عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-09-2014, 07:07 AM   #1

fanky girl
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 91899
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 3,729
 الحكمة المفضلة : قدّس نفسك ، فأنت لست فرصه ثانيه ولا خطه احتياطيه ولا علاج مؤقت أو اختيار ثانٍ
 النقاط : fanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 264564
 قوة التقييم : 133

fanky girl غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

أفضل متابع سهراية رمضانية رابطه الاعضاء الجدد 2 استفتاء اجمل مدونه3 

افتراضي أخطاء تجنبيها في ادبيات العمل


تضطرين أحياناً إلى تلبية دعوة الزملاء أو الزبائن على وجبة الغداء أو العشاء ويكون الهدف منها نسج علاقة مهنية وطيدة تهدف إلى مصلحة الشركة ولكن غالباً هذا اللقاء ما يحمل اشياء سلبية تضر بمصلحة الشركة فما هي هذه الأخطاء التي يجب عليكي تجنبها في ادبيات العمل هذا ما سنعرفه عبر هذه المقالة :
نصائح في ادبيات العمل

إختيار مطعم خاطئ : من الأخطاء التي من الممكن الوقوع فيها هو إختيار مطعم باهظ الثمن او لا يتاسب مع ذوق الزبون فحاولي دائماً ان تختاري مطعماً يتناسب مع تكلفة المضيف وأن لا يكون باهظ الثمن ويتناسب أيضاً مع ذوقه فمن الممكن ان تسأليه قبل ان تذهبا هل هذا المطعم يناسبك أو هل يعجبك هذا المطعم وأيضاً لابد وان لا يكون مكتظاً بالناس يجب أن يكون مطعماً ذو تكلفة معقولة ويتناسب مع ذوق الزبون وأيضاً غير مكتظ بالناس .




ادبيات العمل في اختيار المطعم



نسيان الحجز : من الأخطاء الشائعة أيضاً هو الذهاب إلى المطعم ونسيان الحجز المسبق فهذا قد يعطي إنطباعاً سيئاً عنكي وعن الشركة التي تعملين بها كأن يأخذ إنطباعاً عنكي انكي مهملة ولا تؤدي عملك على الوجه الأمثل وأيضاً هذا يعطي إنطباعاً سيئاً عن الشركة التي تعملين بها .


مضيعة الوقت : من الأخطاء الشائعة أيضاً أن تتحدثي مع المدراء أو الزبون في أمور شخصية يجب أن يكون الحديث في الأمور المهنية الخاصة بمصلحة الشركة ودون تعطيل لوقت المدير أوالزبون ويجب أن تكوني ملمة بكافة المواضيع الخاصة بالشركة فهذا يعطي إنطباعاً على أنكي شخصية مسؤلة وقادرة على تحمل المهام الصعبة فيجب ان يكون لديكي رد على كل سؤال خاص بالشركة سواء من المدير أو الزبون حتى تعطي إنطباعاً جيداً عن شركتك ومسؤلياتك وان لا تخرجي عن الإطار المهني إلى الإطار الجانبي الشخصي حتى لا يؤدي بكي اللقاء في النهاية إلى مضيعة لوقت كل من المدير أو الزبون .

تجنبي مضيعة الوقت من ادبيات العمل



عدم إحترام أصول الأتيكيت : من الأخطاء الشائعة أيضاًأن لا تراعي أصول الأتيكيت وخصوصاً في هذه اللقاءات المهنية حيث يكون التركيز فيها على أصول الأتيكيت أمر واضح فلا تأكلي بيديكي بل كلي بإستخدام الشوكة والسكينة وضعي المنديل على رجلك فكل هذه قواعد للأتيكيت يجب عليكي مراعاتها حيث يكون التركيز هنا في هذا اللقاء على سمات الشخصية وما تعكسه من إنطباعات فراعي ان تاخذي بالك من كل هذه التصرفات التي تعطي إنطباع سواء بالإيجاب أو بالسلب على صاحب الشخصية وأيضاً يعطي إنطباعاً عن الشركة التي انتِ تعملين بها هل هذه الشركة منظمة ومرتبة وتراعي اصول الأتيكيت أم لا وتؤثر على كل القرارات المهنية الأخرى فيجب عليكي إتباع هذه الأصول جيداً .







  رد مع اقتباس