بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الانوثة.. رونق خاص نوع متميز جدا من الجاذبية.. تسرق أنظار الرجال والنساء معا. وجمال المرأة محسوب عليها .. يقيد حريتها في كثير من الأحيان .. وقد يتسبب بالفعل في ضيق شديد لها فتتمني ولو للحظات لو لم تكن الفراشة البديعة التي وهبها الله كل هذه النعم والتناغم والتناسق. هناك تصرفات تلقائية وقد تصدر عن المرأة دون ان تنتبه لها .. كأن تضع اصبعها في فمها .. أو أن تلوح بيدها بشكل يفقدها وقارها.. أو أن تستسلم للحظة سعادة بالغة فترفع صوتها بضحكة صاخبة .. أو لحظة ألم قتجهش فى البكاء بنبرة عالية .. أو أن تتلفظ بكلمة غير لائقة تخسر معها صورة ملائكية فى الأذهان و بالتالى .. يصعب وضع رتوش لها قد تمتد إلى سنوات طويلة. لاصلاح ما أفسدتة و شوهتة فى ثوان قليلة. خبراء الإتيكيت .. يشيدون بعض المدارس التى تهتم بتدريس مادة السلوكيات الواجب مراعاتها من كل فتاة منذ سنوات عمرها الأولى .. حيث تهتم بتدريس مادة السلوكيات الواجب مراعتها من كل فتاة منذ سنوات عمرها الأولى .. حيث تهتم بتعريف الفتاة .. كيف تجلس مع ضم الرجلين فى أتزان و هدوء .. و طريقة تناول الطعام .. و السير بخطوات ضيقة .. و التحدث اللبق بأسلوب لائق .. مع الأهتمام بمبادئ التعامل بلباقة و شياكة مما يجعل منها الزهرة اليانعة فى بستان الجميلات . اتيكيت المشيه الصحيحه احذري -لا تقلدي مشية أي وحده شفتيها كانت نجمة أو غيرها حتى لو عجبك شكلها لأن اغلب المشيات بتحسي فيها تصنع و في اوقات تحس انها ترقص مش بتمشي -تمشي وكتفك متجه قدام ..دي اكبر غلطه -الركبه .. انتبهي تحركيها بشكله الدائري -أنتبهي تمشي بخطوات واسعة و كبيره او أنك تمشي بخطوات قصيرة -رجلك وانتي تمشي خليها بشكل مستقيم قدام الثانيه -برضوو ذراعك حركيها بنتظام وانتي تمشي مثلا اليد اليمنى مع الساق اليسري والعكس بالعكس -وانتي تمشين حاولي ترجعين كتفك على ورا -عودي نفسك على المشي بجذع مستقيم , ورأسك يكون عالي *الصعود والهبوط مع الدرج له قواعد واصوول * -ما تمسكيش الترابزين بقووه وانتي ماشيه .. امسكيه بشكل رقيييق -انتبهي تنحني لقداام كثيرر على الدرجه -المشيه الصح انك ترفعي رجلك الى مستوى الدرجه بس .. نزليها بشويش وبدون صوت وعقبه ادفعي جسمك للاعلى وانتي رافعه رجلك الثانيه برضو في النزول لازم ننتبه اكثر عشان اهم من الصعوود -احذري وانتي نازله تكون ركبتك بعيد عن بعض ..وضهرك جاي على قدام .. -لا تضربين الدرجه بكعبك وتزعجي خلق الله - خلي قوامك منتصب ومتزن .. وانحني بس شوي علشان تشوفي الدرجات .. يعني مجرد انحنااء بسيط -اخر شي طبعا إثني ركبتك الخلفيه بهدوووووو ولطف وانتي نازله
الضحك مثل غيره من التصرفات له قواعد واصول واتيكيت .. اولهااا .. - ضحكتك تكون بعيده عن التكلف -ممنوووووووع الضحك الهستيري -لا تخلي أجزاء جسمك تهتز معك وانتي تقهقهين افضل أن يصير جسمك ثابت علشان تطلع الضحكة ثابتة عاقلة متزنة وعلشان مايقولون أن ضحكتك وراها نفسيااات -ابتعدي عن الضحك بينك وبين نفسك وأنت مع أي احد لان يخيل لهم أنك تستهزئين وتضحكين عليهم ... علشان كدا خلي ضحكك مع الناس .. اتيكيت تناول الطعام
الضحك مثل غيره من التصرفات له قواعد واصول واتيكيت .. اولهااا .. - ضحكتك تكون بعيده عن التكلف
