عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-12-2009, 10:02 PM   #7

هدى الله
مشرفة منتدى المواضيع العامه السابقة
 

 رقم العضوية : 7356
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 العمر : 40
 المكان : مصر ام الدنيا
 المشاركات : 2,754
 النقاط : هدى الله will become famous soon enough
 درجة التقييم : 51
 قوة التقييم : 1

هدى الله غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

** قم بإجراء المحادثة الهاتفية التي تريد عملها الآن لا تقم بها غداً أو بعد غد...قل للشخص الذي تحبه أنك تحبه ...لن تستطيع تقدير ما يمكنك عمله بدون أن تقوم بالتجربة.
المفتاح السادس :

التوقعات



"نحن الان حيث اخدتنا افكارنا ... و سنكون غدا حيث تأخدنا افكارنا " جيمس آلان
" التفاؤل هو الإيمان الذي يقود إلى النجاح " هلين كلير
الدكتور ابراهيم الفقي يحكي قصة وقعت له :
في إحدي المرات كنت في عطلة في ولاية ميامي بأمريكا وكان معي زوجتي وابنتي ، وخلال العطلة كان الشيء الذي يستحوذ على تفكيري هو أن اللصوص سيسرقون بيتنا في مونتريال ، ودامت العطلة 4 أيام وعدت إلى مونتريال أتدري ما الذي حدث ؟؟؟؟....نعم بالضبط لقد سرق اللصوص بيتنا فعلاً.
هناك بعض الناس يكونون خبراء في كل شيء سيء و مؤلم ودائما يتوقعون ان هذا هو ما سيحدث في كل الاحوال.
من المهم ان تعرف ان من الممكن ان تكون ممتلئا بالحماس و الطاقة و تكون لديك مهالرات عديدة وتضع كل هذا موضوع التنفيد عقليا و فعليا و لكن اذا لم تتوقع النجاح فستفشل.
و الآن اليك هذا السؤال :
- هل تعتقد بتوارد الأفكار ؟؟؟ هل حدث أنك فكرت في شخص ما وفي نفس اللحظة وجدته يتصل بك هاتفياً ؟؟؟ أو هل توقعت شيئاً ثم حدث هذا الشيء بالفعل؟؟؟ لو حدث ذلك فأنت قد مررت بتجربة " قانون التوقعات " وهذا القانون يقول " كل ما تتوقعه بثقة تامة سيحدث في حياتك فعلاً ".
- نحن عندما نفكر بطريقة إيجابية نجذب إلينا المواقف الإيجابية والعكس يحدث عندما نفكر بطريقة سلبية فإننا نجذب إلينا المواقف السلبية ، وقال هوراس : " نحن غالباً نحصل على ما نتوقعه "...إن العق الباطن لا يفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة ولا يعقل الأشياء وهو يقوم بعمل ما تمليه أنت عليه فإذا قلت لنفسك " أنا أستطيع أن أقوم بعمل ذلك " أو قلت لنفسك " أنا لا أستطيع عمل ذلك " ..فإن ما تقوله لعقلك الباطن هو الذي سيحدث فعلاً.
- والآن إليك هذه الخطة للوصول للتوقعات الإيجابية :
1- اعمل Delete عندما تشعر أنك تقول لنفسك أشياء سلبية قم بإلغائها فوراً
2- عليك بتغيير السلبيات إلى إيجابيات قل أستطيع ..أنا قوي ..أنا واثق من نفسي الآخر وصل فأنا قادر بإذن الله على الوصول ( غير الرسالة ).
3-قم بالتصرف فوراً تبعاً لخطتك واحذر الرسائل والإشارات السلبية التي يتلقاها عقلك الباطن من أصدقائك وأفراد عائلتك والمحيطين بك ، ولا تسمح لأي شخص أن يبرمج لك توقعاتك بطريقة سلبية
4- ابدأ يومك بتوقعات إيجابية وقل لنفسك " أنا أتوقع أن يكون اليوم يوماً ممتازاً إن شاء الله " وثق بأن شيئاً جيداً سيحدث لك
5- توقع الخير وأحسن ما في الناس وأحسن ما في المواقف وأحسن ما في الحياة
**لا تنسى الحديث الشريف الذي يقول " تفاءلوا بالخير تجدوه " ركز طاقتك على النتائج الإيجابية التي ستحصل عليها...
...





يتبع
ارجو عدم الرد الا بعد الانتهاء من الموضوع








  رد مع اقتباس