منذ /06-26-2012, 06:53 PM
|
#1 |
مشرفة قسم ليلة العمر سابقا
| مقابلة العمل تابع لحملة قسم الاتيكيت بنسوآآآآر ى رب الصحة مية مية d موضوعى عن {{اتيكيت مقابلة العمل }} يالة نتابع ســــوآآآ اتيكيت المقابلات الخاصة بالعمل هام جداً ويجب أن تراعين فيه جميع التصرفات الصادرة عنكِ ، فإذا اتصلت بك أحدى الجهات التي كنتِ قد تقدمت عندهم لطلب وظيفة و طلبت منكِ الحضور لعمل مقابلة شخصية وتريدين خلق انطباع جيد لدى الحضور وأن يكون حضورك قوياً ومؤثراً بحيث تحصلين على رضا الجميع سواء في محيطك الوظيفي، ولعل التواصل الوظيفي والذي من شأنه أن يعزز موقفك في مثل هذه الأوقات، وإليكِ طريقة التعامل بالتواصل الغير لفظي :- التواصل غير اللفظي:إضافة إلى الكلام والألفاظ التى تعكس الكثير عن شخصيتك، فأن خبراء التواصل الإنسانى يؤكدون أن الكثير من التواصل بينك وبين الآخرين يحدث عبر التصرفات وليس الكلام، أي أن الابتسامة المرتسمة على وجهك والشد على اليد عند السلام تقول أكثر من الكلمات وحدها.
بالإضافة إلى ذلك بمجرد تكوين الانطباع الأول عنك يميل الأشخاص إلى البحث عن قرائن تؤيد الرأي المبدئي والتغاضي عما يُظهر عكسه، وبذلك إن خلقت انطباعاً إيجابياً سوف يركز الناس على ما يدعم هذا الانطباع الجيد، أما أن تركت انطباعاً سلبياً فسوف تضطرين إلى بذل مجهود مضاعف لكي تتغلبين على الصورة المنطبعة في أذهان الناس.كذلك تذكري أن كل ما تفعلينه يترك أثراً في النفوس وإليكِ أهم التصرفات التي يجب أن تنتبهين لها: تعبيرات وجهك.نظرة عينيك.النظر في أعين الآخرين .حركات يديك.وقفتك وجلستك.الطريقة التي تصففين بها شعرك.ملابسك. هو صغير شويتين
بس حلو آآوى وحتسفادوآآآ منوآآآ انشاء الله |
|
| |