عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-07-2013, 10:44 PM   #1

فرحة

مشرفة صور و أخبار الفنانين سابقا

لين حياتى

 

 رقم العضوية : 5109
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : عروس-المنصورة-النيل
 المشاركات : 19,136
 النقاط : فرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 58149
 قوة التقييم : 30

فرحة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام  اتيكيتى على  مزاجى وسام المركز الثانى حملة حواء العام وسام باص المنتدى العجيب 236 176 156 

افتراضي لتحكم فى دورتك الشهريه 8 اسئله مهم جدا(تنشيط عالم حواء2)





لا تسمحي لعادتك الشهرية بتقييد حريتك في كل شهر، فعندما تحصلين على الإجابات لهذه الأسئلة الثمانية الآتية ستتمكنين من التحكم بدورتك الشهرية.


• هل المزاجية أمر طبيعي؟
هل تصبحين سيئة الطباع عندما تنفذ لديك الشوكولاتة قبل عادتك الشهرية؟ لا شك في أن معظم تقلبات المزاج طبيعية في الوقت الذي تقترب فيه دورتك الشهرية.
يعود السبب إلى الهرمونات التي قد تؤدي أيضًا إلى أوجاع الرأس والتعب والانتفاخ وحب الشباب وألم الثديين والرغبة الشديدة في تناول الطعام. هذه هي إذًا أعراض المتلازمة السابقة للحيض التي يختبرها الجزء الأكبر من النساء قبل العادة الشهرية، وتكون عادة خفيفة، فإذا شعرت بأعراض حادة لا تتردي في استشارة طبيبك.

• إلى أي درجة تبقى التشنجات طبيعية؟
التشنجات الخفيفة طبيعية لكن يجب رؤية طبيبك في حال كانت قوية.
تعاني مراهقات ونساء عدة تشنجات لبضعة أيام بعد بداية العادة الشهرية، فتشعرين بألم في العضلات تحت السرة وأحيانًا في أسفل الظهر.
يأتي ذلك كآثار جانبية لهرمون يدعى بروستاغلاندين.
لا داعي للقلق في حال شعرت بألم خفيف، لكن اتصلي بطبيبك في حال أصابتك تشنجات قوية جدًا لدرجة أنك تنحنين من شدة الألم، فقد يتمكن الطبيب من معالجة الألم الذي يصيبك أثناء العادة الشهرية في حال كانت أسبابه جسدية.



• كيف أعرف إذا كان النزف قويًا؟
أحصي كمية الفوط الصحية أو السدادات القطنية لمعرفة ما إذا كان النزف قويًا جدًا، فأكثر من عشرة فوط يوميًا هو عدد كبير، وتبليل فوطة كاملة كل ساعة ولعدة ساعات متواصلة قد ينذر بوجود مشكلة، وكذلك في حال استمرت العادة الشهرية لأكثر من سبعة أيام.
استشيري طبيبك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى زيارة العيادة لمعالجة النزف القوي.
قد تغيرين غالبًا الفوط أو السدادات بالرغم من أن إجمالي كمية الدم ليست بالغزارة التي تعتقدينها. تنتج المرأة عادة مقدار ملعقتي طعام تقريبًا من دم الحيض في كل دورة.
يكون دفق الدم خفيفًا في بداية العادة الشهرية ليصبح أكبر في اليوم الثاني، ثم يتناقص تدريجيًا مع نهايتها.

• ألا يجب أن يكون لون الدم أحمر؟
يمكن أن يتراوح لون دم الحيض بين الأحمر والبني الغامق، وقد يبدو حتى أسودًا كالحبر في نهاية العادة الشهرية. هذا أمر طبيعي فاللون الغامق يشير إلى الدم القديم الذي لم يخرج سريعًا من الجسم.

• ما هي كتل الدم المتجمدة؟
تخرج أحيانًا قطع من الدم في خلال العادة الشهرية وهي عادةً غير مؤذية ويرجّح أن تصادفيها في أقوى يوم من النزف.
أما إذا رأيت كمية غير طبيعية من كتل الدم أو صادفت كتلة أكبر من حجم عملة معدنية فيجب إعلام طبيبك بذلك. قد يكون الإجهاض أو الورم الليفي أو التغيرات الهرمونية في بعض الأحيان سببًا لخروج الكتل.


• لماذا أشعر باضطراب في الأمعاء؟
اضطراب الأمعاء من الآثار الجانبية الأخرى لهرومون بروستاغلاندين، فهو يؤدي إلى تقلص عضلات الأمعاء ولذلك قد تعانين برازًا رخوًا وإسهالاً وألمًا في البطن عند بداية العادة الشهرية.



• ماذا إذا اختلفت فترات الدورة الشهرية؟
لا شك في أنك ترغبين في معرفة اليوم المحدد الذي ستبدأ فيه عادتك الشهرية، لكن ذلك يعتمد على وقت إطلاق جسمك للبويضة، أو وقت الإباضة. أما إذا لم تحصل عملية الإباضة شهريًا (وقد يحدث ذلك في البداية)، فلن تكون دوراتك الشهرية منتظمة.
تواجه كل النساء تقريبًا صعوبة في تحديد اليوم الذي ستبدأ فيه العادة الشهرية، باستثناء اللواتي يأخذن حبوب تنظيم النسل إذ تقوم هذه الحبوب بتنظيم الدورة الشهرية.
يفصل لدى كثير من النساء حوالى 28 يومًا بين العادة الشهرية والأخرى، وتتراوح الدورة العادية بين 25 و35 يومًا. أما لتحديد أيام دورتك الخاصة، فأحصي الأيام التي تفصل يوم بداية النزف عن اليوم عينه من الدورة المقبلة.
قد لا تحصلين على عدد الأيام عينه في الشهر المقبل لذلك الاستعداد لدورتك الشهرية قبل الوقت المتوقع بقليل فكرة جيدة.


• ماذا إذا لم تأت الدورة الشهرية؟
إذا كنت ناشطة جنسيًا، سيتبادر موضوع الحمل تلقائيًا إلى ذهنك عند تأخر العادة الشهرية. في الواقع، قد تكونين حاملاً أو قد تكون قد تغيرت لديك معدلات الهرمونات. استشيري طبيبك عند:
- غياب العادة الشهرية مع أنك غير حامل.
- عدم قدوم العادة الشهرية في موعدها مع أنها كانت منتظمة قبل ذلك


ف امان الله
فرحـــــــــــــــــــــــة








  رد مع اقتباس