عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-22-2012, 12:13 PM   #4

القمر الباكي
موقوف
 

 رقم العضوية : 83041
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : سورية بلد الياسمين
 المشاركات : 5,419
 الحكمة المفضلة : ربما كان من الخير أن تحب بعقل وروية، ولكن من الممتع حقا أن تحب بجنون...
 النقاط : القمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 28266
 قوة التقييم : 0

القمر الباكي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

249 

افتراضي

لماذا نُعطي الأسماء كل هذا الإهتمام ..؟؟

.................................................. .........................


يظن
كثير من الناس أن اسمه جاء جزافاً أو مصادفةً وأن لا علاقة للاسم بطبائع الانسان وصفاته ..

وهذا الظن لا يتفق مع مفاهيم جاء الشرع الإسلامي بها ، فالقرآن الكريم يبين لنا أن كل شيء خلقه الله عز وجل بقدر ولا مجال للمصادفة في هذا الكون العظيم الدقيق الذي أبدعه من يعلم السر وأخفى ، والذي قدَّر لكل دابة تسير على وجه الأرض أو تحتها أو في ظلمات البحر أو تطير في السماء رزقها وما يصيبها من خير أو شر .

والسنَّة المشرَّفة وآثار السلف الكرام رضي الله عنهم وأرضاهم تبين مدى اهتمام الإسلام بهذا الموضوع .. وأن لكل اسم أثر يتركه على صاحبه بشراً كان ، أو حيواناً أو جماداً .

وقد استفاد السلف الكرام رضي الله عنهم وأرضاهم في فراستهم من أسماء الأشخاص وصورهم الظاهرة وأحوالهم ..

كما كان للفِراسة مكانتها عند العرب والمسلمين على مر العصور والأزمان ، ولم تضعف مكانتها إلا في عصرنا هذا بعد أن أصبح كل من يتكلم في الِفراسة يُوصم بالكهانة والشعوذة ..

ولا شك أن هذا نابع من الجهل بماهيّة هذه المجالات ، وقد قيل في الفقه ( الحُكم على الشيء فرع عن تصوره ) ، كما أن رفض التعامل مع مجالات الفِراسة في بعض مجتمعاتنا ناتج عن جهل بمفردات تاريخية عظيمة للأمة ولسيرة السلف الكرام الذين إهتموا بهذا العلم ونبغوا فيه واشتهر بعضهم به .

والله تعالى هو الأعلم .











  رد مع اقتباس