عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-09-2014, 09:40 AM   #1

Professional

FC-Barcelona

 

 رقم العضوية : 92060
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 الجنس : ~ رجل
 المكان : اٌلدمـآٌ‘مِ - La Masia
 المشاركات : 4,983
 النقاط : Professional is a jewel in the roughProfessional is a jewel in the roughProfessional is a jewel in the roughProfessional is a jewel in the rough
 درجة التقييم : 349
 قوة التقييم : 1

Professional غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر AIM إلى Professional إرسال رسالة عبر MSN إلى Professional إرسال رسالة عبر Skype إلى Professional

أوسمة العضو

مسابقه شباب وبنات مصر وسام القراصنه 

افتراضي ترقب مصري قبل ساعات من حفل جوائز الكاف السنوي



يترقب محبي الكرة المصرية الحفل السنوي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" لتوزيع جوائز الافضل في القارة عن عام 2013، حيث سيقام الحفل في التاسعة مساء الخميس بمدينة لاجوس النيجيرية.
وكان نصيب مصر من جوائز الكاف العام الماضي، بتتويج محمد أبوتريكة كأفضل لاعب داخل القارة بجانب محمد صلاح كأفضل لاعب صاعد، والنادي الأهلي الافضل في افريقيا، ومنح الراحل محمود الجوهري لقب أسطورة الكاف.
توريه "الامير المنتظر"
يقترب الايفواري يايا توريه من حسم جائزة افضل لاعب افريقي لعام 2013 نظرا لأداءه المميز هذا العام ما مانشستر سيتي الانجليزي.
وينافس توريه على جائزة الافضل في افريقيا زميلة الايفواري ديديه دروجبا مهاجم جالاطا سراي التركي، والنيجيري أوبي ميكيل لاعب تشيلسي.
وبالرغم من مساهمة أوبي ميكيل في التتويج مع منتخب بلاده ببطولة كأس الامم الافريقية الأخيرة، وتألق دروجبا مع جالاطا سراي والمساهمة في تتويجه بالدوري المحلي وتأهل بلاده للمونديال، إلا أن المؤشرات تصب في صالح توريه الافضل في افريقيا العام الماضي، إلا أن مفاجأت التصويت وارده.
وكان الكاف كان قد استبعد المصري محمد أبوتريكة من القائمة النهائية للجائزة.
صراح ثنائي أهلاوي
ويدخل الثنائي محمد أبوتريكة وأحمد فتحي في صراع أهلاوي من نوع خاص بالتنافس علي لقب أفضل لاعب داخل القارة السمراء.
وساهم الثنائي في تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بالفوز على أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين والتأهل لمونديال الأندية بالمغرب.
وحصل أبوتريكة على تلك الجائزة ثلاث مرات أعوام 2006، 2008 وأخيرا 2012.
وينافس الثنائي المصري علي جائزة افضل لاعب داخل القارة صنداي مبا لاعب فريق واري ولفز النيجيري.
وأشار صنداي في تصريحات خاصة لـ أنه يصلي من أجل خطف الجائزة من الثنائي المصري.
وكان الكاف قد استبعد وليد سليمان لاعب وسط النادي الأهلي من القائمة النهائية للجائزة.
جمعه وخلافة صلاح
يأمل صالح جمعة لاعب وسط نادي انبي السابق والمنتقل حديثا لصفوف ماديرا البرتغالي في الحصول على لقب أفضل لاعب صاعد ليخلف المصري الأخر محمد صلاح صاحب اللقب الموسم الماضي.
وكان الكاف قد استبعد محمد صلاح افضل لاعب صاعد عام 2012 عن جائزة الموسم الحالي، وتواجد صالح جمعه في القائمة النهائية ويتنافس معه الثنائي الغاني انبزير أسيفواه والنيجيري كليشي اهناسيو لاعب تاي اكاديمي والكاميروني ألكسيس يوجودا لاعب القطن الكاميروني.
ويري جمعة أن فرصته كبيرة في الفوز بالجائزة نظرا لأنه كان أحد المساهمين في تتويج منتخب مصر للشباب بكأس الأمم الافريقية بالجزائر.
الأهلي افضل نادي
يغادر خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الي نيجيريا لحضور الحفل مندوبا عن القلعة الحمراء المرشحة للفوز بجائزة النادي الافضل في افريقيا.
وحصل الأهلي على تلك الجائزة العام الماضي أيضا، وأمام الفريق الأحمر فرصه كبيرة هذا العام للحصول على الجائزة بعد تتويجة بدوري الابطال للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه والتأهل لمونديال الأندية، وقد سبق وأن حقق مطلع عام 2013 لقب السوبر الافريقي.
وينافس الأهلي على لقب النادي الافضل لعام 2013 كلا من اورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي وصيف دوري الابطال، والصفاقسي التونسي بطل الكونفدرالية الافريقية.
جوائز اخري
تتنافس منتخبات نيجيريا، أثيوبيا، وبوركينا فاسو على جائزة المنتخب الافضل.
ويدخل الثلاثي الكاميروني أليوم نيانت، والجزائري جمال حيمودي، والجامبي بابا باكاري جاساما في منافسة على جائزة افضل حكم.
ويتنافس الثلاثي مانو جاربا المدير الفني لمنتخب نيجيريا تحت 17 عام، وستيفين كيشي المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأول، والبلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو على جائزة أفضل مدرب بالقارة.







  رد مع اقتباس