عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-04-2009, 09:26 PM   #8

سعودي ودمي مصري
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 11890
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 1,334
 النقاط : سعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to behold
 درجة التقييم : 786
 قوة التقييم : 1

سعودي ودمي مصري غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى سعودي ودمي مصري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى سعودي ودمي مصري
أوسمة العضو
افتراضي

أفكار جديدة لزفات العرايس
أول دخلة هي بطريقة هاواي:
بحيث أن الكوشة تكون عبارة عن أشجار جوز الهند مع الأكواخ الموجودة في هاواي أما الكرسي عبارة عن وردة كبيرة ومغطى الستيج برمل والممر عبارة عن زجاج وفيه ماء وأصداف ورمل يعني على شكل شط .
اما دخلة العروس تكون على صوت أمواج وتدخل بنت صغيرة وولد لابسين لبس هاواي بحيث أن البنت تلبس التنورة التي من السعف وقميص صغير وورد على الراس بشكل دائري وعلى الرقية نثل السلسلة ولابسه نعالة بحر أما الوالد لابس شورة وقميص مشجر ونعالة بحر وبعدين موسيقة هادئة و تدخل العروس ماسكة بيدها ورود على شكل عقود للرقبه و توزع على المعازيم بس الى ان تصل الكوشة و تعطيها البنت الصغيرة الباقة التي كانت عبارة عن قشر جوز الهند تحت بعض ومربوطات بحبل من الخيش وفيهم ورود ومنسقات بشكل رائع وكانت توزيعاتها عبار عن جوز الهند مقسومة من النص وفيها سبطة فواكة وأناناس والورود إلي على شكل عقود.
أما الدخلة الثانية فهي عبارة حفل تنكري:
الكوشة موزع فيها أقنعة كبيرة والكرسي عبارة عن قناع للعين كبير والخلفية سوداء وعليها أضائات و اخوات العروس لابسين أقنعة على عيونهم والعروس تدخل في خيمة مثل مالوت السرك الى نص القاعة وبعدين تنزل منها وهي ماسكة بيدها قناع للعين وفيه عصا بحيث تمشي شوي وهو على عينها وبعدين تنزله توزيعاتهم عبارة عن أقنعة ومراورح مثل مالوت الصينين و الدخلة تكون على موسيقة أكشن.
اما الدخلة الثالثة بدوية:
زفة غريبة .
الكوشة عبارة عن خيمة بدوية مع رمل على الستيج كامل وأما على اليمين محطين خشي جن نار وعليها دلة وفناجين القهوة اما الكرسي فكان مثل قعدات البدو بس عالي باللوين الأحمر والأسود
أما الدخلة ... العروس تدخل و امامها ولد وبنت لابسين اللبس البدوي التقليدي و تدخل العروس على موسيقى كلاسيك




من الافكار...
1
الكوشه عباره عن حديقة فيها فراشات معلقة في الجدار وازهار كثيره
وكرسي العروس على شكل مرجيحة ثابته وعليها ورود وعلى يمين العروسه كرسيين
صغار وعلى اليسار نفس الحكايه
اما الزفه يدخلون اربع بنات صغار عمرهم سبع سنوات لابسين اجنحة فراشات وماسكين
عصيان على شكل قلوب ولهم زفه خاصة عباره عن صوت ماء وعصافير ويمشون الى ان يجلسوا على الكراسي الصغيرة الي جنب الكوشه وبعدين تكون عند الكوشه بنت لابسه جناح
فراشه أبيض لان الاي قبل لابسين اجنحة ملونه اما الفراشه البيضاء ماسكه صندوق على
شكل فراشه وداخل الصندوق مسكة العروسه وبعدين تمشي على الجسر الى ان تصل
الى بداية الجسر بعدين تدخل العروسه من البوابه وتمشي الى بداية الجسر ثم تفتح الصندوق
وتأخذ مسكتها وتلف الفراشه البيضاء ومعها الصندوق فيه ورد وتنثر الورد على الجسر
والعروسه تمشي وراها الى ان تصل الى الكوشه .

2
بالنسبه للطريقه ازفه بالبدايه ممكن تخلون الزفه تبدا قبل دخله العروس بصوت رياح قويه وعواصف وبرق ورعد ...ثم دقات ساعه....ثم صوت خطوات واضحه وعاليه جدا ...ثم صوت فتحة الباب ...وهنا يفتح الباب لللعروسه كي تدخل في زفات بالبدايه يحبون يحطون شعر وهذي اول ماتدخل العروس من الباب وتظل واقفه الين مايخلص الشعر ....ثم تبداء زفتها ..في فكره شفتها تكرررت مرتين ..وهي يوضع كوب عصير طوله متر او متر ونص ويكون ملين عصير معين ويكون في مصاصا اول مايدخل العريس والعروسه يشرب هو ثم تشرب هي بعده من نفس المصاصه ((حركه جديده))...ممكن العروس واثناء مشيتها يجي طفله صغير وشايل معه سله مليانه ورد ويرمي العريس والعروس الورد منها على الحضور .....طبعا لازم قبل دخول العروس تترسون لهم الممر ورد تغطون فيه الارضيه او الممر اللي بتمشي فيه العروس
وممكن انك تجيبن ((مادري ايش اسمها))((اللي يرتكز عليها الرسام ويرسم فوقها تجيبن مثلها بس تكون حلوه او تودينها لاحد يشتغل عليها بالوان تتناسق مع الوان الكوشه وتجيبين دفتر
فخم وهذا عشان صاحبات العروسه وقرايبها يكتبون لها كلمه وتضعينها عن باب دخول القاعه
واذا جت العروسه تحطينها بالكوشه عشان اول ماتطلع الكوشه هي وعريسها يكتبون كلمه الختام لهذي الليله
وممكن تجيبين واحده ثانيه قبالها وتحطين عليها صوره مكبره للعروسه مع العريس يوم ملكتها ((خطوبتها او صوره حلوه لها مكبره ))

وعلى فكره الحين نازل موضه الكوشه الهندي ممكن تسوي الكوشه وتلبسون اذا جت العروسه لبس هندي وتسون رقصه موحده انتي وبنات العيله قبل دخول العروسه .



