عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-08-2013, 06:40 AM   #1

اسيل الفلسطينية

فراشة فلسطين

مميزه لنشاط العـــــام

 

 رقم العضوية : 92177
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : الاردن_عمان
 المشاركات : 17,346
 الحكمة المفضلة : من فقد الله ماذا وجد؟؟؟ ومن وجد الله ماذا فقد؟؟؟
 النقاط : اسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 665920
 قوة التقييم : 333

اسيل الفلسطينية غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

تكريم فى قسم النقاش التميز فى قسم الحياة الزوجيه تكريم فى قسم الديكور فوز فى مسابقة مركز اول وسام مسابقه تاريخ لاعب وسام مسابقه تحدى الاقوياء وسام الحوار وسام العضو النشيط وسام مميزه قسم الميكب وسام مسابقه قسمك الافضل 

افتراضي 10 طرق لبناء شخصية مرنة

إن ما يميزنا كأشخاص هي شخصيتنا المستقلة، سواء كانت قوية أو ضعيفة، مترددة أو طائشة، متزنة أو متطرفة.

ويعتبر بناء شخصية قوية مرنة رحلة شخصية بحد ذاتها؛ لأنها تمر بعدة أطوار ومراحل، وتتم عن طريق التعزيز والبناء، والصقل، ولا يوجد أحد يملك شخصية قوية من الفطرة، ولكنه يملك المقومات، وهذا ضروري لان ما يأتي لاحقا هي الأساس الواقعية لتحديد الشخصية.

هذا وقد قدمت الجمعية النفسية الأمريكية، دليلا أطلقت عليه "الطريقِ إلى المرونة"، يهدف إلى بناء وتعزيز الشخصية المرنة، وتدريب الأشخاص الراغبين في الحصول على مثل هذه الشخصية بسهولة. وإليك أهم بنودها:

1- إنشاء علاقات اجتماعية:
يعتبر تأسيس علاقات جيدة مع أفراد العائلة أو الأصدقاء أمرا هاما جدا. كذلك قبول المساعدة والدعم من أولئك الذين يهتمون بك، لأنه يعمل على تَقوّية المرونةً. كما يجد العديد من الأشخاص أن الانضمام والانخراط في المجموعات المدنية والمحلية الأخرى لدعم المجتمع يساعد على استعادة الأمل. كذلك مساعدة الأفراد الآخرين في المجتمع.

2- تجنب رؤية الأزمات كمشاكل منيعة:
قد لا تَستطيعين تغيير حقيقة أن الأحداث المزعجة تحدث، لَكن يمكنك أن تغيري طريقة ترجمتك ورد فعلك على هذه الأحداث. حاولي النظر إلى ما هو أبعد من الحاضر، وفكري في أن الظروف المستقبلية ستكون أفضل. دائما ضعي ثقتك وإيمانك بغد أفضل، فلا بد أن يأتي هذا اليوم.

3- تقبل أن التغير جزء من الحياة:
قد لا تتمكنين من تحقيق بعض الأهداف بسبب ظروف معينة. ولكن تقبل الأوضاع الحالية، وبأنك لا تستطيعين التغير قد يساهم في تقبلك للواقع والالتفات إلى مشاريع أخرى في الحياة. لا تقفي وتبكي على الأطلال.

4- تحرك نحو أهدافك:
طوري بعض الأهداف الواقعية. قومي بعمل الأشياء بانتظام - حتى لو بدت مثل إنجازات صغيرة – إلا أنه خطوات واثقة للتقدم إلى الأمام. بدلاً من التركيز على مهام تبدو غير قابلة للإنجاز، اسألي نفسك، "ماذا يمكنني أن أنجز اليوم؟ "

5- اتخذ إجراءات حاسمة:
اتخذ إجراءات حاسمة، بدلا من الانفصال تماما عن المشاكل والضغوط والهروب منها. إن القرارات الحاسمة تقطع الشك باليقين وتقوي عزيمتك، وتجعلك أصلب في مواجهة النتائج، والاستفادة من الأخطاء.

6- ابحث عن فرصِ لاكتشاف الذات:
يكتشف الأشخاص أشياء جديدة عن أنفسهم دائما، ويدركون أنهم قد نضجوا بشكل أو بأخر نتيجة لتجاربهم السابقة. وغالبا ما يقول الأشخاص الذين مروا بتجارب قاسية بأنهم استفادوا من تجاربهم، وأصبحوا أفضل، بل تعززت شخصيتهم، وزادت مشاعرهم القوية، وثقتهم بأنفسهم.

7- غذ وجهة النظر الإيجابية بنفسك:
ليس المطلوب أن تكوني زائدة الثقة بنفسك، متعالية ومتكبرة على الآخرين، ولكن كوني واثقة من قدراتك على العمل والإنجاز. لا تحملي نفسك الكثير؛ لأنك ستنهار لأقل مشكلة.

8- حافظ على الأشياء ضمن منظورها:
حتى عندما تواجهين أحداث مؤلمة جداً، حاولي اعتبارها حالة مرهقة من سياق الحياة وأن الحياة أكبر وأوسع من هذه المشكلة. تجنبي تكبير الأحداث، والمشاكل، وابقي الأشياء ضمن منظورها الطبيعي لتتمكني من تجاوزها بسهولة.

9- حافظ على وجهة نظر متفائلة:
لولا فسحة الأمل لضاقت الدنيا في وجوه الكثيرين، وأنت أيضا، حافظي على وجهة نظر تفاؤلية بالمستقبل، حاولي أن تتخيلي ما تريدين وليس ما سيصيبك من مشاكل.

10- اعتن بنفسك:
انتبهي إلى حاجاتك الخاصة ومشاعرك، اشتركي في نشاطات تجدين فيها المتعة والاسترخاء. قومي بأداء التمارين الرياضية بانتظام للحصول على الفائدة البدنية، وحافظي على عقلك وغذائك وصحتك لتضمني الوصول إلى أعلى مستويات المرونة الشخصية.







  رد مع اقتباس