عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-15-2013, 06:16 PM   #1

♥..pure

● اسْتثنَآئيَـۂ «

من مبدعى المنتدى

 

 رقم العضوية : 33694
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 العمر : 31
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : آرض الكنـآنه [ مصر ] ..
 المشاركات : 26,018
 الحكمة المفضلة : No More LOVE No More CRYING
 النقاط : ♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute♥..pure has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1512219
 قوة التقييم : 757

♥..pure غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام مسابقه The Generator التحكيم المميز وسام اختبار القدرات (3) المركز الثاني وسام مسابقة الحمله الرمضانيه لتنشيط المنتدى 436 409 405 404 403 401 

Arrow الصيدلية ,, الصيدلي !!



السـلآم عليكم ورحمه الله ،
علينـآ جميعـا ً أن ندرك مـآ هي الصيدلية ,, ومن هـو الصيـدلي ..!

الصيـدلية :
هـو المكـآن الذي يتم فيه تجميع وتحضـيـر وتوحيد معآييـر الآدوية ../

الصيدلي :
هـو الشخص الذي يتم تدريبه في الصيدلية أو مستودع أدوية ,,
وبمعنى آدق //
هـو الشخص الذي يقوم بتحضير الأدويه واستخدامها في معالجة الأمراض والتحكم بها والوقاية من حدوثها، وبناءً على ذلك يتوجب على الصيادلة والأطباء العمل يداً بيد للتأكد من تلقي كل مريض علاجه الصحيح الذي يُناسب حالته المرضية. كما ويقوم الصيدلي بمساعدة المرضى على فهم آلية عمل الدواء في السيطرة على المرض وعلاجه, ويشرح لهم الطريق الصحيحة لتناول جرعات الدواء وحفظه.



أخلاقيات الصيدلي في علاقته مع المريض :

تُُُُعد هذه العلاقة المهنية القائمة على أساس أخلاقي بمثابة ميثاق ، وهذا يعني أن على الصيدلي إلتزامات أخلاقية تجاه المجتمع الذي منحه الثقة ، وبناء على ذلك فإن على الصيدلي أن يلتزم في تعامله مع المرضى بالتالي:




إحترام العلاقة المهنية مع المرضى ، والتصرف بأمانة وصدق ومحبة.

مساعدة المرضى على الوصول إلى أقصى درجات الاستفادة من العلاج.

توفير الرعاية الصيدلانية للمريض على أعلى مستوى من الكفاءة.

إحترام احتياجات وقيم ومنزلة المريض.

دعم حق المريض في تلقي الرعاية الصحية العالية الكفاءة وذات المستوى الأخلاقي والمهني المرتفع.

دعم حق المريض في اختيار ما يتعلق بالرعاية الصيدلانية.

تقديم المعلومات الدوائية للمريض بطريقة مفهومة.

مساعدة المريض ليشارك بشكل فعال في برنامج الرعاية الصيدلانية الخاص به.

توفيرالرعاية الصيدلانية للمريض مع أخذ خصوصيته بعين الاعتبار ، والقيام بكل ما يلزم لحماية سرية المعلومات الخاصة به .

ضمان استمرارية رعاية المريض تحت أية ظروف.

حماية الحقوق الخاصة بخصوصية المريض.

المحافظة على ثقة المريض.

تجنب الممارسات والتصرفات التي تميز بين المرضى.

أخلاقيات الصيدلي في علاقته مع زملاء المهنة


يجب أن يتقبل الصيدلي مسؤولية العمل مع الصيادلة الآخرين ، وكذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية من أطباء وسلك تمريض وغيرهم ، وذلك بهدف رفع مستوى سلامة وفعالية الرعاية الصيدلانية.


على الصيدلي اعتبار مصلحة المريض في المقام الأول في حال صدور أي تصرف من زميل آخر في الرعاية الصحية ينم عن سوء في الأخلاق المهنية أو عدم الكفاءة . عند ذلك على الصيدلي القيام بمناقشة الموضوع مباشرة مع الشخص المعني ، لحل هذه القضية وإبعاد الخطر عن المريض.


على الصيادلة أن يقدروا ويحترموا مفهوم وقيمة وأهمية العمل الجماعي.
تطوير الصيدلي لنفسه على الصعيدين العلمي والمهني
كل صيدلي من موقعه يجب أن يسعى لضمان مساهمة بيئة مزاولة المهنة في سلامة وفعالية الرعاية الصيدلانية.

يجب على الصيدلي أن يتعهد وعلى مدى حياته باستمرارية التعلم بشكل يضمن له الاحتفاظ بمستوى مناسب من العلم والمهارة.


./








  رد مع اقتباس