عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-19-2015, 01:59 AM   #1

الفيلسـوف

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 96686
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ ولد
 المكان : شويه يمين شويه شمال ايوه هنا بالضبط وخير الامور الوسط
 المشاركات : 40,762
 الحكمة المفضلة : لو لم يكن نقيض الشى لم يكن الشى نفسه
 النقاط : الفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 9004544
 قوة التقييم : 4503

الفيلسـوف غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

مسابقه الابداعات الادبيه - مركز ثالث انا وانت وبيت شعر الفضفضه وسام مسابقة مبدع الخواطر مركز ثانى مسابقه  تنشيط الصحه تكريم  قسم الخواطر والشعر وسام  التميز مميز  الخواطر مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثالث 

افتراضي حساب الدنيا جماعى وحساب الاخرة فردى

السلام عليكم ورحمته وبركاته

وموضوعى النهارده من موضوع سمعته قبل كده ف مقوله

وهى بتقول حساب الدنيا جماعى وحساب الاخره فردى


من اسباب الخلل ف القيم الاجتماعية الربط المحكم بين

الصواب والصلاح

الذى استقر ف العقول والنفوس ولان هذا الربط نفسى ادى

الى حصر طريق

التعرف ع صواب الاعمال بصلاح الاشخاص لا بصحة الدليل

والبرهان

اجل صلاح الشخص واخلاصه عليه المعول ف الحساب

الاخروى

ولو ضل الطريق الخالصة لله ولايكفى ان تكون اعمالهم

صالحة


بمعنى ان الناس ف الاخرة يثابون اصلا ع اعمالهم

الصالحة

اى بشرط ان تصلح نياتهم قبل اعمالهم معا ( الاعمال

بالنيات )ولكل امرى

مانوى فاذا قام الانسان بعمل خيرى ولكنه استخدم اداه

لمكسب شخصى

فليس له ثواب ف الدار الاخرة


والحساب الاخروى حساب فردى اى ان كل انسان يحاسب

عن ماعملت يداه


(وكلهم اتيه يوم القيامة فرادا)


ام الحساب الدنيوى فهو جماعى لذلك العقاب الدنيوى يشمل

الصالح والطالح

سواء اكان خارق ام غير خارق لذلك فان الامم المهلكة لم

يكن كل افرادها

فاسدين


حديك مثال نساء قوم لوط ليس من الطبيعى ان نتصور

انهن كن راضيات

غير مغرر بهن وقد حرمن من اشباع غريزه طبيعية

بصورة مشروعة

ولذلك يكون الثواب ع نتائج الاعمال اى ان نتائج العمران

والاقتصاد لا يتم

تقييمه ع مقياس نية الانسان وسعيه بل ع نتيجة العمل

نفسه

فالعمل الصائب هو المفيد النافع الناجح مهما كانت نية

صاحبه

عند صلاح النية وفساد العمل

قد يحقق المرء اجرا ف الاخرة لانه حاول الصواب ولكنه

لايحقق حسنة

ف الحياة الدنيا لانه اخطا الطريق وهذة الصورة ظاهرة

احيانا ف سلوكنا

نحن او ف سلوك من يعتبرون منا متدينين او صالحين

وكثير من الاعمال المخفقة يتم تبريرها عبر الحديث عن

سلامة النية

واخلاص الشخص وتدينه وكثير منا يبرر الخطا والغلط

بسلامة المقصد

والغرض حتى كدنا ان نصبح مجتمعات نيات وعواطف

خيرة

لاتركز ع النتائج والثمرات وتقدم تبرير فظيع لكل النتائج

المخفقة


وبكده اكون انتهيت من موضوعى ويارب اكون

وصلت معلومه مفيده ليكم النهارده

دمتم بكل الود









  رد مع اقتباس