عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-26-2012, 04:34 PM   #1

cat cat
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 81884
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : القاهرة
 المشاركات : 4,124
 الحكمة المفضلة : الله يملك سعادتك فلا تبحث عنها بعيدا
 النقاط : cat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24679
 قوة التقييم : 13

cat cat غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي فبتامينات الثقة بالنفس

أتساءل أحياناً كم من الطاقة نهدر، ونحن نفكر في كيف نغير أجسامنا؟ كيف نخسر الوزن أو نكتسبه؟ كيف نصغر الأنف ونكبر الشفاه؟ إنها دوامة حقيقة، دائرة مفرغة ما أن دخلناها لن يكون من السهل الخروج منها.
أهي لعنة الشكل؟ وهل يمكننا بالفعل أن نتحرر منها نحن النساء المطالبات دائماً بأن نكون جميلات؟ حسناً، على الأقل يمكننا أن نحب مالدينا، ليست كل النساء إليزابيث تايلر ولا بريجيب باردو، وحتى هاتين الجميلتين لم تكونا راضيتين عن شكلهما تماماً. انظري إلى المرآة وقيمي فعلاً ما تملكين.

وإليك خطوات تساعدك في التصالح مع جسمك:

1- ضعي في ورقة مقسومة إلى نصفين ماذا تحبين في شكلك وماذا تكرهين.

2- ماتحبينه عززيه دائماً وحافظي عليه. فإذا كنت صاحبة شعر جميل حافظي عليه ببرنامج عناية جيد.

3- ماتكرهينه حددي أسباب كرهك لك. كوني منطقية ولا تبالغي. تعانين من أنف ضخم. إلى أي حد؟ وهل يجعلك بشعة حقاً؟ هل يميزك عن سواك؟ هل تعتقدين أن الآخرين ينفرون من أنفك خاصة الرجال؟ فقط أريدك أن تعرفي أن كل هذه الحكايات موجودة في رأسك فقط. وأنك تحولت إلى عدسة مكبرة لا ترين سوى عيوب وجهك. ومالعيب في أنف كبير ياعزيزتي؟ ومن قال أن الأنف الأصغر هو الذي يناسبك؟ قد تجرين عملية وتحصلين على أبشع أنف في العالم! أنت تحتاجين إلى فيتامينات الثقة بالنفس. ثم كوني عملية واستخدمي حيل التموية بالمكياج مثلاً. وغيري تسريحة شعرك لتتناسب مع ملامحك.

4- وزنك؟ طبعاً المرض النفسي لهذا العصر هو الخوف من أن يزيد مقاسك. حسناً، إذا لم تكوني تعانين من مشكلة صحية تسبب زيادة وزنك. فخسارته ليست مستحيلة. جسدك مسؤوليتك. أنت من يحدد شكلة ونسبة الدهون فيه وتوزيعها. معادلة بسيطة: هل يتناسب أكلك مع حركتك؟

5- كم مرة قلنا لك إن الخطوات لبشرة صحية ومشرقة ليست صعبة؟ ثلاثة فقط. الترطيب، التنظيف، الوقاية من الشمس.

6- ضعي لنفسك برنامجاً صحياً ثم التزمي به عشرة أيام، وإن لم ينفع ارمي به في سلة المهملات. أنت تعرفين جيداً ماهو الطعام الصحي. وتعرفين ماذا تحتاج بشرتك. ولماذا يتساقط شعرك؟ أنت تعرفين والإجابات كلها موجودة في رأسك. فقط استمعي لصوت العقل.

7- الماء. قال تعالى "وجعلنا من الماء كل شيء حي". إذا كنت تريدين للحياة أن تدب في شعرك وبشرتك وجسمك فإذن لقد أصبحت تعرفين سر كل هذا: الماء.

8- لونك؟ كلنا نريد أن نصير بيضاوات. ولكن لون القمح ليس أقل جمالاً من الطحين. ألا ترين بنفسك كيف تتهافت الشقراوات على الشمس صيفاً. كلهن يردن أن يكتسبن لونك الدافئ إلا أنت، أنت الوحيدة التي تريدين تغيير لونك للأسف

9- لا تنسي جمالك من الداخل. لأنه يعزز شكلك أيضاً. اقرئي وتابعي مايحدث في الحياة. وسعي مداركك لتكوني متحدثة لبقة وصاحبة حضور لافت ينسي من حولك كل عيوب شكلك. فإن من البيان لسحر.

10- غيري من طريقة لباسك، بقليل من القراءة حول الأزياء يمكنك تحسين إطلالتك. تعرّفي على ما يناسبك ومالايناسبك. الأناقة جزء ضروري لمنح الثقة بالنفس. لا تلبسي الكثير من الألوان وتحولي نفسك إلى كرنفال على قدمين. ولا تقتصري فقط على الألوان الداكنة. نوّعي وكوني حريصة على التناسق في كل شيء








  رد مع اقتباس