عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-28-2014, 11:15 AM   #1

الأميرة رودي

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,548
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 8007752
 قوة التقييم : 4004

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو

مسابقه قلم ونقاش مسابقة الموسوعة الفقهيه وسام عطاء رقابي 2015 وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع 35 وسام حملة تنشيط قسم الصحه مركز أول حملة تنشيط قسم اللغات مركز أول حملة كل يوم فى قسم مسابقة عالم الحيوان تكريم 

افتراضي تقرير/رياضه المشي والجري






رياضه المشى والجري :




من الطبيعي ان يعتاد المرء على الشئ حتى من غير ان يقصد..
ممارسة رياضة المشي فهو يوميا
يتحرك و ينتقل بين الأشياء و الغرف و على الأرجح هذا احد اسباب رئيسية لنحافة سيقان المتقدمين بالعمر بالمقارنة لبقية أجزاء الجسم من الذين يحركون الجزء السفلي من أجسادهم بينما يبقون أياديهم و رقبتهم و بطونهم بلا حركة وبلا حيوية

===========

ولرياضه المشي والجري فوائــد عديده وكثيره جداا

بشكل عام تساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون وخاصة رياضة الجرى ولكن المدهش والغريب كما اكد باحثون ان رياضة المشي تعد افضل من رياضة الجرى وقد تم تفسيرذلك فهو اقل ضغطا على المفاصل واسهل خاصة مع ارتداء ملابس مريحة وحذاء مريحا .

واسلوب المشى الصحيح يكون عن طريق اتباع اسلوب الخطوة السريعة، وعندما تخطو الى الامام يجب ان يلمس كعب الرجل الارض أولا بعد ذلك ينقل الارتكاز الى القبة الداخلية للقدم مع دفع الجسم للامام بالكعب.
ايضا يجب عدم ترك الذراعين معلقتين بجانب الجسم‚ مع تحريكهما الى الامام والخلف حيث يساعد ذلك على السير بشكل اسرع.

يفضل ايضا ان تكون القامة مستقيمة الصدر مرفوعا الى الامام والبطن مسحوبة الى الداخل مما يعطي تمرينا اضافيا لعضلات الوسط، بعد المواظبة على المشي لمدة اسبوعين مع وضع برنامجا للمشي لمدة ثلاثة ايام منفصلة في الاسبوع مع تحسين المشي لمسافة اطول من المرة السابقة مثلا لمدة 30- 60 دقيقة .

واذا تم التخطيط للمشي لأكثر من ساعة فيفضل اخذ زجاجة ماء لتعويض نقص سوائل الجسم بالعرق.

وهناك اربع طرق للمشي يمكن ان تحسن من رشاقة الجسم :

1- المشي يحرق الدهون‚ فالمشي لمسافة ميل يحرق 100 سعر حراري اما الجرى لمسافة ميل واحد يحرق نفس المقدار من السعرات، ولكن مع بالجرى يتم الحرق بسرعة.



2- لن يتوقف الجسم عن حرق السعرات بعد المشي مشوارا طويلا ،وانما يصبح حرقه للدهون اسرع من المعتاد‚ والسبب ان المشي يسرع من معدل سرعة عملية الهدم (فعالية حرق الدهون) وهذه العملية لا تستمر فقط اثناء المشي ولكنها تستمر لعدة ساعات لاحقة.


3- المشي يعمل على تناسق اعضاء الجسم المختلفة فقد كشفت دراسة امريكية على 2000 امرأة، وتبين ان اكثرهن مشياهن الافضل رشاقة وتناسقا بغض النظرعن سرعة المشي.
4- واخيرا يساعد المشي على تقوية وتنظيم الدورة الدموية في الجسم وانتظام عملية التنفس لتزويد الجسم بالاوكسجين، مما يمنع الشلل في الجلد وتصلب الشرايين


=======================

وقد أوصى جميع الاطباء بممارسه الرياضه من اجل صحه الانسان ورشاقته ومقاومه الامراض وهي اهم انواع الرياضيه فرياضه المشي يجهل فائدتها الكثيرين ومن اهم فوائدها:

