عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-06-2012, 11:58 PM   #12

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي

النوم الممدد يقلل درجة الاحساس بالألم







اقترحت دراسة حديثة ان النوم الممدد ليلا للبالغين الاصحاء الذين يعتبر نومهم معتدل قد يزيد من اليقظة اثناء النهار ويقلل من درجة الاحساس بالألم.
وقال الباحثون ان هذه الدراسة تقترح ضرورة الحصول على مقدار كافي من النوم في حالات الألم المزمن المختلفة او عند اجراء عملية جراحية والتحضير لها.
واظهر الباحثون ان مقدار الانخفاض في درجة الاحساس بالألم كان واضحا عند مقارنته بالانخفاض الناتج عند تناول الكوديين.
تضمنت الدراسة 18 مشارك بصحة جيدة لا يعانون من الالم ولديهم القدرة على النوم. وتم اختيارهم بشكل عشوائي لمدة اربع ليالي اما للإبقاء على مدة النوم الاعتيادي او تمديد مدة نومهم لتزيد عن 10 ساعات كل ليلة.
وتم قياس مقدار النعاس خلال اليوم وتم تقييم درجة الاحساس بالألم باستخدام محفزات مشعة للحرارة.
واظهرت النتائج ان مجموعة النوم الممدد قد نامت 1.8 ساعة اكثر لكل ليلية مقارنة مع مجموعة النوم الاعتيادي.
وفي مجموعة النوم الممتد فان طول الوقت قبل ازالة المشاركين لاصابعهم عن مصدر الحرارة المشعة ازداد بنسبة 25% مما يعكس الانخفاض في حساسية الألم لديهم. وقال الباحثون ان مقدار الزيادة في انسحاب الاصبع كان اكبر من الاثر الذي يحدثه تناول 60 مغ من الكوديين.
واوضح الباحثون ان هذه الدراسة الاولى التي تظهر ان النوم الممدد للاشخاص المحرومين من النوم بشكل معتدل يقلل من درجة الاحساس بالألم لديهم.







  رد مع اقتباس