=====================================
==

فكرة جديدة لزفة العروس وهي ان تكون مراحل تطور ونمو العروس من يوم طفلة هذة الفكرة شفتها في احد الاعراس يعني قدام العروس يكون خمس بنات

الاولى صغيرة ولابسة فستان
الثانية اكبر وبادية تلبس ملابس اكبر
الثالثة في المرحلة المتوسطة ولابسة لبس المدرسة
الرابعة عباية وشيلة مع كتب جا معية
الخامسة لابسه لباس تخرج
والسادسة العروس

ويكون الدخول تدريجي الاولى الثانية والثالثة الرابعة الخامسة .. العروس ويوقفون لين نقطة ويروحون وتظل العروس وتروح على الكوشة وحدها
جربوها بتعجبكم


=========================

الفكره تم تنفيذها بعرس وحدة

اولا القاعه بشكل عام وبعدين الكوشه واخيرا الزفه او الحركه..

القاعه:الطاولات كانت مرتبه بشكل منسق وجميل لون الشراشف كان ازرق وعلى كل طاوله وفى المنتصف , كوب على شكل فاز..كبير..وطويل... تقريبا (40سم)(مخروطى)وبداخله ماى وسمكه ذهبيه..

الكوشه:

الكوشه كانت على شكل احجار بحريه والمرجان والطحالب البحريه..وعلى السقف كانوا معلقين اسماك حوالى(15 سمكه على مسافات متباعده.. الكرسى وهذا كان احلى شى.. لانه الكرسى كان مصمم بشكل حلو بحيث اسفل الكرسى مصمم على شكل حوض سمك.. على فكره ترى الاسماك الى فالحوض حقيقيه ..وطبعا الاسماك المعلقه لزينه..عن تصدقون بعد انها حقيقيه

واخيرا :الفكره او الحركه الى نزلت فيها العروسه....

قبل لا تنزل العروس طبعا اطفؤا الاضاءه وظهروا اربع بنات لابسات لباس الحوريات بشعورهم الطويله... وكانت الفساتين باللون الابيض... ونزلوا من نفس المكان الى راح تنزل منه العروسه مع اصوات البحر ..... وعلى الممر كانوا الحوريات يقعدون ويمسكون ايادي بعض ويتحركون بشكل الارجوحه ما ادرى اذا الصوره واضحه بس علشان يخلون الواحد يتخيل انه بالبحر..وبعد ما يصلون عند الكوشه يقعدون على كرسى العروسه... وبعدها تصعد بنت خامسه بيدها صدفه كبير..بداخلها مسكه العروس...

والحين تطلع العروسه مع قصيده باسمها واسم المعرس... وتمشى وبيدها نجمة... تمشى لين ما توصل عند البنت الى حامله الصدفه الكبيره تسلم عليها
(تبوسها وتحط النجمه بالصدفه وتاخذ المسكه.. وتكمل شويه بعدين الحوريات الاربع وحده ورى الثانيه تقوم وتبوس العروسه وتروح.. وما يبقى غير العروس على الكوشه



================================

دخلو اول شيء طفل وطفله ماسكين يد بعض بعدهم طفل ماسك ثلاث مخدات من الاصغار مربوطين فوق بعض ومربوط فيها بلونات وبعدها طفله ماسكه عربه فيها قفص عصافير وقدام القفص شموع معطره
ويوقفون على المسرح
بعدها تجي العروس وتقص حبل البالونات وتطفي الشموع وتبطل القفص ويطرون العصافير



فكرة الطفلة النائمة (( زفة جميلة ))
تطفاء الانوار ثم يوجه
(سبوت لايت) على مقدمة الممر حيث ترقد طفلة - حوالي 6/7 سنوات -
تلبس لبس أميره تزين شعرها بتاج ناعم وتوضع عصاه على شكل العصاة
السحرية (يعني عصاه بلون فضي أو ذهبي براق، حسب لون الديكور في
نهاية طرفها نجمه) تبدا المؤثرات الصوتيه [يجب أختيارها بعناية حتى تتناسب
مع الموقف أو المشهد] عندما تبدأ المؤثرات الصوتيه ,,,

(تمثل) الطفلة بأنها كانت نائمة وتستيقط بحيث تنظر حولها وللسماء
وكأنها تبحث عن شىء ثم تقوم وتمشى وتدور حول نفسها وهي تنظر للأعلى
وكأنها تبحث عن شيء ثم تتعثر رجلها بالعصاة السحرية فتنظر لتحت قدمها
وترى العصاة السحرية وتلتقطها وترفعها للسماء ثم توجهها للبوابه، هنا
تتوقف المؤثرات الصوتيه ويفتح الباب (من الممكن هنا أستخدام مؤثر الدخان) وتطل
العروسة من البوابة .. من الممكن أن تكون دخلةالعروسة على شعر
حتى تصل للمقدمة الممر ثم تقف قليلاً حتى ينتهي المقطع الشعري أو الموسيقي..
وتبدأالزفة
ديكورات للزفات


















  رد مع اقتباس