عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-30-2013, 09:15 PM   #1

βÄşmα ♥

من مبدعى المنتدى

 

 رقم العضوية : 80663
 تاريخ التسجيل : Feb 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : أم الدنيآ ♥
 المشاركات : 9,305
 الحكمة المفضلة : لن تحقق ذآتكَ الآ بذآتكً
 النقاط : βÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond reputeβÄşmα ♥ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1929749
 قوة التقييم : 965

βÄşmα ♥ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

تصميمك الشامل المركز الثانى حفل تكريم فى الفوتو المركز الثانى حمله تنشيط عالم الطفل افضل رد رياضى وسام الرد القيم فى النقاش 

افتراضي فواآئد الحناآء..وطرق استعماآلها




سلآم
صبآح // مساء الخييير
ازيكم آخبــاآركم .. ان شاء الله بخير
اليوم جبت لكم موضوع عن الحناء طبعاً مش كل البنات يحبوها
بس صرآحة طلعت فوائدها كثييره ..المهم ياآرب تعجبكم











عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن اليهود والنصارى لا يصبغون فخالفوهم ) رواه البخاري ومسلم.

وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال: خرج النبي صلى الله عليه وسلم على مشيخه من الأنصار بيض لحاهم فقال: (يا معشر الأنصار، حمروا وصفروا وخالفوا أهل الكتاب) رواه أحمد مسند حسن.

وعن أنس رضي الله عنه قال: (اختضب أبو بكر بالحناء والكتم واختضب عمر بالحناء بحتاً أي صرفاً)رواه مسلم.

وعن أبي ذر رضي الله عنه أحن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن أحسن ما غيرتم به الشيب، الحناء والكتم) رواه الترمذي وقال حديث صحيح . عليّ بن أبي رافع، عن جدته سلمى خادم رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قالت (ما كان أحد يشتكي إلى رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وَجعاً في رأسه إلا قال: "احتجم" ولا وجعاً في رجليه إلا قال: "اخضبهما") رواه داود.

وعنها أيضاً قالت: (كان لا يصيب النبي صلى الله عليه وسلم قرحة ولا شوكة إلا وضع عليها الحناء) رواه الترمذي بإسناد حسن .


وعن عثمان بن وهب قال: (دخلت على أم سلمة فأخرجت لنا شعراً من شعر النبي صلى الله عليه وسلم مخضوباً) رواه البخاري.

وعن سلمى خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت ( ما كان أحد يشتكي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعا في رأسه إلا قال احتجم ولا وجعا في رجليه إلا قال اخضبهما ) أي بالحناء رواه أبو داود وابن ماجه والترمذي وقال حديث غريب إنما نعرفه من حديث فائد قال الحافظ إسناده غريب ولقد حسنه الألباني في كتاب صحيح الترغيب والترهيب وفي صحيح وضعيف أبي داود.










الحناء شجيرة من الفصيلة الحنائية lythracees حولية أو معمرة تمكث حوالي 3 سنوات وقد تمتد إلى عشرة، مستديمة الخضرة، غزيرة التفريع، يصل طولها إلى 3 أمتار أوراقها خضراء بسيطة بيضاوية بطول 3-4 سم. تحتاج لبيئة حارةو يستخرج منها مسحوق الحناء اللي تستخدمه اغلب النساء الشرقيات لصبغ الشعر او تزيين
اليدين و الرجلين والاجزاء المستعملة عادة من نبات الحناء هي الاوراق والازهار والاغصان والبراعم الحديثة النمو .







جنوب غربي آسيا، وتحتاج لبيئة حارة، لذا فهي تنمو بكثافة في البيئات الاستوائية لقارة إفريقيا كما انتشرت زراعتها في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط وأهم البلدان المنتجة لها مصر والسودان والهند والصين .






الحناء لا تستعمل طبيا في أوروبا وأمريكا الشمالية, ولكن في الطب الشعبي أو الطب التقليدي فتستعمل .
تستعمل لعلاج الحروق حيث يتم وضع مسحوق الحناء على الجزء المحروق ووجد أنها تقلل من الألم وتقلل من كمية الماء المفقود من منطقة الحرق، وهذا مهم جداُ في حالة الحروق الكبيرة والتي يكون فيها فقدان الماء من العوامل المهمة التي تهدد حياة المصاب. يلتصق المسحوق بالجزء المحروق ويكون طبقة لا تنفصل حتى يلتئم الحرق وهذا أيضا يعمل على تقليل الالتهاب الذي هو أيضا من العوامل المهمة التي تهدد حياة المصاب .
و ثبت أن للحناء خاصية مهمة وهي أنها تعمل كمضاد للفيروسات حيث ثبت وبالتجربة فائدتها في علاج الثالول الذي يصيب الجلد وخاصة عندما تكون مقاومة للعلاج بالطرق المعروفة أو عندما تكون متعددة فالحناء هي العلاج الصحيح لها. كذلك يمكن استعمالها في علاج لطمة الحمى والتي تصيب الأعضاء التناسلية كعدوى وهي من الأمراض المقاومة للعلاج عادةً.
تساعد في التئام الجروح المزمنة وخاصة التي تصيب مرضى السكري في الأقدام وتقلل من الإصابات بهذه الجروح حيث تقوي الجلد وتجعله أكثر مقاومة ومرونة .
عامل مساعد ضد النزيف عند وضع مسحوق الحناء على مكان النزف فإنها تكون طبقة تلتصق بالمكان وتمنع النزف وتبقى في المكان حتى التئام مكان النزف






تستعمل الحناء خارجيا في غسولات الوجه والشعر , والحناء يستخدم كصبغة منذ آلاف السنين , حيث إن التقاليد والعادات وأغلب مجتمعات افريقيا وجنوب وشرق آسيا وكذلك في الدول العربية والإسلامية للتزيين وللظهور بالمظهر الحسن والجميل يوضع الحناء كصبغة للشعر والأظافر والأقدام وراحة الأيدي وظهورها وتستعمل زهور الحنة في صناعة العطور .





طبعا كلنا نعرف ليلة الحنه و تعتبر من عادات الخليج .. الليله اللي تكون قبل الزواج بيوم او كم يوم طبعا اليوم ده العروسه و صحباتها و كل البنات اللي تعرفهم يتجمعوا علشاآن يعملواأ حفله ليله الحنه


يتبــــــــــــــــــــــــــــع ||~










  رد مع اقتباس