عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-30-2014, 01:27 AM   #1

Aya 7ekaya

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 55,620
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1634025
 قوة التقييم : 818

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقة الغرام المستحيل 2 Ask me عبقرى المنتدى المركز الثالث وسام التفاعل والنشاط للادارين اكتوبر 2016 مسابقه  التصميم حلم ليلة العمر نجم الفضفضه وسام مسابقة في حب القرآن مركز أول تصميم  رمضانى 

افتراضي حقائق مهمة عن جل الشعر ( تابع المسابقه )




حقائق مهمة عن جل الشعر


لا يوجد أحد لم يستخدم جل الشعر من قبل لتثبيت الشعر، فهو الأكثر انتشاراً بين المواد التجميلية للشعر، وللاستفادة من الجل من حيث المظهر وتغذية الشعر ، إليك الحقائق التالية عنه :



1) الطبيعة الكيميائية
على الرغم من إن الجل عبارة عن مواد كيميائية بالأساس، إلا أنه يمكن أن يساعد في تغذية وتقوية الشعر وفروة الرأس إذا تضمنت مكوناته عناصر طبيعية.


2) كفاءة الجل
تعد المهمة الأساسية التي يُستخدم من أجلها الجل هي تثبيت الشعر، حيث يتضمن ذلك الشعر المموج والمجعد والملون، كما أنه أصبح أكثر تطوراً بعد أن أصبح يقتصر على التثبيت دون التوغل في الخصلة ذاتها والتأثير على صحتها سلباً.


3) كيفية استخدام الجل في التصفيف
تطورت التقنيات التي يقوم عليها الجل بشكل يجعله يقوم بالعديد من التصفيفات، لذا فقد صنفت أنواعه المختلفة لتقوم بالعديد من التصفيفات، فهناك ما يقوم بإعطاء الشعر الشكل الجامد وهناك ما يجعله يبدو فوضوياً وأنواع أخرى تجعله يبدو أملساً وناعماً.


4) الأنواع المختلفة للجل
على الرغم من الأسعار الباهظة لأنواع الجيل المختلفة، إلا أن معظم هذه الأنواع المنتشرة في الأسواق لا تقوم إلا بمهمة واحدة وهي تشكيل الشعر دون إعطاء الشعر أية فائدة صحية.
من ناحية أخرى توجد أنواع جيدة تحتوي على العناصر الطبيعية والفيتامينات اللازمة والتي تساعد في القضاء على قشرة الشعر، لذا لا بد من البحث عن هذه النوعية الأخيرة وقراءة مكونات الجل جيداً قبل شرائه.


5) طريقة الاستعمال
يقوم الجل بمهمته على أفضل وجه عندما يوضع على الشعر المغسول بعد تجفيفه بالمنشفة، أما إذا كان مبللاً فلن تكون النتيجة بنفس الجودة. كما يجب عليك الاكتفاء بوضع الجل على الشعر نفسه وفركه به مع الحرص على ألا يصل إلى فروة الرأس.


6) الجل وسقوط الشعر
تؤدي الكثير من أنواع الجل إلى سقوط الشعر، في حين أن هناك أنواع أخرى لا تفعل ذلك، لذا يجب عليك انتقاء أجود هذه الأنواع. ويجب عليك ألا تذهب إلى الفراش قبل أن تقوم أولاً بتنظيف شعرك من الجل.


7) درجة استخدام الجل
يؤدي الإفراط في استخدام الجيل إلى ضعف نمو الشعر، حيث أنه يؤدي إلى إغلاق مسام فروة الرأس طوال اليوم في حين أن هذه المسام في حاجة من وقت إلى آخر إلى تفتح وتهوية.


8) المكونات الطبيعية المقترحة في الجل
عند القيام بشراء جل الشعر ابحث عن ذلك الذي يحتوي على المكونات الطبيعية المفيدة والمرطبة للشعر ولفروة الرأس مثل البابويا، والحنة، والكاموميل، وروزماري، وألو فيرا.








  رد مع اقتباس