عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-28-2014, 07:33 PM   #8

د. محمد الرمادي

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,287
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي

تنبيه:

النظام الإجتماعي بحثٌ يدور حول علاقة الرجل بالمرأة والمرأة بالرجل ؛ وما يترتب علي هذه العلاقة من حمل ووضع وما ينبثق عنها من أحكام ؛ وكان ينبغي أن أبحث قبله نظام المعاملات من بيع وشراء - تجارة - وعمل وصنعة وحرفة وخدمات تقدم
كـ :
الصانع والعامل والحرفي والمهني ؛
و
المعلم / المدرس والطبيب والصيدلي والمهندس ... إذ أنه قبل أن يتمكن المرء من تأسيس عائلة أو أسرة ينبغي عليه أن يتمكن من مزاولة مهنة أو صنعة فـ يتأهل أن يقوم بتحمل أعباء الأسرة : المرأة والأطفال أي من يقوم برعايتهم . . . قلت كان ينبغي في حيثيات البحث أن أبدء بنظا م قبل نظام وبالتالي سيتبعثر البحث ... لذا أقتصرت فقط هنا على موضوع البحث .


إذ أن شهوة البطن من المأكل والمشرب تأتي بالضرورة قبل شهو ة الفرج ... وهذا يعني أولا الحصول على المال من خلال عمل فـ يتمكن المرء أن يعول نفسه وبالتالي إعالة أسرة .

فينبغي على المـتأهل للزواج أن يحصل مستوى تعليمياً أو مهنياً أو فنياً يمكنه من مزاولة عمل ما أو مهنة ... وعلى الدولة الحديثة أن توفر أولاً مستوى عال من التلقي التعليمي ثم توفر فرصة العمل لهذا المتأهل ... ففي حالة غياب دور الدولة الحديثة في رعاية شؤون رعاياها ..كما حدث في دول العالم الثالث أو الدول النامية وتواضع مستوى التعليم الفني والأكاديمي؛ لم يتبق أمام الشاب إلا الهجرة وترك البلد أو التسكع .... ولعلنا ينبغي علينا أن ننظر إلى دولة كـ الصين أو الهند .







  رد مع اقتباس