**- القضاء علي دهون الجسم:
يعتقد الكثير ان مظهر الجسم هوا ما يحدد اذا كنا تجاوزنا الوزن المثالي ام لا ولكن الصحيح ان نسبه الدهون في الجسم هوا ما يحدد نسبه السمنه عند الانسان وليس له علاقه بشكل الجسم،

ونسبه الدهون لها علاقةٌ كبيرةٌ مع بعض أمراض القلب والسكري وضغط الدم المرتفع، وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم والسرطان و آلام المفاصل والروماتيزم وغيرها من الأمراض. و لذلك فان رياضه المشي تساعد علي تقليل نسبة الدهون في الجسم ، وبخطواتٍ بسيطةٍ جداً يمكن للجسم أن يحرق تقريباً (60) سعرة حرارية لكل ميلٍ مقارنةً باحتراق السعرات الحرارية في الحالة الطبيعية للجسم ، ولكن تزيد نسبه الحرق اذا زاد الانسان سرعته و خطوته بمعدل ( 2.5 ) ميل في (30) دقيقة فإن الجسم سوف يحرق (200) سعرةً حراريةً.

- تقليل معدل نبض القلب :
يُعتبر معدل ضربات القلب دليل علي صحه الانسان وان القلب يعمل بشكل منتظم ، حيث كلما حصل الإنسان على لياقة أثناء مزاولة برنامج المشي الرياضي كلما تحسن عمل القلب في دفع كمية أكبر من الدم بأقل عدد من ضربات القلب .
- تقليل معدل الكولسترول في الدم :
حيث ان ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم يسبب الإصابة بمرض التصلب أو الانسداد الشرياني والكولسترول ماده دهنية تترسب على الجدار الداخلي للشرايين والأوعية الدموية، وخاصةً الشريان التاجي الذي يغذي القلب مما يؤدي بعد مرور الزمن الي ضيق الشريان بالتصلب ووصول كميات قليلة من الدم إلي القلب وفي حالاتٍ متقدمةٍ للإصابةِ يؤدي إلى انقطاع تدفق الدم نهائياً إلى القلب مما يسبب السكتة القلبية .
وعند ممارسه رياضه المشي، وبإتباع نظامٍ غذائي خالٍ من الدهون والكولسترول يضمن الإنسان تقليل عوامل الخطورة للإصابة بأمراض القلب بالإضافة إلى ذلك يعمل المشي الرياضي على زيادة مستوى الكولسترول المفيد


- تقليل ضغط الدم:
يعد ارتفاع ضغط الدم من العوامل الاساسيه المؤديه لامراض القلب وكذلك السكتة الدماغية المفاجئة، ويؤكد العلماء والخبراء بأن مزاولة المشي الرياضي بانتظام يساعد الإنسان على خفض ضغط الدم في الأوعية الدموية والشرايين، وكذلك يقلل من حاجة الإنسان المصاب بارتفاع ضغط الدم من استخدام الأدوية والعقاقير التي تساعد في خفض معدلات ضغط الدم.


- التمثيل الغذائي :
التمثيل الغذائي هو عبارة عن معدل احتراق السعرات الحرارية المخزونة في جسم الانسان والتي تأتي من تناول الأغذية اليومية، ويؤكد الاطباء بأنه كلما تميز الإنسان بالسمنة وزيادة الوزن كلما واجهته الصعوبات في إنقاص الوزن، وذلك لوجود الأنسجة الدهنية والتي تتميز بقلة نشاطها خلال التمثيل الغذائي حيث كلما زادت معدلات الدهون في العضلات كلما كان معدل التمثيل الغذائي في الجسم بطيئاً، وعند إتباع برنامج المشي الرياضي يحصل الإنسان علي معدلات التمثيل الغذائي أكثر من الإنسان العادي الذي لا يزاول المشي الرياضي


