عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-28-2013, 09:09 PM   #1

EL TORKY

عضو فعال

 

 رقم العضوية : 92577
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 العمر : 32
 الجنس : ~ رجل
 المكان : front your eyes
 المشاركات : 439
 الحكمة المفضلة : الإبتسامه دمعتك عند الحاجه اليها
 النقاط : EL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond reputeEL TORKY has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 173654
 قوة التقييم : 0

EL TORKY غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى EL TORKY

أوسمة العضو
افتراضي أطعمة مفيدة للذاكره والمذاكرة وتزيد التركيز

أطعمة مفيدة للذاكره والمذاكرة وتزيد التركيز




يعاني الكثير من الأشخاص من كثرة النسيان وضعف الذاكره والتركيز ويتضح ذلك بشكل جلي عند الطلاب الذين يجدون صعوبة في الحفظ والتركيز على المسائل التي تحتاج إلى فهم وتركيز.
ولكن هناك عناصر في الطبيعه تحتوي على بعض المواد التي تحفّز الذاكره والتركيز عبر تحفيز إفرازات الدماغ ببعض المواد ومضادات الأكسدة ومنها :

- التوت / يحتوي التوت على موادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تساعد في تعطيل عملية فقدان الذاكرة المرتبطة بتقدم السن بالعمر.

- الجوز ( عين الجمل ) / يساعد الجوز في تقوية الذاكره كونه يحتوي على الكثير من العناصر الهامه مثل الماغنسيوم والألياف كما يعد من أهم أنواع المكسرات التي تمدنا بأحماض الأوميجا 3 كما أنه يحتوي على نسبة عالية من
مضادات الاكسدة , وينصح بالإكثار من تناول الجوز والزبيب والصنوبر.

- الأناناس / الأناناس فاكهه غنية بفيتامينات A ، B ، C كما يحتوي على العديد من المعادن الهامه مثل المنجنيز واليود والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والكبريت والمغنيسيوم. فهو غذاء جيد وسهل الهضم ومدر للبول ومكافح للسموم ويعزز من قوة الحفظ.

- شراب اللبان العربي ( لبان الذكر ) / يزخر الطب الشعبي بالعديد من الوصفات ولكن أكثرها فعاليه فيما يتعلّق بتقويه الذاكره وزيادة التركيز ويتم تحضيره كالتالي :
1- يتم تحضير نصف كوب من اللبان العربي ( لبان الذكر ) ويغلى في ثلاث أكواب من الماء مع التحريك المستمر
2- قم بتصفيه المياه من كتل اللبان
3- يتم ترك المياه المتبقيه في زجاجه بعد الغلي ليبرد
4- اشرب مقدار كوب كل صباح على الريق
( ولمن لايستطيع تحمّل مراره المشروب بإمكانه تخفيفه بالمياه )







  رد مع اقتباس