عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-11-2012, 08:06 PM   #1

۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩

مشرف سابق

اُسْتُغْفِرَ اللهُ الْعَظِيمِ

 

 رقم العضوية : 40741
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 35
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصري بلاماارات
 المشاركات : 22,295
 الحكمة المفضلة : وبحسن الوعظ تمتلك القلوب وصخر الطبع من ليينن يدووب فقل للمسرفين الا رجعتم فااان الله يقبل من يتوب
 النقاط : ۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24908
 قوة التقييم : 13

۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

249 248 185 106 89 71 67 24 

افتراضي عندما تكون رغباتك وخيالك متعارضين

عندما تكون رغباتك وخيالك متعارضين



عندما تكون رغباتك وخيالك متعارضين فأن خيالك يكسب وبدون خلاف .

نأخذ مثالآ

أذا طلب طلب منك أن تمشي على لوح خشبي طويل وليكن طوله عشرة أمتار وعرضه خمسة أمتار . وموضع على الأرض ومحاذيااا لها .وبلا شك فأنك ستمرمن عليه وبدون أدنى مشاكل أوخوف أورهبه. لأن رغبتك في المرور لاتتعارض مع خيالك . وخيالك مادام .اللوح على الأرض فأنه لايحتمل السقوط . وأذا حدث ذالك فهو الارض .

الان ...

أفترض بأن اللوح موضوع على أرتفاع عشرين قدما في الهواء بين عمارتين .عاليتين . هل تستطيع أن تمشي عليه ؟؟..

لأعتقد ذالك .

لماذا ؟؟

مع أنه نفس اللوح ونفس الطول والعرض .

التفسيرهو :

أن رغبتك في المشي عليه ستواااجه من جانب خياااالك أو الخوف من السقوط ومع أنك تملك الرغبه في المشي لاكن صورة الوقوع في خيالك ستتغلب على رغبتك وأرادتك أوجهدك للمشي عل اللوح .... ........... والعجيب !!!

أنك لو حاولت المشي عليه قد يحقق خيالك السقوط بنفس الشكل الذي تخيلته لأنه تدرب عليه مسبقاا في الا وعي الذي يؤثر 90%من سلوكياتك وماذا أستفدنا من هذه القاعده ؟؟

أضن أن الصوره بدأت تتضح .

كلنا يملك النجاح .. ولاكن لاننجح لماذا ؟؟

لأن صورة الفشل مسيطره على خيالنا .... وقاعده تقول لاتحاول أن تجبر العقل الباطن على قبول فكرة ما بممارسة قوة الأراده . فسوف تحصل عكس ماكنت تريد .. مثال : أذا قلت أنا أريد الشفاء (رغبه ) ولا كن لأستطيع الوصول اليه ( خيال ) فسوف تكره نفسك على الدعاء والعقل . لايعمل تحت أكراه .

معلومه خطيره .. أن العقل لايعمل تحت الضغوط .. فمتى يتخيل الطالب أنه سيرسب في الأمتحان ويرتبك وتهرب منه المعلومات . مع أنه رغبته في المذاكره والنجاح . ألا أن الخيال أقوى منه .

وكذالك من يخاف لقاء الناس .. فهويرسم صوره عقليه مستحيله لسلوكياته وتصرفه عند لقاء الناس . لاتتحق مع رغبته في الثقه في النفس . وباالتالي فأن الصوره التي تخيلها ورسمها في عقله هي التي تسيطر عليه عند تعرضه لمثل هذا الموقف .. أن المثير ممن يعانون من القلق أو الرهاب الأجتماعي . أو الوسواس القهري . فأنهم يعانون من التخيل السلبي . لكل مايصبهم أويؤثر على أعصابهم . وبأدراك لتلك القاعده المهمه تستطيع أن تحقق الأنسجام بينما ترغب تحقيقه وما تتخيله وتضعه في عقلك وسيعمل بالأنسجام ..

الخلاصه

1 .. لكي تحقق نجاح في مجال ما .لابد من أن تتوافق رغبتك مع أحلامك وخيالاتك

2.. لكي يعمل عقلك بكفائه عاليه أسترخ قليلا وأبتعد عن العصبيه والضغوط ..

3.. تخيل ماتريده . لا . ما . تريده ..

4.. درب عقلك للاوعي دوماااا على النجاح , وأن يعمل معك لوحدك







  رد مع اقتباس