- كثافة وصلابة العظام :
حيث انه كلما تقدم العمر بالإنسان كلما قلت قدرة العظام لدية من امتصاص الكالسيوم وقل بناء العظام وتعرض للإصابات، ويؤكد العلماء بأن(25%) من العالم يعانون من مرض التهاب العظام ويسمي )تحجر العظام( مما يؤدي إلى كسورٍ خطيرةٍ جداً وخاصةً مع كبار السن، وكذلك ينادي بعض العلماء بتناول الكالسيوم إضافةً الى المواد الغذائية للحصول علي صلابة العظام، إلا أن معظم العلماء يعتقدون ويؤكدون بأن هذا لا يأتي إلا عن طريق مزاولة المشي الرياضي الذي يعطي الإنسان كثافةً وصلابةً في العظام ووقايتها من الأمراض والضعف عند الكبر .

=================





رياضه المشي من الرياضات المتوسطه الاجهـاد:

1. المشي من أقل التمارين الرياضية ضرراً على المفاصل، والأقل في احتمالات الإصابة خلال التمارين.
2. المشي من التمارين التي يحرق فيها الأكسجين (أيروبك)، وهو بالتالي يفيد القلب والرئتين ويحسن من الدورة الدموية.
3. المشي من الرياضات المتوسطة الإجهاد التي تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة، ويقوي العضلات والجهاز الدوري ويحسن من استخدام الأكسجين والطاقة في الجسم. ولذلك يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة و السكري وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.

4. يعتبر الجرى مشابهاً لتمارين حمل الأثقال، فالمشي بقامة مستقيمة متزنة يقوي العضلات في الأرجل والبطن والظهر، ويقوي العظام ويقلل من إصابتها با لهشاشة.


5. يفيد الجرى في التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي، ويحسن من الوضع النفسي ومن تجاوب الجهاز العصبي (اليقضة) وهذا ناتج من المركبات التي يفرزها الجسم خلال المشي.


6. يساعد المشي على التخلص من الوزن الزائد، وهذا بالطبع يعتمد على مدة المشي وسرعته (مقدار الجهد المبذول). فالشخص الذي يمشي بمعدل 4 كم/ ساعة يحرق ما بين 200 – 250 سعراً حرارياً في الساعة (22 – 28 جرام من الدهون).
7. يمكن مزاولة الجرى في أي مكان وزمان بدون تجهيزات أو ملابس خاصة، ويمكن أن يكون جزءاً من الحياة اليومية، فيكون بديلاً عن ركوب السيارة متى أمكن ذلك
نصائح!!!!

1. عندما تمشي ابق رأسك مرفوعاً وأنظر على بعد بضع خطوات أمامك،
2. ابق الكتفين إلى الخلف دون شد،
3. يجب أن تكون عضلات البطن مشدودة قليلاً إلى الداخل،
4.
5. اثن أصابع اليد للداخل بدون تكوين قبضة كاملة وبدون ضغط عليها، عند المرفق، وحرك يديك إلى الأمام والخلف بحيث ترتفع قبضة الكف إلى
6. عند المشي أجعل الخطوة بحيث يكون عرقوب القدم الأمامية على الأرض.
7. مع ازدياد السرعة يجب أن تكون القدمان بالقرب من الخط في حركتهما

ا
8. إذا أردت المشي بسرعة فلا تجعل خطوتك واسعة
9. مع حركة المشي أرجح ذراعيك إلى الخلف نحو الورك ولا تجعلهما يرتفعان في الهواء


=====================
وتقوم تلك الرياضه بالعديد من الوظائف الهامه لجسم الانسان
مثــل :




- تــنظيم الدورة الدمـوية وتقوية عضلات القلب والجـٍسم
- حـرق الدهون الزائدة
- تقــوية وتنشيط الدماغ
- تقليل الوزن الزائد
- تنــظيم عمل الكليتـين
- تنظيم الجــهاز التنفسي
- تمنع الأمـراض خاصة الأمـراض القلبية
إذا مارس الشخـص الجري بشكل مُنتـظم ويومي











  رد مع اقتباس