-ممنوووووووع الضحك الهستيري -لا تخلي أجزاء جسمك تهتز معك وانتي تقهقهين افضل أن يصير جسمك ثابت علشان تطلع الضحكة ثابتة عاقلة متزنة وعلشان مايقولون أن ضحكتك وراها نفسيااات -ابتعدي عن الضحك بينك وبين نفسك وأنت مع أي احد لان يخيل لهم أنك تستهزئين وتضحكين عليهم ... علشان كدا خلي ضحكك مع الناس .. اتيكيت تناول الطعام
pngاسمحوولي فيه خطاا اشووفه كثييييييييييييييره حيل .. في القاعه في الكافتيريا حتى عند الممرات اللي فيها مرايات كلن يعدلن مكياجه !! اصلن المكياج شي من خصوصياتك كيف تخلين خلق الله يشوفونك بمكان عام وانتي تعدلينه والبلاا ان كلن تسذاا اول مايخلصن من الفطور طلعن العده كلهاا ماكن فيه مكان ثاني يعدلن مكياجهن فيه ياحبي لتس اذا جلستي بمكان عام وحسيتي انك بحاجه انك تعدلين مكياجك من الادب والذوق انك ماتتطلعين ادوات المكياج كلهاا همن رحتي تشتغلين ..في هالحاله يمكن تقوومين بدون ماتلفتين الانظار وتروحين للمكان المخصص علشان تعدلينه على راحتك .. ومثله مثل الشعر لاتمشطين شعرك بمكان عام او على الطاوله حتى مايطيح بالاكل روحي لدورات المياه وضبطيه على كيف كيفك والمناسبات برضو مو من اللائق أن تطلع الوحده لسهرة أو عرس وتحط نفس مكياج الصباح .. حتى ولو لكل مناسبة أسلوب وألوان مكياج. وانتم ابخص عاد
إذا كانت بشرتك دهنية حطي في شنطتك دائما البودرة الشفافة واسفنجة لانها أفضل شيء لإزالة الدهون.. وإذا كنتي من صاحبات العيون الحساسة فخوذي قطره للعين قبل تسوين المكياج .. وإذا طلعتي علشان تبلعين يمكن تثبيتين الروج بوضع شوي من البودرة الشفافة بعد ماتحطين الروج علشان مايطبع على الأكواب والفوط...اهم شي . واذا مانفع عاد وطبع عادي امسحيه دايركت بالمنديل واذا بتحطين كريم الأساس اختاري نفس درجة وجهك او افتح بدرجه بس علشان يطلع مضهرك لائق ......... الخ.. هذا اهم شي قلته اتيكيت الملاابس والاكسسوار ( قااعده 13 ) كلن وذوقه اهم شي انتبهي من البقع في الملابس .. حتى لو توك تشوفينها وحاولتي تخفينها راح تبان وراح تعطي عنك انطباع قذاره وملابسك تكون على حسب : سنك + المناسبة أو الموقف .. والجوّ أكيد بس بتكلم عن قاعده شفته في كتاب اسمها قااعده 13 !!وهي اصلن مثل خلاصه الحتسي يقولون علشان تكونين انيقه لازم مايزيد الاكسيسوار في ملابسك عن 13 قطعه مثل ازرار البلوزة تعد كل واحد قطعة الجاكيت برضو قطعه مثل البلوزة..... الحلق الاثنين كلهم يعدون قطعة.... السلسلة تعد قطعة...الدلايه فى السلسله قطعة.... الساعة قطعة....ومايصلح لبس اى شيئ بجنب الساعة.... الدبلة قطعةوالخاتم فوق الدبلة قطعة...ولا مايصلح نلبس اكثر من خاتمين فى اليد الوحده . الحزام قطعة....الشنطة قطعة.... اذاكان الحذاء بوه اكسيسوار فيعدون الاثنين قطعة.... التوكه في الشعر قطعة..... هذي للي تحب البسااااااااااااطه وطبعا البساطه سر الاناقه
