عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-01-2013, 09:46 PM   #1

عاشق الود
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 25192
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المكان : فلسطين المحتله
 المشاركات : 4,968
 النقاط : عاشق الود will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 1

عاشق الود غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي كيف تستيقظين جميلة

كيف تستيقظين جميلة

25-02-2013


: تقدم خبيرة التجميل خلود بلقيس بياضي نصائح جديدة لجمالك سيدتي .
وتجيب على التساؤل كيف تستيقظين جميلة بعد نومك؟
بالقول: "الاعتناء بالبشرة والاهتمام بها هي اهم عنصر في الجمال قبل وضع مساحيق المكياج على بشرتك، ويعتمد ذلك في اختيارك لنوعية طعامك الذي له دور اساسي في تغذية بشرتك والذي يترك آثارا سلبية او ايجابية على بشرتك، كما عليك شرب الماء بكمية كافية وباستمرار لتعويض خسارة السوائل التي افرزت خلال النهار، ولا تنسي اضافة قسط ولو بقليل للرياضة بذلك ستتخلصين من توترك، وبهذا سيساعدك الاستيقاظ بحالة نشيطة وجيدة وهي ممارسة الرياضة في الليلة السابقة. تأكدي أن القاعدة الاساسية لجمالك هو نومك اذ تبدأ خلايا الجلد بنشاطها اثناء النوم وبانتاج كمية كبيرة من الميلاتونين المحارب للتوتر، وتحاول اصلاح الاضرار التي تراكمت خلال النهار، فاحرصي أن تنامي باكرا لان النوم المتأخر يسبب الهالات السوداء ويترك اثرا سلبيا حول العيون".
وتتابع خبيرة التجميل خلود بلقيس بياضي قائلة: "سيدتي احرصي على العناية ببشرتك وتنظيفها جيدا من كل الرواسب التي تراكمت خلال النهار ومهم جدا وضع كريم الليل بكمية خفيفة لئلا تتحول بشرتك الى قناع سميك يمنع البشرة من التنفس. استخدمي الكريم الليل فقط قبل النوم، لان كريم النهار هو يحمي البشرة اما كريم الليل فهو يعالج البشرة ويسهل تنشيط الخلايا الجلدية، فاستعمال الكريم الخاطئ يمكن أن يقلل من قدرة المسامات على التنفس ويقلل من تجديد الخلايا اثناء النوم. وعند استيقاظك صباحا قومي ببعض التمارين البسيطة فهذا يحسن من دوران الدم ويقلل من الانتفاخ والتصلب وستشعرين بحالة جسمك وحالة نفسية افضل، واخبري نفسك امام مرآتك انك باحسن حال وانك تشعرين بالراحة وابتسمي الى نفسك بعد أن اعطيت نفسك الوقت لتبددي النعاس عن عيونك ولتبدأي يومك بخطوة صحية وطريقة ايجابية تعكس على يومك بالكامل".
ماكياج العيون السوداء:
إذا كنت من ذوات العيون السوداء فاعتبري نفسك محظوظة مع هذا اللون واختاري اللون الذي تحبينه دون تردد، فلون العيون السوداء هي الاكثر شيوعا، فهناك عدة اساليب يمكنك اتباعها لوضع ماكياج العيون مع الأخذ بعين الاعتبار شكل العين، فهناك المكياج المدخن، الكلاسيكي، عيون القطة، والمكياج مع مزج الالوان. فاليك احدى طرق المكياج بخطوات بسيطة:
الخطوة الاولى: قومي بوضع ظل العيون على الجفن باستخدام فرشاة مسطحة ثم امزجي اطراف اللون بمساعدة فرشاة ذات شعيرات متفرقة. قومي بالمزج من الطرف الخارجي للعين حتى الطرف الداخلي لجعله يتلاشى مثل لون الدخان صعودا الى اعلى حتى يختفي اللون قليلا .
*الخطوة الثانية: ضعي لون ظلال باللون الفاتح (ابيض، بيج، ذهبي، وردي بارد ..) وامزجي بين اطراف لون الظلال الفاتحة والظلال السوداء ليمتزجوا سويا.
*الخطوة الثالثة: حددي عيونك باستعمال قلم تحديد العيون باللون الاسود، ضعي طبقة من الماسكارا على الرموش العليا والسفلى.
(يمكن الاستعانة ايضا بالوان العميقة ليس فقط الاسود وانما ممكن اضافة الوان مثل البني، الرمادي، النبيذي ..).
مكياجك لموسم الشتاء:
يتميز مكياج الشتاء عن باقي فصول السنة باختلاف انماطه وجذابيته ويتركز على استعمال الالوان الدافئة. اجعلي عيونك دافئة في النهار باستعمال ظلال تحت العيون بخط ممزوج بمساعدة الفرشاة.
اضيفي في المساء دفئا على عيونك ظلال باللون الدخاني مع اضافة ظلال جريئة ممزوجة مع الالوان العميقة. كوني جريئة وصريحة مع الايلاينر وارسمي عيونك بشكل محدد اعلى واسفل العين لتوسيع العين واغلاق الزوايا من الاطراف الخارجية والداخلية لتحصلي على ماكياج القطة الجريئة.
ضعي الماسكارا السوداء وألصقي الرموش الاصطناعية اذا كنت في سهرة اثناء المساء. اما الشفاه فعليك رسمها بقلم لتحديد الشكل ثم امزجي الخط ووزعيه نحو الداخل ثم ضعي احمر الشفاه المناسب. وأخيرا أضيفي على خدودك (بلاشر) بودرة الخدود بلون ترابي أغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة".







  رد مع اقتباس