عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-11-2012, 08:24 PM   #6

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي

و انا هبدأ على بركة الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اسم الكتاب : 30 طريقة لتوليد الافكار الابداعية
اسم المؤلف : د. على الحمادى




يذكر المؤلف أن كل إنسان يستطيع أن يكون مبدعا ما لم يكن أحد صنفين من البشر وهما المجانين أو الذين يقررون انهم غير مبدعين. أي أن قرار عدم الإبداع هو أمر بيد الشخص ذاته.


ويطرح أسئلته على القارئ لكي يفكر، فإن سؤالا من نوع :
ما هو لون طموحاتك؟ أو ما هي رائحة الخير؟
سيجعل القارئ يفكر مرغما. بل وسيمعن التفكير!!


وإذا طلب المؤلف من القارئ أن يقلب حروف كلمات مثل عرش \ حرس \ فرغ سيندهش القارئ إلى الترابط والتناقض في الوقت نفسه ولن يكتشف هذه الفروق بدون تفكير، ومتى بدأ الإنسان في التفكير فالأفكار ستتولد والإبداع سيظهر، وهو ما يريد أن يقوله المؤلف ويسعى لإثباته بالممارسة الفعلية مع القارئ.


الكتاب قد لا يجعل القارئ مبدعا ولكنه سيجعله يفكر وطالما نجح الكاتب في جر القارئ إلى التفكير فانه هذا هو الطريق إلى الإبداع فلا إبداع بدون تفكير، ويتوقف نوع الإبداع إلى شخصية القارئ.


الكاتب يستعين بدراسة شيقة قام بها العالم البريطاني إدوارد دى بونو الذي يقول أن هناك ستة أنواع من أنماط التفكير،،،

يتميز الكتاب بأنه يبقى القارئ مفكرا به ومعه طوال رحلة القراءة،


ولا يدع القارئ في حيرة بل يقدم له الأسئلة المتتالية ليعيش القارئ في جو تفكير عملي مع هذا الكتاب. وهو كتاب جدير بالقراءة ولابد أن يجد القارئ شيء جديد فى هذا الكتاب حتى ولو لم يبدع القارئ فان اجابة القارئ وتفاعله مع الأسئلة الكثيرة فى صلب الكتاب تجعله مبدعا ولو لم يشعر بذلك.




تحيتى







  رد مع اقتباس