الموضوع: فستان أمي
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-04-2014, 02:35 PM   #1

phalsteen

مشرفه سابقه

 

 رقم العضوية : 91212
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : الدنيا
 المشاركات : 28,912
 الحكمة المفضلة : ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام
 النقاط : phalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2818563
 قوة التقييم : 1410

phalsteen غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

انا والنجوم وهواك وسام قيثارة الرومانسية مركز اول وسام مسابقة لو كنت مكانى مسابقة الفضفضة بداية ونهاية مركز اول افضل منظم مسابقة رمضانية وسام عطاء اشرافي 2015 وسام فورم جود تالنت موسم رابع مركز رابع وسام اجمل مدونة رمضانية 1436هـ مركز اول وسام ملكة جمال المنتدى مركز رابع وسام مسابقة أمى .. 

افتراضي فستان أمي


فستان أمي ♡

قبل نحو عامين ، وأنا أنقل والدتي إلى حفل زواج ابن عمي نسيت أن أعبر لها عن إعجابي بفستانها ، الذي راق لي تصميمه وألوانه .
حزنت لأنني لم أفش مشاعري تجاه فستانها الجميل .. لكن في اليوم التالي حاولت التكفير عن ذنبي ، وإخماد وخزات تأنيب الضمير برسالة نصية موجزة ، بعثتها إلى هاتفها ، قلت فيها : “أمي ، نسيتُ أمس أن أقول لكِ إن فستانك كان جميلاً تصميماً وَ ألواناً ، دمتِ لامعة كجوهرة”.
شعرتُ بِسعادة كبيرة جِدًّا عندما بعثت الرسالة ، أحسست أنني ظفرت بنبأ سعيد ،
لكن في الواقع إن السعادة الحقيقية لم تأتِ بعد !
لقد أمطرتني أمي جوهرة بعدة رسائل نصية جوابية . شكرتني كثيرا على الرسالة، والأجمل أنها روت لي قصة هذا الفستان بمتعة: من أين حصلت على قماشه؟ ومن أين قطفت تصميمه؟ وكيف فاوضت الخياط ليقوم بتطريزه؟ عشت معها رحلة هذا الفستان منذ أن كان بذرة حتى أصبح ثمرة.
آمنت حقا بعد ردة فعل أمي على انطباعي المتأخر، ألا أقلل من أهمية أثر أي انطباع أسكبه. وألا أستهين بأي فعل حتى لو كان صغيرا، فربما كان خلفه عمل كبير، والدليل فستان أمي. لقد كنت أعتقد أنها عثرت عليه أثناء جولة تسويقية تقليدية، لكن الأمر كان مختلفا.
نسيء التقدير في أحيان كثيرة، ونظن أن الطبق اللذيذ الذي تذوقناه، أو العبارة الجميلة التي استمعنا إليها، أو تسريحة الشعر الأنيقة التي شاهدناها، لا تستغرق جهدا وَ وقتاً كبيرين . إنها تستغرق وتحتاج إلى من يوقظها في أعماق أحبتنـا بثناء وإطراء لتضيء وتشرق () .

* إنّ أهم ما تعلمتهُ من ردة فعل أمي ، ألا أتردد في إبداء إعجابي بما حولي، حتى لو كان متأخراً . رائع جِدًّا أن نسجل انطباعاتنا مباشرة ، لكن الأجمل أن تستذكرها بعد فترة برسالة أو في لقاء ، سينتاب مستقبلها بهجة كبيرة ، قد تبدد خلايا حزن نائمة في أعماقه في تلك اللحظات !
سنبهر أحبتنا بهذه الرسائل والكلمات والعبارات، وسنسعدهم وسنجعلهم يعيشون أجواء فرح يحتاجونها ونحتاجها :”) ♡

أن تبدي إعجابك، بكلمة ارتجلها صديقك، أوعبارة كتبها رفيقك، أوعرض قدمه زميلك بعد فترة سيشعره أن ما قدمه كان عظيما، ولو لم يكن كذلك لما رسخ في ذهنك. سيبهجه رأيك وسيلهمه لتقديم ما هو أفضل "


إنتهى


مقال رائع للأستاذ عبدالله المغلوث…







  رد مع اقتباس