عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-24-2014, 11:10 AM   #1

داليا المصرية
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 96336
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 الجنس : ~ امرأة
 المشاركات : 4,231
 الحكمة المفضلة : لا تصنع المعروف فى غير اهله
 النقاط : داليا المصرية has a spectacular aura aboutداليا المصرية has a spectacular aura about
 درجة التقييم : 174
 قوة التقييم : 1

داليا المصرية غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام تميز اقسام حواء العام :: 

Talking الضحك اتيكيت الضحك(حملة التنشيط)



غالبًا ما يطرح موضوع الضحك في المجتمع بعض التساؤلات حول وقت الضحك، أسبابه وأشكاله، فالكثير من الناس يتردّدون قبل أن يضحكوا ودائمًا ما تصادفهم ظروف حيث يطرح الضحك على حدثٍ أو موضوعٍ معيّن مشكلة. تعرّفوا معنا في هذا السياق إلى إتيكيت الضحك وطرق تجلياته.

الإبتسامة الصغيرة في بداية اللقاءات قد تساعد على إظهار شخصية الفرد وزرع نوع من الراحة ولكن في الوقت نفسه الفاصل والمسافة ضروريان في اللقاء الأول للحفاظ على الطبيعية. والضحك عاليًا في اللقاءات الأولى يعطي إنطباعًا بالسذاجة والخفّة للمحيطين بالفرد. لذلك من المفضّل استبداله بالضحكات الخفيفة في الأحاديث الجانبية.

من المحبب تجنّب الضحك المتواصل وإطلاق النكات على الأخص في الاجتماعات الرسمية الخاصّة بالعمل. مع العلم أن بعض التعليقات الذكية المتصاحبة مع ابتسامةٍ خفيفة قد تضفي جوًّا من الراحة على الأجواء التي تكون غالبًا مشحونة.




أما فيما خصّ الأماكن العامّة، فالضحك بغاية السخرية لا يجوز ولكن الضحك بصوتٍ منخفض وبسببٍ مقنع مباح مع المحاولة الدائمة للسيطرة على النفس في حال أفلتت الضحكة. ويحرّم إتيكيت الضحك الإستسلام للضحك بصوتٍ مرتفع في أماكن عامة مثل المطاعم والمقاهي والأماكن المرتبطة بالنقل مثل الطائرات والحافلات...

يبقى القول أن الضحك بصوتٍ مرتفع مسموح في الإجتماعات العائلية ومع الأصدقاء المقرّبين على أن تكون الضحكة طبيعية غير مصطنعة لأنها قد تبعد الأشخاص وتؤدّي إلى النفور.







  رد مع اقتباس