عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-08-2015, 05:06 PM   #1

Aya 7ekaya

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 55,620
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1634025
 قوة التقييم : 818

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقة الغرام المستحيل 2 Ask me عبقرى المنتدى المركز الثالث وسام التفاعل والنشاط للادارين اكتوبر 2016 مسابقه  التصميم حلم ليلة العمر نجم الفضفضه وسام مسابقة في حب القرآن مركز أول تصميم  رمضانى 

افتراضي فوائد الحنة للشعر

فوائد الحنة للشعر


للحصول على شعر جميل ولامع ومميّز لا تتوانى النّساء عن استخدام الكثير من الوصفات والصبغات التي تضفي رونقاً جميلاً ولوناً لامعاً للشعر. من أهم هذه الوصفات وأنجحها استخدام الحنة للشعر. فما هي الحنّة؟ وما هي فوائدها ومميّزات استخدامها في الشعر؟

الحنّة هي شجرة حوليّة تعيش حوالي ثلاث سنوات وقد تعيش إلى عمر العشر سنوات. دائمة الخضرة، فروعها كثيرة، قد يصل طولها إلى ثلاثة أمتار. تحتاج لبيئة حارّة كي تنمو، ولذلك يكثر انتشارها في المناطق الاستوائية الحارّة كما في افريقيا، وأهم البلدان المنتجة للحنّة هي مصر والسودان والهند والصين.

أولعت النّساء باستخدام الحنة، حيث نصح رسولنا الكريم باستخدامها، فعن أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه - أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "إنّ أحسن ما غيّرتم به الشيب، الحناء والكتم". حيث استخدمه النّساء لإضفاء لون جميل للشعر دون أن يدركوا فعاليّته الكبيرة في علاج الكثير من مشاكل الشعر.

فمن أهم فوائد الحنّة للشعر أنّها تخفّف من حرارة الرّأس، وتقي فروة الرّأس من الفيروسات والبكتيريا، كما أنّها تساعد على التّخفيف من الدّهون المتراكة في فروة الرّأس. كما أنّ الحنّة تستخدم كعلاج فعّال لقشرة الشعر، حيث تقلّل من التعرّق وبالتّالي تقل القشرة المؤذية للشعر. الحنّة أيضاً تكسب الشعر حيويّة وقوة، وتزيد من كثافة الشعر وتمنع تساقطه. كما أنّها تخفّف من ظهور الشيب، فهي تحتوي على مادّة طبيعية ملونة تخترق الشعر وتصبغه باللّون الأحمر دون أضرار جانبيّة.

كما أنّ الحنّة تستخدم بوضعها على الشعر كواق من إشعاعات الشمس المضرّة، بحيث أنّ الحنّة تغلّف الشّعر بطبقة بروتينيّة تعمل كعازل للأشعة ما فوق البنفسجيّة. كما أنّ هذا البروتين الموجود بالحنّة يساعد في ترطيب خصل الشعر وتغذية جذوره، وبالتّالي تقويته والحفاظ على نعومته ومظهره الصحي والجميل.

ويمكنك أيضاً استخدام الحنّة وإضافة بعض المواد الأخرى عليها للحصول على ألوان مختلفة للشعر، فمثلاً عند إضافة السمّاق أو الكركديه للحنّة تحصلين على شعر أحمر اللّون. وإذا أضفت إليها بودرة الكاكاو وخل التّفاح تحصلين على اللّون البني. وإذا أضفت قشور الباذنجان المغليّة تحصلين على شعر باذنجاني اللّون. وإذا أردت شعراً كستنائي اللّون فما عليك سوى إضافة البابونج وخل التّفاح والقليل من عصير اللّيمون. أمّا إذا أردت شعراً ذهبيّاً فأضيفي الكركم إلى الحنّة. وبذلك فإنّه لا حاجة لديك بأن تستخدمي أي نوع من الصبغات الضارّة بشعرك بوجود هذا البديل الرّائع بدون أيّة أضرار حانبيّة.

للحصول على فعاليّة أفضل للحنة على شعرك، عليك أن تحرصي أن يكون شعرك نظيفاً عند وضع المعجون. وفي حالة أنّ الشعر كان جافّاً، فقلّلي من استخدام الخل، حيث أنّه يزيد من جفافه. ولتثبيت لون الصبغة لأطول فترة ممكنة على الشعر اغلي قشور البرتقال أو اللّيمون مع الماء الذي ستسخدميه في عمل معجون الحنّة، اتركي المعجون لأطول فترة ممكنة. وحمّمي شعرك بالماء الفاتر، ولا تنسي أن عمل حمّام زيوت واستخدام زيت جوز الهند خاصّةً فهو مهم للحصول على أروع النّتائج.










  رد مع اقتباس