عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-16-2008, 02:01 PM   #1

the king 222

عضو فعال

 

 رقم العضوية : 5974
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المكان : مصر
 المشاركات : 354
 النقاط : the king 222 will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

the king 222 غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
لنتخطي فطرة الأكتاب




بسم الله الرحمن الرحيم
كيف نتخطين فترة الاكتئاب الانسان يستطيع ان يتجنب الاصابة بالاكتئاب عن طريق الوعي والمعرفة الشاملة بالمرض واعراضة و مسبباتة لا يفرق بين فئاتنا الاجتماعية ولا يميز بين كبيرنا وصغيرنا نعم إنه الاكتئاب، فلا يوجد اشخاص محصنون من الاصابة بة فمنا من يصيبه من دون اي اسباب معروفة الا انه في معظم الحالات تكون مسبباته رد فعل لمتغيرات الحياة.

والقصد ليس في متغيرات الحياة انه كل تغير قد تطرأ علينا قد تؤدي بنا الى الاكتئاب بل ان هناك بعض الاسباب الاجتماعية الشائعة والتي تتسبب في اصابة الناس بالاكتئاب، ومن الاسباب الاجتماعية التي قد تسبب في اصابة الناس بالاكتئاب هي:-

1. فقدان شخصية هامة:- فهذا يعد من العوامل والمسببات المهمة التي قد تصيبنا كخسارة صديق او شخص قريب او زوج او احد افراد الاسرة.

2. خيبة امل:- من المسببات التي تؤدي الى الاكتئاب هي خيبة الامل والفشل فهناك الكثير من الاحلام التي يبنيها الانسان وتبقى لزمن طويل وفي لحظة قد يخيب املة من امر معين فخيبة الامل من الفشل هي من اهم واشد المسشببات للاصابة بالاكتئاب.

3. امور معينة قد توثر على تقدير الانسان لذاتة :- هنالك بعض المواقف التي قد يتعرض لها الانسان فتؤدي الى التقليل من ثقتة بنفسة فمثل من تلك الامور الذي قد تشعر الانسان بالتقليل من قدرة كالفشل الشخصي او الرفض من قبل الاخرين او النقد الخارجي.

في معظم الحالات تكون اسباب الاكتئاب واضحة وجلية وهناك بعض الحالات التي تكون الاسباب مبهمة و غامضة فمن الواضح ان الكثير من التجارب الانسانية من الممكن ان تتسبب في الاكتئاب لذلك ليس من الغريب ان يكون الاكتئاب من الامراض الانسانية الشائعة.

يستطيع الانسان ان يتجنب الاصابة بالاكتئاب عن طريق الوعي والمعرفة الشاملة بالمرض واعراضة و مسبباتة. ومن الطرق التي تستطيع بها ان تكافح مرض الاكتئاب هي الحديث! تحدث مع شخص اخر عن نفسك حاضرك وماضيك عن نجاحتك وفشلك ودعة هو يحدثك فقد ترى انك ليس بحاجة لان تكن في موضع الاكتئاب لان صديقك ايضا قد واجة الكثير من المشاكل والفشل لكن بالنهاية الجميع يستطيع الصعود والعودة الى الاعلى واكتساب الكثير من النجاحات والانتصارات
انتهي ارجو الرد

ياسر:vb36:







  رد مع اقتباس