عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-19-2012, 03:31 PM   #29

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التدخين والاكتئاب يضر بعظام المراهقات







اظهرت دراسة حديثة ان الاكتئاب والتدخين لديهم تأثير سلبي على تكون العظام لدى الفتيات المراهقات. وقام الباحثون بقياس محتوى المعادن الكلي و كثافة المعادن في العظام في كل من العمود الفقري القطني ومفصل الورك الكامل وذلك في ثلاث زيارات سنوية لـ 262 فتاة بصحة جيدة يتراوح اعمارهن من 11 الى 19 عام.
وكان الهدف من الدراسة هو فحص تأثير الاكتئاب والقلق والتدخين وشرب الكحول على تكون العظام خلال مرحلة المراهقة.
ووجد الباحثون ان معدلات كبيرة من المدخنات كان لديهن انخفاض في تراكم كثافة المعادن الكلية في عظام كل من العمود الفقري القطني والورك. وكما وجدوا ان الفتيات اللاتي كانت لديهن المزيد من اعراض الاكتئاب كان لديهن انخفاض في كثافة المعادن في عظام العمود الفقري القطني في جميع الاعمار على الرغم من ان اعراض الاكتئاب لم تؤثر على المحتوى الكلي للمعادن في عظام الجسم. ووجد الباحثون ان شرب الكحول ليس له اي تأثير على العظام.
وقال الباحثون ان هذه الدراسة الاولى التي تفحص وتركز على ان سلوكيات التدخين واعراض الاكتئاب لدى الفتيات لديها تأثير سلبي على تراكم العظام في مرحلة المراهقة. وهذه النتائج قد يكون لها اهمية في منع الاصابة بهشاشة العظام والكسور في مراحل متقدمة من العمر.
]







  رد مع اقتباس