عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-16-2012, 05:39 PM   #1

*دموع القمر*

مميزة بالنشاط العام

 

 رقم العضوية : 77912
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 4,470
 النقاط : *دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 13610
 قوة التقييم : 7

*دموع القمر* غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

149 136 125 

افتراضي اتيكيت معامله المتسولين(لتنشيط الاقسام)



بينما تسيري في طريقك يقابلك فجأة أحد الشحاتين الذي يبدو مظهره مثيرا للشفقة، ويطالبك ببعض المال. كلما يمر بكي هذا الموقف تثور بداخلك ولاشك الكثير من الأسئلة والهواجس حول مدى مصداقية الشخص الذي أمامك، وهل هو بحاجة حقيقية للمساعدة، أم أنه يحترف مهنة الشحاذة، أم يحتاج المال لشراء المخدرات أو ما شابه؟





كيف تتصرفي بشكل صحيح مع مثل هؤلاء الناس دون أن تشعري بالذنب أو تهيني شعورهم بأي شكل؟ حاولي اتباع الآتي:


\- إذا وجدتي أن الشخص الذي يطالبك بالمساعدة المادية يبدو هادئا وغير مؤذ، اقتربي منه بحذر لكن احتفظي بمسافة آمنة بينك وبينه، ثم اسأليه بلطف لماذا يحتاج المال؟. إذا كانت إجابته أنه يريد المال لشراء طعام أو دواء أو غير ذلك، وكنتي مستعدا للدفع ولن يعطلكي الأمر عن التزام ما، فالأفضل أن تعرفي طلبه بالضبط وتذهبي لأقرب متجر أو صيدلية لشرائه، ثم عودي لذلك المحتاج لتقدمي له ما طلب مع ابتسامة لطيفة.

2- إذا بادلكي الرجل الابتسام وأخذ يثني على كرمك وحسن أخلاقك، فاتركي له ما أحضرتي ثم ألقي عليه السلام وانصرف . أما إذا قابلكي بغضب أو بدا متذمرا لأنك لم تمنحيه المال مباشرة، فلكي حرية الاختيار، في أن تتركي له ما أحضرتي وتذهبي، أو تنصرفي دون أن تقدمه له.




3- إذا كنتي غير مستعد لتقديم المساعدة في الوقت الحالي، تجنبي تماما أن تنظر مباشرة في عيني طالب المساعدة وامضي في طريقك دون توقف، أو اكتفي بعبارة "ليس معي فكة" كما يفعل الكثير من الناس.











  رد مع اقتباس