عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-14-2014, 04:06 PM   #1

الفيلسـوف

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 96686
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ ولد
 المكان : شويه يمين شويه شمال ايوه هنا بالضبط وخير الامور الوسط
 المشاركات : 40,762
 الحكمة المفضلة : لو لم يكن نقيض الشى لم يكن الشى نفسه
 النقاط : الفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 9004544
 قوة التقييم : 4503

الفيلسـوف غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

مسابقه الابداعات الادبيه - مركز ثالث انا وانت وبيت شعر الفضفضه وسام مسابقة مبدع الخواطر مركز ثانى مسابقه  تنشيط الصحه تكريم  قسم الخواطر والشعر وسام  التميز مميز  الخواطر مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثالث 

افتراضي لا أحد يولد ومعه شخصيته القوية




لا أحد يولد ومعه شخصيته القوية، فنحن الذين نصنعها بمجهودنا، فإذا لم تكن قد اكتسبت الثقة أثناء تحدثك مع الآخرين حتى الآن، فإليك هذه النصائح:


1. ركز فيما يدور حولك من أحداث وكلام، وادرس جيداً كلماتك قبل أن تخرج منك حتى لا تضطر للتوقف أثناء تحدثك والشرود طويلاً قبل أن تستأنف ما تقوله.



2. أشارت العديد من الدراسات أنه عندما تعقد ذراعيك أو يديك أثناء حديثك، فهذا يوحي بأن ما تقوله لست واثقاً منه.





3.عندما يكون عليك إلقاء خطاب ما، فعليك التحضر والاستعداد جيداً، فهذا سيساعدك في الهدوء والحد من التوتر أثناء الحديث، وستبدو أكثر ثقة في طريقة إلقائك .



4.عندما تفقد السيطرة على أفكارك وتكثر تأوهاتك كـ"إمم" أو " أه ه ه" فهنا ننصحك بأن تبدأ في سرد قصة على من ينصتون إليك، فبمجرد الانخراط في سرد أي قصة ستجد تلك العلامات تبدأ في الاختفاء وتصبح أكثر طلاقة في كلامك، وساعتها لن يكون عليك المعاناة في انتقاء الألفاظ التي تستخدمها أو اللجوء للتعبير عما تريده بلغة الجسد.






5. حاول أن تتحدث مع الآخرين وجهاً لوجه بأكبر قدر ممكن، فاعتمادك على أحاديث الهواتف تفقدك القدرة على التواصل بلغة الجسد.



6. انزع عنك القلق والتوتر حتى لا تشعر بالضغط مما يؤدي بك في النهاية إلى ما لا تحبه وهو التحدث بطريقة مشتتة وغير واثقة.






7. حافظ على أن تكون الجمل التي تستخدمها بسيطة وقصيرة. فكلما زاد طول الجملة كلما زادت احتمالات الخطأ وبالتالي الشعور بعدم القدرة على توصيل المعلومة.







  رد مع اقتباس