عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-09-2013, 07:10 AM   #1

تصدق نسيت

مشرف التنمية البشرية سابقا

 

 رقم العضوية : 79669
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 36
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : المحله الكبرى محافظه الغربيه (القاهرة )
 المشاركات : 6,693
 الحكمة المفضلة : ل كل علام وله مزاكره الى علام الدنيا امتحانه مفاجئه
 النقاط : تصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 82676
 قوة التقييم : 42

تصدق نسيت غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تصدق نسيت

أوسمة العضو

المسابقة الاسلاميه 2 وسام افضل توبيك اسلامى وسام  فريق توم وجيري 

افتراضي أسباب الآلام الدورية والغير الدورية للثدى

إن آلام الثدى الدورية ترتبط بالتغير الشهرى للهرمونات وبالتالى فهى تصاحب الدورة الشهرية، وعادة ما يكون الألم أكثر شدة فى الأيام قبل نزول الدورة الشهرية، ويختفى الألم أو يهدأ بعدها ويتكرر ذلك شهرياً، ويحدث هذا التغير فى السيدات فى سن الحمل.

وهو عبارة عن ازدياد للوضع الفسيولوجى الطبيعى لدى بعض السيدات، وقد يصاحب ذلك حدوث أكياس أو تليفات بالثدى، قد تتشابه أحياناً مع أورام الثدى خاصة عندما يحدث تضخم بالغدد اللمفاوية فى بعض الحالات.

أشار د. علاء العشرى أستاذ جراحة السمنة وجراحة الثدى بكلية الطب جامعة عين شمس، إلى أن الآلام الغير دورية لها عدة أسباب منها التالى:


- التهاب وخراج الثدى المصاحب للرضاعة.
- اتساع القنوات اللبنية قرب سن اليأس.
- التعرض لكدمات بالثدى.
- آثار جانبية لبعض الأدوية مثل: أدوية القلب والضغط أو موانع الحمل الهرمونية وكذلك أيضاً أثناء فترة الحمل.

أما عن الآلام الثدى الناتجة عن وجود أورام غير حميدة أوضح العشرى أنها تحدث فى المراحل المتقدمة من المرض، بسبب انتشار الورم بالجلد ويتبعه حدوث قرح بالجلد وأيضاً فى حالات ورم الثدى الإلتهابى الذى قد يشابه خراج الثدى.

ويجب على السيدات خاصة فى حالة وجود تاريخ مرضى فى العائلة لسرطان الثدى، عمل فحص دورى ذاتى للثدى والحفاظ على المتابعة الدورية الإكلينيكية بعيادة الثدى مع عمل أشعة ماموجرام للمساعدة فى التشخيص المبكر للورم.









  رد مع اقتباس