عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-10-2012, 10:25 PM   #1

♥ملك روحى♥

مميزه للنشاط التفاعلي

¨°•√♥Binbir Gece♥√•°¨

 

 رقم العضوية : 79660
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 41
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : alex
 المشاركات : 5,127
 الحكمة المفضلة : ما الدنيا إلا ورقة بيضاء يكتب فيها القدرمايشاء اجمل مافيها اللقاء وأصعب ما فيها الفراق
 النقاط : ♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute♥ملك روحى♥ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 77189
 قوة التقييم : 39

♥ملك روحى♥ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام المركز الثالث لمسابقة ذكرى الثورة مسابقه بنات مصر الابداعيه 250 وسام ملوك الاقلام المركز الثانى وسام مسابقة مبدعى بنات مصر المركز الثالث 216 211 117 97 14 

افتراضي سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!(تنشيط القسم)

سنة أولى زواج تحتاج لخبرة وفن!!




تشير التقارير والإحصائيات لارتفاع معدل الطلاق بعد السنة الأولى للزواج، ويؤكد علماء الاجتماع وخبراء العلاقات الأسرية، أن اجتياز السنة الأولى للزواج بنجاح يكون سبباً رئيسياً في تكوين علاقة زوجية متينة وناجحة؛ لأنها الفترة الأصعب.
وبحسب الخبراء فإن عملية إنجاح الحياة الزوجية خصوصاً في السنة الأولى، تحتاج لعدة مهارات. فمشكلات السنة الأولى من الزواج تتعلق أغلبها بالتكيف، فشكل حياة الإنسان يختلف مع الزواج فهو يعيش ملاصقاً لإنسان أخر، وهناك مشكلات لهذا الالتصاق وهي اختلاف العادات والمفاهيم وأسلوب الحياة والفلسفة الخاصة والاهتمامات والرغبة في التفرد والشعور بالاستقلالية.

ولتجنب مشكلات سنة أولى زواج ينبغي على الزوجين وضع مجموعة من القواعد الثابتة داخل المنزل، حتى يلتزم الطرفان بها، على أن هذه الشروط والقواعد لا يجب أن يكون مصدرها طرفاً واحداً فقط من طرفي العلاقة، بل يجب على كل طرف أن يحدد مع شريكه كيفية إدارة المنزل.


• الحفاظ على الرومانسية: لكي تستمر العلاقة الزوجية في سنة أولى زواج بشكل جيد لابد وأن تحافظي أنتِ وزوجك على الرومانسية بينكما، فالرومانسية هي العامل الأساسي لاستمرار العلاقة بينكما بشكل جيد وناجح وهي التي ستساعدكم على تخطي أي عواقب بجو يملئه الدف والحب.

• الأوضاع المالية:
الجوانب المادية من الأمور التي قد تطيح باستقرار آية علاقة زوجية، ولذلك على الزوجين أن يقوما بكشف أوضاعهما المالية بكل صراحة، وكذلك على الزوج ألا يفرض على زوجته مساعدته ماديا داخل المنزل، إلا إذا اقترحت هي ذلك، وكذلك على الزوجة ألا تثقل على زوجها بطلباتها العديدة والمتكررة.

• الارتباط بالأسرة
: الزواج لا يعني الارتباط بعروسك فقط بل بأسرتها كاملة، ونفس الحال بالنسبة لها، لذلك على كل طرف التقرب من أسرة رفيق حياته ومحاولة التأقلم معهم، ولا تنس أن الأمهات تصيبها بعض الغصة من زواج ابنها أو بنتها، ابذلا مجهوداً إضافياً في التأكيد لأسرتيكما أنكما لن تبتعدا عنهما.


أخيراً أهمس في أذنك وأقول لك ِإن السنة الأولى في الحياة الزوجية هي السنة الأصعب والتي تتقررين خلالها أموراً كثيرة وطقوساً ثابتة على أساسها ستسير وتمضي مركبة الحياة.







  رد مع اقتباس