عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-30-2012, 03:58 PM   #1

layla
 

 رقم العضوية : 86586
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 3
 النقاط : layla will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

layla غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
ياتري أيه أهم الاسباب للوصول الي قمة النجاح والسعادة



جبتلكوم النهارده موضوع تاني مفيد جداً من مجموعة الكتب إلي أشتريتها وعجبتني جداً بخصوص التنمية البشرية وهو الكتاب الثاني من الموسوعه إلي نزله بأسم
"" موسوعة الأسرار""
وهو أسمه "أسرار النجاح في الحياة"

تأليف الدكتور حسين الشريف لشركة خوارزم للنشر والتوزيع و الكتاب لذيذ قوي وأسلوبه سهل وفيه حاجات كتير من المعلومات أد إيه هو جامع حاجات رائعة وجبتلكوم جزء من الكتاب يارب يعجبكوم..

تعلم أسس وقواعد النجاح
أسس وقواعد النجاح..
هل النجاح وسيله أم غايه ؟
وللإجابه على هذا السؤال لابد أولاً من الإجابه على سؤال آخر ..
ما هو معنى النجاح ؟؟
النجاح فى اللغه هو الظفر أو الفوز ، وهو معنى لا يبتعد كثيراً عن معنى النجاح بالوصول إلى هدف ، إلا أن المعنى الأول يرتبط أكثر بالمنافسه والرغبه فى التفوق والتميز والنصر سواء على المنافسين أو على الظروف أو على الذات نفسها ..
وفى الحقيقه فإن الرغبه فى التفوق على الآخرين ، والسباق والصراع والغلبه هـى صفات فطريه فى الإنسان ورغبات ذاتيه ترتبط بالغريزه الإنسانيه فى تحقيق الذات خُلقنا بها من أول ما خلق الله الإنسان ..
ولولا حب الذات ما نجح الإنسان فى الحفاظ على حياته ولولا الرغبه فى التميز لانعدم الطموح ومات النجاح ، ألا أن الرغبه فى التميز وحدها تصنع نجاحاً ، فالنجاح يصبح بلا معنى إذا أفتقد الهدف ، والهدف هو موضوع النجاح وهو الوسيله وهو الغايه ، وبهذا المعنى فقد يكون النجاح فى حد ذاته وسيله لهدف آخر أكبر وقد يكون هو الغايه إذا تحقق الهدف ..
والمسأله لا يمكن الحكم عليها بمنطق واحد، أو من زاويه واحده ، فالنجـاح نسبى والهدف هو المطلق الذى نحكم من خلاله على النجاح لكن .. لماذا يريد الناس النجاح ؟؟
لأن النجاح يحقق السعاده ، والنفس الأنسانيه تبحث دائماً عما يحقق لها السعاده، هو ما يرضيها ويشبعها ويُعلى قدرها ويزيد من ثقتها بنفسها ، تحقيق التميز يسعدها، التفوق والكمال يسعدها ، راحة البال تسعدها ، وبما أن النجاح يحقق كل ذلك أو الكثير من ذلك فالناس تسعى إليه ، فالنجاح مثل الحب يؤدى إلى الإعجاب ، إعجاب الآخرين والإعجاب يؤدى إلى الثقه ..
ويقول الاديب العالمى "جابريل جارسيا ماركيز" :
" الحياه ليست ما يعيشه أحدنا ، وإنما ما يفعله وينجح فيه ويتذكره ، وكيف يتذكره لكى يرويه " ..
والثقه حاجه إنسانيه تحتاج إلى إشباع ، مثلما أن المال هدف إنسانى يـحتاج إلـى إشباع ، والمال فى حد ذاته ليس حاجه إنسانيه ، لكنه يشبع الكثير من الحاجات الإنسانيه ، ويؤدى إلى الأمن والرخاء والإكتفاء وحسن المظهر الإجتماعى ..
فالنجاح والحب حاجات إنسانيه ، السعادة تتحقق بإشباعها .
أما قواعد وأسس النجاح فهى مجموعه من المهارات والصفات التى تساعدك علـى تحقيق أهدافك وهى مثل الشروط اللازمه لإتقانك أى عمل من الأعمال، إنها ليست هى العمل ذاته أو الطريق نفسه ،إنما هى مصابيح تهدى خطاك على طريق النجاح.







  رد مع اقتباس