عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-29-2015, 12:49 AM   #9

العندليب الاسـمر

مشرف الشعر والخواطر سابقاً

 

 رقم العضوية : 96068
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 الجنس : ~ رجل
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,309
 الحكمة المفضلة : يا ايها المضطر إرحل .. ما عاد يجدي البوح في زمن الرقيق
 النقاط : العندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond reputeالعندليب الاسـمر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 137779
 قوة التقييم : 69

العندليب الاسـمر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام افضل قصة حصرية مركز اول وسام تميز شرطة المنتدى 25 وسام الحضور المميز وسام نقاش × صوره مركز أول 

افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيلاانا

طيب خليه يتعطل النظام طالما إنه يرسل وتستقبل المرأة

عشان يروح يرسل إشارة لغيرها :

ليه بس كيد ياعندليب يعني ممكن يحب الرجل اكثر من وحده في وقت

واحد لا يكون عنده اربع حجرات

سقطت من عيني أيها الرجل





والله لو قول الحق يسقط في عينك الرجال

اتمني ان اكون اول الساقطين



اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيلاانا


أخي واستاذي احب الرسول عليه السلام خديجة ولم يتزوج بغيرها

حتى بعد وفاتها بسنوات وعندما تزوج وتعددت زواجته عليه السلام

لم يتزوج الرسول من نساء صغيرات ابدا بل كلهن في سن اليأس

واكثر ولم يتزوجهن الا لاسباب او تألف بين القبائل الا السيده

عائشة رضي الله عنها وكانت أحب زوجته إليه وكان يقول

اللهم لاتلمني فيما لا املك ويقصد محبته لها عن غيرها ام المعاملة

والانفاق فلا مثيل له وهو سيد المرسلين وقدوتنا في التعامل

فهنا اقول لك قد احب الرسول عائشة ولم يحب بمقدار حبها

ولا مكانها غيرها لكن




استاذي اية بأة انتي خليتي فيها استاذي بعد ما سقطت من الدور الرابع

شوفي اختنا الكريمة بقايا

نعم أحب رسول الله صلي الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها وارضاها اكثر من غيرها من زوجاتة لكن هذا لا ينفي حبه لزوجاته الاخريات ومن هنا تاتي حكمة ومعجزة طلب الله عز وجل ورسولة من المسلمين العدل بين زوجاتهم فالعدل المقصود ليس في مقدار الحب ولا حجمة وانما في التعاملات الحياتية كالعطية او المال او حتي المعاملة نفسها فلا يعني حبك لواحدة ان تعاملها بشكل مختلف عن الاخريات وهنا مقدار التقدير الرباني ومعرفتة بقلوب عبادة لان ما يقرّ فيها قد يكون فقو قدرتنا او تحكمنا




اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيلاانا
من وجهة نظري قد يكون المقصود

بعد ممات الزوجة او فراق المرأة للرجل يسنطيع الرجل

أن يحب غيرها وهكذا يستطيع الحب اكثر من امرأة ببعد

وفراق احداهما عنه

وبالنسبة أنه يخونها ولا يتزوج عليها اصلا لو يحبها لايمكن

يخونها ابدا




وجهه نظرك بصراحة غير صحيحة

اذا كنا نتكلم عن امر فقهي فعلينا بالرجوع لاقوال العلماء فيه

ولم يثبت ان قال عالم قديما او حديثا بقولك ابدا

دعينا نواجه الحقيقة دون مواربة او محاولة للي عنق الحديث

نعم هذا ما فطر الله عليه الرجل

وقد اتفق معك انه ليس ضرورة ان يستخدم هذه الخصيصة

ما دام في غير حاجة لها

اما ان نقول انها تكون بعد وفاة الزوجة او طلاقها فاقول لك لا والف لا

لانه ببساطة المراة ايضا لها نفس الخاصية وكثيرا ما استخدمتها وحوي قلبها رجل اخر ولا شئ في ذلك

مع العلم ان في معرض ردي عليكي ولا حتي في صلب موضوعي تطرقت الي الامور الفقهية او حاولت اثبات الامر شرعا لانه في نظري ثابت ولا يصح الجدال من الاساس

وما يمكن ان نناقشة حقا هل بالضرورة يستخدم الرجل هذه الرخصة ام لا وعن نفسي اري ان في عصرنا الحديث من يتزوج امراة فليحمد ربه ويقبل يدة وجها وظهرا وياليت لو يقول حرمت بعدها ههههههههه
ه


اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيلاانا

9 صراحة مقال يخوف لو قلت خاص بالرجال فقط

رحاله مالها أمان مقوله صحيحه :

انا بناقش مقالك ذا وبشوف اتمخول عقلي الله يسامحك

بشكرك أخي العندليب

وفعلا مقال رائع ومجهود تشكر عليه

اسعدك الله وحفظك وجعل قلبك مهما تعددت حجرته لاتسكنها

غير زوجتك

لك خالص التقدير والاحترام

دمت في حفظ الله دوما وابدا

إيلانا



يا بنتي الله يهديكي هوة احنا اما نقول اللي يجي علي هواكي لاما نبقي رجالها ما لها امان

دة شرع يا ماما سواء وافق الهوا او نافاة

عموما للقضية ابعاد كثيرة من وجهه نظري

وطرحت هنا ما يناسب القسم فقط

ولي عودة في القسم الاسلامي ان شاء الله

واخيرا همسة بسيطة

لا يعني ممارستنا لحق كفلة الشرع بطرق سيئة كما يحدث حاليا في كثير من البلدان الاسلامية واولها الخليج لا يعني ذلك مطلقا ان الشارع اخطا في منح الحق وانما هو ممارساتنا السيئة للاسف







  رد مع اقتباس