عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-09-2014, 07:09 AM   #1

fanky girl
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 91899
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 3,729
 الحكمة المفضلة : قدّس نفسك ، فأنت لست فرصه ثانيه ولا خطه احتياطيه ولا علاج مؤقت أو اختيار ثانٍ
 النقاط : fanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond reputefanky girl has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 264564
 قوة التقييم : 133

fanky girl غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

أفضل متابع سهراية رمضانية رابطه الاعضاء الجدد 2 استفتاء اجمل مدونه3 

افتراضي أفضل الطرق لمنع تكسر الشعر

لتتعرفي على كيفية علاج تكسر الشعر بالطريقة الصحيحة تابعي معنا المقال التالي، والذي يفيدك في كيفية حل هذه المشكلة.
• عدم الإفراط في غسيل الشعر؛ حيث يتسبب الإفراط في غسيل الشعر في تحفيز فروة الرأس لإنتاج المزيد من الزيوت الطبيعية، فيصبح الشعر دهني أكثر، مما يحتاج للغسيل بشكل أكبر.
• استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات، فهي من العناصر المسببة للجفاف، مما يؤدي لتجريد الشعر من الرطوبة الداخلية. فيصبح الشعر أكثر عرضة للتكسر.
• استخدمي البلسم بانتظام، حيث يحافظ على ترطيب الشعر وقوته. دائمًا مع استخدام الشامبو على الشعر، احرصي على استخدام البلسم على النهايات وليس فروة الرأس.
• تجفيف الشعر طبيعيًا، يعتبر تجفيف الشعر في الهواء أمر صحي يساعد على حماية الشعر. فالمجففات الحرارية تتسبب في جفاف الشعر.
• علاجات تمويج الشعر، تجنبي استخدام العلاجات الكيماوية التي تستخدم لتمويج الشعر. حيث تتسبب تلك العلاجات في تكسير روابط البروتين في الشعر، مما يعرضه للتلف ويصبح أكثر عرضة للتكسر.
• قص الأطراف بانتظام، وذلك لمنع تكسر الشعر. فمع نمو الشعر، قد يتعرض لتقصف النهايات ويصبح الشعر ضعيف وهش.
• عدم تمشيط الشعر المبلل، تمشيط الشعر المبلل من أكثر الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها بحق شعرك. فالشعر المبلل، يكون أكثر عرضة للتكسر والتساقط.
• تجنب الصبغات الكيماوية، صبغة الشعر تحتاج لاستخدام مادة البيروكسيد أو الأمونيا لتغيير معامل حموضة الشعر، مما يتسبب في تكسر البروتين الذي يعمل على حماية الشعر خارجيًا. فيتعرض الشعر للتلف ويصبح ضعيف وهش.
• زيت جوز الهند لتدليك الشعر، وذلك للحفاظ على شعر صحي ولامع. قومي بتدليك فروة رأسك برفق باستخدام زيت جوز الهند مع تدفئته قليلًا مرتين خلال الأسبوع على الأقل لتحافظي على شعر صحي قوي ولامع.








التعديل الأخير تم بواسطة fanky girl ; 07-09-2014 الساعة 07:11 AM
  رد مع اقتباس