عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-22-2012, 05:10 AM   #1

تصدق نسيت

مشرف التنمية البشرية سابقا

 

 رقم العضوية : 79669
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 36
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : المحله الكبرى محافظه الغربيه (القاهرة )
 المشاركات : 6,693
 الحكمة المفضلة : ل كل علام وله مزاكره الى علام الدنيا امتحانه مفاجئه
 النقاط : تصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 82676
 قوة التقييم : 42

تصدق نسيت غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تصدق نسيت

أوسمة العضو

المسابقة الاسلاميه 2 وسام افضل توبيك اسلامى وسام  فريق توم وجيري 

افتراضي اسباب وطرق التخلص من اسوداد الابطين

اسباب وطرق التخلص من اسوداد الابطين



هى أحد أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها نسبة كبيرة جداً من النساء هي اسوداد الإبطين. وبينما هي مشكلة قد لكِ تسبب إحراج كبير وقد تؤدي إلى إحساسِك بقلة الثقة بنفسِك خصوصاً إلى جانب أولئك المحظوظات جداً منا واللواتي يتمتعن بإبطين ناصعي البياض وراثياً، إلا أنكِ يجب أن تعرفي أن الكثيرات جداً غيركِ يعانين من نفس المشكلة، وهي تصيب جميع الأعمار والأعراق، ولكنها قد تزيد في النساء الشرق أوسط



ولكي نتعلم سوياً كيف نتخلص من اسوداد الإبطين، علينا أولاً معرفة بعض أبرز الأسباب التي تؤدي إليها، وهي كالتالي:

1- الحلاقة:
نعم هذا صحيح، قد تكونين قد سمعتِ هذه النصيحة من قبل: “لا تستخدمي الشفرة لإزالة شعر الإبطين فهي تسبب اسوداد الإبطين!” من صديقتِك أو قريبتِك، ولكن هل صدقتِها فعلاً؟ لأن الحلاقة تؤدي إلى قص الشعر فقط على عكس الحلاوة والتي تنتزع الشعر من الجذور، فقد تؤدي إلى ظهور الإبطين أكثر اسوداداً، كما أن الحلاقة المستمرة تؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة، والتي بدورها تسبب اسوداد جلد الإبطين. (إزالة شعر الإبطين بكريمات إزالة الشعر يؤدي لنفس نتيجة الحاقة فهي فقط تزيل الشعر من على السطح).

2- الخلايا الميتة:
كما ذكرنا في النقطة الأولى، تراكم الخلايا الميتة يؤدي لاسوداد الجلد، ولهذا ننصحكِ دوماً بعدم إهمال تقشير الجسم من مرة إلى مرتين في الأسبوع، قالتقشير يخلصكِ من الطبقة الميتة من الجلد ويتركه ناعماً وناصعاً.

3- مزيلات العرق:
وهي سبب أساسي في اسوداد الإبطين، لماذا؟ نظراً للمواد الكيماوية التي تحويها والتي تحول الجلد يوماً بعد يوم إلى جلد أكثر اسمراراً.

4- ارتداء الملابس الضيقة جداً:
إذا كنتِ ترتدين قمصان ضيقة بشكل يومي فستلاحظين بالتأكيد اسمرار الإبطين بعد فترة نتيجة لاحتكاك الجلد بالقماش، حاولي ارتداء ملايس واسعة وخصوصاً عند منطقة الإبطين حتى تسمحي للهواء بتخللها.

5- الوراثة:
في بعض الأحيان تكون الأسباب وراثية قد تسببها زيادة الوزن أو الهرمونات. في هذه الحالة توجهي للطبيب لكي تتمكني من محاربة المشكلة بشكل أفضل.

6- السكري:
إذا كنتِ تعانين من السكري فأنتِ معرضة أيضاً لاسوداد الإبطين بالإضافة إلى مناطق أخرى في جسدِك. توجهي للطبيب في هذه الحالة أيضاً.

وبما أننا قد علمنا بعض ابرز أسباب هذه المشكلة، إليكِ بعض الحلول:

1- إزالة الشعر باستخدام الحلاوة:
تخلصي من الشفرة وتوجهي لصالون التجميل مرة كل شهر للتخلص من الشعر الزائد تحت الإبطين، نعم الحلاوة مؤلمة ولكنها ستؤدي إلى إزالة الشعر من جذوره، كما انها ذات مفعول تقشيري يساعد في تبييض المنطقة.

2- الليمون والـ “بيكينج باودر”: الليمون ذو قدرة قعالة في تبييض الجلد لذا افركي شريحة من الليمون يومياً على الإبطين قبل الاستحمام (بإمكانكِ استخدام عصير الليمون كذلك). إذا كنتِ تريدين نتيجة فعالة أكثر اخلطي القليل من عصير الليمون مع القليل من الـ “بيكينج باودر” وادعكي الخليط على الإبطين واتركيه لمدة خمس دقائق.

3- البطاطس:
البطاطس لها قدرة أيضاً على تبييض الجلد، ضعي شريحة من البطاطس على الإبطين يومياً لمدة 15 دقيقة وستلاحظين الفرق بعد فترة

4- الخيار:
الخيار أيضاً يؤدي لتبييض الجلد، استخدميه كما تستخدمين شرائح البطاطس لتبييض الإبطين.

5- انسي مزيلات العرق:
كما ذكرنا سابقاً، مزيلات العرق تؤدي إلى اسوداد الإبطين لا محالة، لذا تخلي عنها تماماً، واستخدمي الـ “بيكينج باودر” بدلا منها لإزالة رائحة العرق.

6- لا تنسي التقشير: اختاري المقشرات ذات مفعول التبييض، وستلاحظين الفرق بعدة عدة أسابيع.







  رد مع اقتباس