عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-29-2014, 03:09 PM   #1

صمت المشـاعر
موقوف
 

 رقم العضوية : 96789
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 73
 النقاط : صمت المشـاعر will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

صمت المشـاعر غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي أهم وصفات العناية بالشعر وتطويلة




من أهم النصائح الغذائية في مجال العناية بالشعر والبشرة أيضا هى تناول الغذاء الصحى، والذى يتكون من الخضر والفاكهه لاحتوائها على العديد من الفيتامينات التى يحتاجها الشعر، لينمو بشكل صحى، وكذلك ضرورة الحرص على تناول كمية من الماء لا تقل عن لترين ونصف يوميا.

أما بالنسبة للوصفات الطبيعية، فيوجد العديد من الخلطات التى تساعد على تطويل الشعر بشكل ملحوظ، كما تمنح الشعر الحيوية واللمعان، وأيضاً العناية بالبشرة ومن هذه الخلطات:

1-خلطة الشاى: وتكون عن طريق إضافة كمية من الشاى المغلى إلى ماء الاستحمام وغسل الشعر به، إذ أنه يساعد على تطويل الشعر وإعطائه اللمعان والقوة.

2- خلطة الحبة السوداء والسمسم لتطويل الشعر:

ومكوناتها هى حبة سوداء وسمسم وصفار بيض، وتخلط هذه المكونات معاً وتوضع على الشعر، ثم لمدة 30 دقيقة ثم تشطف بماء ساخن وينصح باستعمال هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

3-خلطة التوت وزيت السمسم لتطويل الشعر وتنعيمه:

تعتبر خلطة التوت وزيت السمسم من أحد الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر، ومكوناتها: توت أسود وبيض وزيت السمسم، توضع هذه الخلطة على الشعر يوم بعد يوم للحصول على شعر طويل وصحى.

4- زيت اللوز لتطويل الشعر:

وفى حالة عدم القدرة على تحضير الخلطات الطبيعية السابقة، فيمكن استخدام زيت اللوز فهو حل سريع وفعال لتطويل الشعر، وينصح بوضع قليل منه على الشعر مع تمشيطه وبعد 30 دقيقة يغسل بالماء والشامبو.

كما يجب الانتباه لطريقة تمشيط الشعر، فتمشيط الشعر يؤثر على صحته، لذا لابد من استعمال مشط مناسب لنوع الشعر حتى لا يؤدى إلى تقصفه وعرقلة نموه.









التعديل الأخير تم بواسطة صمت المشـاعر ; 09-29-2014 الساعة 03:11 PM
  رد مع اقتباس