عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-11-2012, 04:52 PM   #1

PrinCesS Gege

بــنــــوتــةة مــشــكــلةة

مميزة لنشاط التحرير

 

 رقم العضوية : 23096
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 العمر : 30
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : اسكندرانية يا جدع ^^
 المشاركات : 6,906
 الحكمة المفضلة : لآ تِـعَـدِدْ لِـي عِـيوبـي .. هَـذا أنـآ ! ..و أَرْض اللّـه وآسعَه ,, !
 النقاط : PrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond reputePrinCesS Gege has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 42644
 قوة التقييم : 22

PrinCesS Gege غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام مسابقه امي وسام المركز الثالث لمسابقة ذكرى الثورة وسام تميز فى السويتش ماكس المركز الاول  المصمم النشيط فى مسابقه الكاتب النشي وسام المركز الثانى لمسابقه بلدى 

(حواء العام رجيم )التخلص من الكرش تابع لمسابقة تنشيط الاقسام(2)


لم يعد (الكرش) مشكلة للرجال فقط ، بل تعاني بعض النساء من مشكلة الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، والتي تتخذ شكلاً شبيهًا بالتفاحة ، ويبدأن البحث عن وسائل لعلاج هذه المشكلة .

لكن معرفة أسباب المشكلة تعد أول خطوة على طريق العلاج ، والوقاية فيما بعد .

يؤكد الأطباء أن المتهم الأول المتسبب في هذه المشكلة هي النشويات ، خاصةً عندما يتم تناولها ليلاً ، فتتحول إلى سكر في الدم ، مما يستدعي ارتفاع هرمون الأنسولين المسؤول عن تكدس الدهون في الدم ، خاصةً في منطقة البطن ، وتلك الدهون التي تتكدس ليلاً ، غالبًا لا يجد الجسم الوقت الكافي لحرقها .

حل المشكلة :

حتمًا لا يعني أن تتوقف المرأة عن تناول النشويات ، فهي عنصر هام وضروري للجسم ، مثله مثل بقية العناصر الغذائية الهامة . لكنه يقوم بوظيفته المفيدة حين يتم تناوله باعتدال ، فلا يمثل أكثر من 50 % من النظام الغذائي اليومي
.
ويفضل ان يتم تناول الكمية الأكبر من حصة النشويات اليومية في وجبتي الإفطار والغداء ؛ حتى يستطيع الجسم حرق افائض منها دون عناء .

أما وجبة العشاء ، فينصح الأطباء بان تحتوي على كمية صغيرة من النشويات الصحية ، كالخبز الأسمر ، التوست الأسمر، الكعك الأسمر، أو المعكرونة السمراء، أو الأرز الأسمر .

حيث إن هذه الأطعمة غنية بالألياف الغذائية ، التي تخفّف من سرعة عملية امتصاص السكر ، وبالتالي تخفف من تجمع الدهون في منطقة البطن.

كذلك ينصح بالإكثار من شرب المياه ؛ لأنها تساعد في التخلص من الدهون المكدسة في منطقة البطن ، وتناول كوبين من المياه قبل كل وجبة، يساعد على تناول كمية أقل من الأطعمة بشكل صحي وآمن .







  رد مع اقتباس