عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-11-2009, 06:05 PM   #1

دلوعة ابوها

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 12719
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 المكان : بلاد الاحلام
 المشاركات : 106
 النقاط : دلوعة ابوها will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

دلوعة ابوها غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
Post كن سعيدا بنفسك ,,,,,,,,,,,واسعد غيرك




بسم الله الرحمن الرحيم

جيبه لكم النهاردة موضوع ان شاء الله يفيدكمد

اسيبكم مع الموضوع,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أن يكون لك هذا الهدف يعني أنك شخص عظيم ، فمن يعش لنفسه فقط يعش وحيدا ويمت وحيدا ، ومن يعش لغيره يسعد في دنياه ويمت سعيدا ، والمؤمن بهذا الهدفيفوز بالآخرة وحتى تحقق هذا الهدف افعل التالي :





1- كن سعيدا بنفسك
القاعدة تقول فاقد الشيء لا يعطيه ، كيف تسعد الآخرين وأنت أصلا لا تملكها ولا تعرفها ، فقد تعطي لكن قد يكون تعاسة أو حبا مشروطا وتأنيبا ، وما شابه ظنا منك أن هذه سعادة .. تعلم أصول السعادة الصحيحة ثم أسسها في نفسك ثم أوصلها للآخرين .



2- أعط أكثر مما تأخذ
الذي يكون من أهدافه إسعاد الآخرين يجب أن يعطي كثيرا ولا يتوقع في المقابل مردودا ، إن الذي يتوقع مردودا بالمقابل فإنه يريد أن يقول أنا أعطي عطاءا مشروطا وليس مطلقا .



3-- تعلم حاجات الناس
للناس حاجات نفسية رئيسية مثل الشعور بالأهمية والحاجة لليقين والحاجة للتنوع وغير ذلك . تعلم حاجات الناس الرئيسية ثم ساعد في توفيرها .





4- لا تغير الآخرين
لا يمكن من سياساتك تغيير الآخرين ، أنت فعلا لا تملك تغيير الآخرين وليس هذا أصلا من حقك . لك الحق في التأثير والتعبير لكن ليس التغيير ، كل إنسان عليه أن يغير نفسه . ستجد أناسا يحبون التعاسة دعهم وما اختاروا ، لاتحمل نفسك مسؤولية إسعادهم بالقوة والإصرار .





5-- الصبر ضرورة
الصبر ضرورة للحياة الطيبة ، لكنه في العلاقات الإنسانية أكثر تأكيدا . لا بد أن تكون صبورا جدا في التعامل مع الناس ، الشخص الأكثر تفتحا هو الشخص الأكثر صبرا على الناس ، تحمل الناس وفوت لهم ، وهون مواقفهم .



6- خصصص وقتا للآخرين
اجعل للناس وقتا مرتبا ومنظما مثل العمل في جمعية خيرية تطوعية ، أو لجنة زكاة تعين الآخرين ، أو جمعية ثقافية تعلم الناس ، أو هيئة تحافظ على البيئة أو ما شابه ذلك لا تنس نفسك أبدا ولا تجعل كل وقتك للناس



.



7- أخلص في عطاءاتك
كن مخلصا في عطائك وازهد فيما عند الناس ، سئل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن عمل إذا عملته أحبني الله وأحبني الناس فقال " : ازهد في الدنيا يحبك الله ، وازهد فيما عند الناس يحبك الناس " وبحب الناس تستطيع أن تؤثر وتسعد الآخرين .



مستنية ردودكم كالعادة :080402gudl_prv:







  رد مع اقتباس