْجِدِ فَقَامَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَسْتَمِعُ قِرَاءَتَهُ فَلَمَّا كِدْنَا أَنْ نَعْرِفَهُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- : ((مَنْ سَرَّهُ أَنْ يَقْرَأَ الْقُرْآنَ رَطْبًا كَمَا أُنْزِلَ فَلْيَقْرَأْهُ عَلَى قِرَاءَةِ ابْنِ أُمِّ عَبْدٍ)) قَالَ: ثُمَّ جَلَسَ الرَّجُلُ يَدْعُو فَجَعَلَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَقُولُ لَهُ: ((سَلْ تُعْطَهْ، سَلْ تُعْطَهْ))، قَالَ عُمَرُ -رضي الله عنه- "قُلْتُ: وَاللَّهِ لَأَغْدُوَنَّ إِلَيْهِ فَلَأُبَشِّرَنَّهُ قَالَ: فَغَدَوْتُ إِلَيْهِ لِأُبَشِّرَهُ فَوَجَدْتُ أَبَا بَكْرٍ قَدْ سَبَقَنِي إِلَيْهِ فَبَشَّرَهُ وَلَا وَاللَّهِ مَا سَبَقْتُهُ إِلَى خَيْرٍ قَطُّ إِلَّا وَسَبَقَنِي إِلَيْهِ."


،،


هذب نفسك بنفسك


لاترمي الأسباب إلى البيئه المحيطه بك ,, لأنك أنت وحدك من سيقف بين يدي الله عندما تحاسب على أفعالك



قمة النجاح والتحدي أن تصل إلى الهدف في بيئه لاتعينك على ذلك



شتم رجل أحدالصالحين.. فالتفت الصالح إلى الرجل وقال له: هي صحيفتك فاملأها بماشئت..



واسِ نفسك بنفسك

لاتضع يدك على خدك منتظراً من يواسيك أو يخفف عنك لأنك إذا بكيت الدمع فغيرك من يبكي الدم وغيرك من هو طريح الفراش من شدة همومه


إذ ذقت مرارة الأحزآن أو ظلمـت وأوذيت .. فقط أدر ظهـرك عن الدنيا



وأرفع رأسك للسمـآآء وتذكر أن عظييييم وحـآآكم لن يضيع هذه الدمـعه



فـ أمسك ورقه وقلم وأكتب مأساة الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف حورب ... وأقرأ جميع ماكتبته



لتعلم ان الرسول صلى الله عليوسلم خير البشريه عانا فكيف بنا
وعن أنه قال لابنه : " يا بني، إنك لن تجد طعم الإيمان حتى تعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن أول ما خلق الله القلم، فقال له: اكتب، فقال: رب، وماذا أكتب ؟ قال: اكتب مقادير كل شيء حتى تقوم الساعة، يا بني ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من مات على غير هذا فليس مني )
ارضي بقضاء الله وقدره .. والخيره في ماأختاره الله


مايصيبك من هموم وأحزان مكتوب ومقدر قبل أن يخلق الله السماوات والأرض بـ 50 ألف سنه


وقوله صلى الله عليه وسلم : " كتب الله مقادير الخلائق قبل أن تخلق السموات والأرض بخمسين ألف سنة "


لنتذكر ان ماأصابنا من عند الله وهو أعلم بحالنا وهو أرحم بنا من أنفسنا ، فكـل دمعه ستخرج يراها


وكل شهقه سيسمعهاا



(وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم )
فـلربمـا دمعة في الماضي سبب سعاده في المستقبل

أصنع نفسك بنفسك :

اجعل لك شخصيه قويه مستقله.. فمن أبرز سمات الشخصيه القويه


القدره على الأقناع والقدره على إيصال المعلومه وصاحب الشخصيه القويه هو من يوثر في الأخرين



لكـن قبل ذلك لابد أن يكون لديك قناعه داخليه , حتى ولو أجتمع الكثير ضدك



أنت بقناعتك بنظرتك لنفسك تستطيع أن تجعل الأخرين ينظرون إليك بنفس النظره التي تنظرها لنفسك


عـالج نفسك بنفسك :
من الحقد والحسدوالذكريات المؤلمه

الحسوود عدوو نفسسه ،،



عالج نفسك بنفسك ..
تقول كيف ؟!!

أدع الله ان يعيينك على مجاهدته


وأدع للشخص الذي تحسده وتحقد عليه

فكر كيف ترتقـي عن التوآفه .. لاتسمح لأي شخص يدخل في دآئرة أفكـآآرك ..
عندمـا تلجأ إلى أحد الرقاة قد تتالعج من المس والعين وغيره ،، وعندمـا تلجأ إلى الأطبـاء : قد تتعالج من الامراض


ولكـن العذاب الروحي الذي تملكه من سيعـآلج

جاهد نفسك بنفسك أولاً ثم عـآآلج نفسك بنفسك .. <<فكر بها جيداً


التفكير المستمر يودي > إلى الحقد


والحقد يؤدي إلى >> العذاب الروحي


والتسامح والتجاهل أفضل علاج للروح


فـ التجاهل..موهبه لمن يتجاهل الهموم والأحزان وفـن للإعراض عن الجاهلين

ولكـن أستعماله في غير موضعه
هو في الحقيقة..قلة أهتمام ولامبالاة


،،


يردد الرسول صلى الله عليه وسلم لأحد الصحابه مرارا لاتغضب



وثورة الغضب قد تفودك إلى فعل أو قول ستندم عليه بعد ذلك


،،


يقول الرسول( لاتحاسدوا, ولا تباغضوا, ولا تجسسوا, ولا تحسسوا, ولا تناجشوا, وكونوا عباد الله إخوانا)



ولما قال الله تعالى (ونزعنا ما في صدورهم من غل تجري من تحتهم الأنهار وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون)


أيقنت بـ أن أصحاب الغل والحسد والغل في عذاب مستمر


لذا من صفات اهل الجنه ان قلوبهم صافيه بعيده عن النفاق والغل والحسد والحقد


والقلوب المريضه لن تنال راحة البال أبداً



بالأخير نقول بإختصار ان تعاليم الدين هو من أعظم أسباب راحة البال



والأيمـآن القووي يرتبط إرتباط وثييق برآحة البـآل


،،،


أخيراً أقدم همسه >..لمـن يستبعد راحة البـآل ..

دين الإسلام دين يسر وأهمس في أذن كل من مر هناا ماهو و أيسر من اليسير منهاا

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم’’ تَبَسُّمُكَ فِي وَجْهِ أَخِيكَ صَدَقَةٌ "







  رد مع اقتباس