عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-12-2008, 08:59 PM   #2

احضان الحبايب

مشرف صفحات مكشوفة سابقا

 

 رقم العضوية : 4608
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 العمر : 29
 الجنس : ~ رجل
 المكان : هنــاك ..
 المشاركات : 14,946
 الحكمة المفضلة : تفائلوا بالخير تجدوه >>
 النقاط : احضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond reputeاحضان الحبايب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 14536745
 قوة التقييم : 7269

احضان الحبايب غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

semogein افضل نغمة وسام مسابقه تخرج فى يوم حلم الشيطان وسام أفضل ألبوم صور الفنانين مركز أول وسام مسابقة الحمله الرمضانيه لتنشيط المنتدى 23 10 

افتراضي

~>> تاريـخ البطولـة <<~
البطول كانت على شكلين
1- الشكل القديم:او كاس الانتركونتينانتال:


كأس الانتركونتيننتال أو كما يسمونها كأس تيوتا هي منافسة
أوروبية-أمريكيه جنوبيه لأندية كرة القدم ينضمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (UEFA). و تجمع الائز من بطولة دوري أبطال أوروبا و كأس ليبرتادوريس أقيمت أول مرة في عام 1960 و فاز بها ريال مدريد الأسباني ، و تعتبر فرق ( إيه سي ميلان الإيطالي - ريال مدريد الأسباني - بوكا جونيورز الأرجنتيني - ناسيونال الأورغوياني - Pe&ntilde;arol الأورغوياني ) من أنجح الفرق حيث حصدت لقب البطولة ثلاثة مرات ، .

2- الشكل الجديد "كاس العالم للاندية"
تعتبر بطولة كأس العالم للأندية هي البطولة القارية الخاصة بالأندية على مستوى العالم ، حيث يتنافس فيها 6 أندية من مختلف قارات العالم الـ 6 ، حيث تلعب الأندية التي فازت في البطولة الخاصة بـ قارتها .

وبدأت البطولة بشكل فعلي في البرازيل في عام 2000 ، عندنا أقيمت البطولة بمسماها القديم المعرف بـ كأس تيوتا ، ومن هنا جاءت لـ الإتحاد الدولي " الفيفا " الفكرة في عمل هذه البطولة ، وجعل العاصمة اليابانية " طوكيو " هي المكان الدائم لـ هذه البطولة التي يتقابل فيها بطل كل من أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية وقارات آسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا .

وبالغرم من إعتماد هذه البطولة على مستوى العالم ، فإن الإقبال الأوروبي عليها لم يكن كبيراً عليها بدايةً ، إذْ أنها أقيمت في " إسبانيا " في عام 2001 بـ مشاركة 12 فريق ، ولكنها ألغيت لـ عدة أسباب أهمها إنهيار شراكة " الفيفا " مع التسويق في أوروبا ISL ، وبعد ذلك عادت البطولة في 2003 ، ولكنها ألغيت أيضاً ، مما استوجب دراسة كاملة من قبل " الفيفا " لـ إنجاح هذه البطولة ، وبعد عدة قرارات وقوانين طبقت ، عادت البطولة من جديد في 2005 بحلة جديدة ، لقت إعجاب العالم أجمع .

وإلى الآن ، فـ البطولة دائماً ما تكون بـ ضيافة اليابان ، ولكن البرتغال قدمت عرض لـ " الفيفا " لإستضافة هذه البطولة في 2009 و 2010 .والمارات قدمت عرضا اخر

والبطولة إلى يومنا هذا كانت محض إهتمام العالم أجمع بـ إستثناء أندية أوروبا الكبيرة في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا ، التي لم تكن تهتم بهذه البطولة بقدر إهتمامها بدوري أبطال أوروبا ، ولكن ذلك كان مخالفاً لـ أندية أمريكا الجنوبية والقارات الأخرى ، حيث إنها تهتم بهذه البطولة بشكل كبير ، وإعتبارها أهم بطولة يستطيعون التنافس عليها .

~>> السجـل الذهبـي للبطولـة <<~
2000 : أقيمت البطولة في البرازيل وتحديداً في " ريو دي جانيرو " في إستاد " الماراكانا " ، وقد تقابل في النهائي " كورنثيانس " البرازيلي مع " فاسكو دي غاما " البرازيلي الآخر ، وإنتهت المباراة بفوز " كورنثيانس " بـ 4-3 في ركلات الترجيح ، بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي سلباً .

2005 : أقيمت البطولة في اليابان وتحديداً في " طوكيو " في إستاد " يوكوهاما " الدولي ، وقد تقابل في النهائي " ليفربول " الإنجليزي مع " ساو باولو " البرازيلي ، وإنتهت المباراة بفوز " ساوباولو " بهدف نظيف سجله " مينيرو " .

2006 : أقيمت البطولة في اليابان وتحديداً في " طوكيو " في إستاد " يوكوهاما " الدولي ، وقد تقابل في النهائي " برشلونه " الإسباني مع " إنترناسيونال " البرازيلي ، وإنتهت المباراة بفوز " إنترناسيونال " بهدف نظيف سجله " لويز أدريانو " .

~>> سجـل الشـرف <<~

2000 : حصل اللاعب البرازيلي " إديلسون " على الكرة الذهبية , فيما حصل المخضرم " إدموندو " على الفضية , بينما كان المخضرم الآخر " روماريو " قد حاز على الكرة البرونزية .
وتقاسـم كلاً من البرازيلي " روماريو " و الفرنسي " أنيلكا " جائزة هداف البطولة برصيد 3 أهداف لكل منها .
فيما كان لنادي النصر السعودي حضوراً على مستوى اللعب النظيف بإحرازه المركز الأول .

2005 : حصل الحارس البرازيلي " روجيرو سيني " على الكرة الذهبية , فيما حصل قائد ليفربول " ستيفن جيرارد " على الكرة الفضية , بينما حصل الكوستاريكي " كريستين بولانوس " على الكرة البرونزية .
وتقاسم جائزة هداف البطولة كلاً من البرازيلي " أموروزو " و الإنجليزي " بيتر كراوتش " والكوستاريكي " ألفارو ساروبيو " و السعودي " محمد نور " برصيد هدفان .
وحصل نادي ليفربول الإنجليزي على جائزة اللعب النظيف .

2006 : حصل البرتغالي " ديكو " على الكرة الذهبية , بينما كان للبرازيلي " لارلي " جائزة الكرة الفضية , فيما اكتفى ساحر النوكامب " رونالدينهو " بالكرة البرونزية .
وحاز المصري " أبوتريكة " على جائزة هداف البطولة برصيد 3 أهداف .
و حصل نادي برشلونة الإسباني على جائزة اللعب النظيف .







  رد مع اقتباس