كل منا له عاداته وطريقته في التعبير عن رأيه كان بالكلام أو بالحركة ومرات كثيرة نشوف أنفسنا نقوم بحركات لا إرادية ينتبه لها الاشخاص الثانيين بعض الحركات لها معنى عندنا علماء النفس ماتركو شي بذ الوقت كل حركه فسرو معانيها الكامنه في النفس وجدوا تحليلات لكل حركة والي يمكن الانسان مايعرفها اصلن من الحركات اللي مووب زينه وتقلل من جاذبيتك هذولاا كل حركه وتفسيره تحريك الخواتم أو الحلق: تعبير عن حرجنا وقلقنا من الكلام الذي نسمعه وكأننا نبي نمنع أنفسنا من قسوة هالكلام أو ماودنا نسمعه حتى .. يااي حتى تحسين مايسوونها غير اللي كنهن مستحيات تحريك السلسله: يااه ياكثر ماسويها ذي طبعا قالو انها من الأشياء التي تقلل من جاذبيتك انك تلعبين في السلسله اللي برقبتك هذي مافسروها بشي قالو انها بس مثل القافه يوم انها تمسكينها وتحركينها مير كنهاا سبحه موو بسلسله عض الشفايف : كلن يسويها ذي .. طبعا فسروهاا انننا نمنع أنفسنا بالقوة عن قول أي شيء وكأننا نحاول إبتلاع الكلام ...واذا صارت عادة دائمة فهي تدل على المقاومة للانفعالات الداخلية. برضوو حركه مش كويسه ابد ابد ضم اليدين عند التحدث : هالحركة تعني رغبة ملحة في الدفاع عن النفس وحمايتها من رد فعل الطرف الثاني ووبعد تحسين اللي يسويها فيه شي بداخله وده يقوولوه بس كابته . وهذه الحركة بعد تدل على أن المتحدث خجول جدا وموب قادر على انه يتحكم بنفسه وقت وهو يسولف على اللي معه .. اكثر مايسوونها المبزره ولا وضع اليدين في الجيوب وقت الحديث : على بالي عاديه ذا الحركه ماتوقعت تفسيرها تسذا واحس لها كذا تفسير !!هالحركة قالو انها تدل على موقف محدد ضد الطرف الآخر ورغبة ملحة في عدم مصارحته يحول يعني كنها نفس شينه !!. وفسروها بعد انها حركة فيها لامبالاه وكبرياء وكأنه تقول بقرريح سوي اللي تبين ماهمن وضع الأصابع في الفم: ههههههه واتسبديه مادري كرهتها ذا الحركه من درويش مادري وشسمه يوم انه يقلد هيفااء مصيبه عاد لو بيفسرونها على التميلح ههه المهم فسروها غير وقالو انه دليل على التفكير تفسير صح شد إحدى خصلات الشعر : كلن يسويه ذي مير ابلشنا شعرنا من هالتمعيط ..المهم فسروها على انها تواصل مع الأفكار الداخلية واستحضار كل جزئية في هذه الأفكار. وانه إبحار مع الذات ومحاولة للاختلاء بالنفس... احس بس نسويها تسذااا مافيه ولا شي صح من هالكلاام !!.إلصح اذا تحولت ذا الحركه لعاده فهي دليل على انك متوتره وصايبك قلق طرقعة الأصابع: مابها شي ذي رد فعل طبيعيه ويمكن تكون محاولة منا للتعبير عن رغبتنا في إنهاء الوضع او الاسراع فيه أو بالعكس محاولة لتهدئته. مثل اذا طفشنا من المراجعه قمنا نطقطق اصابعناا
شكر من يقدم لك المساعده .. مثل لما نشتري شي موب عيب انك تشكرين البايع على مساعدته لك اذا كنتي في السوق بعد .. وخقيتي على كولكشن غالي او حليو لا تبيني خقتك عليه وياي وجونان ومادري وشو - لاتفعلين ولاترفعين صوتك اوتحركين ايدك عن أي مشكله تعاملي معها بهدووو لاتاشرين باصبعك اذا عجبك شي برضوو او تاشرين للبايع عطن . وهذاه .. الخ من التيكيت انك ما تاكلين او تشربين وانتي تمشين بالشارع << علمي روحتس واهم شي لاتتطولين صوتس او تنادين اللي معتس خصوصا اذا صارو معتس مبزره .. يا ك..... يا و.... اج.... << اكملي الفراغات بما يناسبها من الاحرف خخخ لاتخمخمين أي احد من معارفتس اذا شفتيه في السوق اذا صار ورحتي لحفله ديجي او زواج .. وكان فيه ردح هنااك.. لاتنهبلين زود وتبالغين برده فعلك .. اردحي مرتين همن كملي بالبيت خخخ .. اما لو انه زواج ومتنقبه عادي سامحه لكم احسن حاجه التنكس..هو صدز محدن بعارفك ميرر الاحسن تركدين