الموضوع
:
اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل
عرض مشاركة واحدة
منذ /
09-13-2015, 03:04 PM
#
1
سارة سرسور
مشرفة الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر
رقم العضوية :
93219
تاريخ التسجيل :
Jun 2013
العمر :
34
الجنس : ~
أنثى
المكان :
مصر / الغربية
المشاركات :
16,387
الحكمة المفضلة :
الحب أعظم إحساس في الوجود
النقاط :
درجة التقييم :
36566
قوة التقييم :
19
MY MmS
أوسمة العضو
اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل
إذا كنتِ ممَن قد حصلوا على فرصة تقديم لعمل أو بالفعل قد حصلتي على عمل جديد في إحدى الهيئات أو الشركات
،
فيجب أن تراعي الاتيكيت في هذا العمل حتى تنجحي في مجالكِ حتي وإن كنتِ لا تحبيه
فالاتيكيت بشكل عام
،
هو أسلوب التعايش مع الآخرين أو الاحترام المتبادل بين الأشخاص
،
أو هو “الكتالوج” الذي يحكم السلوك الإنساني وطريقة الاحتكاك بين كل شخص وآخر
إذا اعتبرتِ الشركة أو الهيئة التي تعملين بها مجتمع صغير
،
أي صورة مصغرة من المجتمع الكبير الذي تطبقي فيه الاتيكيت
،
لأن الاتيكيت جزء لا يتجزأ من شخصية الإنسان
إذاً يجب أن تفعلي بعض الأمور وألا تفعلي بعض الأمور ، مثل :
1_
يجب ألا تقاطعي أحد نهائياً
،
المقاطعة أثناء الحديث هي أهم وسائل التعبير عن عدم الاحترام وعدم التقدير
،
على العكس أن عدم مقاطعة الآخرين هي وسيلة لإبراز الاحترام والاهتمام بكلام الشخص الآخر والانصات الجيد
.
2_
لا تتناولي الطعام أبداً على مكتبكِ أو الحجرة التي يجلسون بها الموظفون
،
لأن هذا يعطي انطباع بعد احترام مكان العمل مثل أن تنامي في حجرة الضيوف مثلاً
،
وقد تسبب الرائحة في نفور البعض من المكان
.
3_
لا تتدخلي فيما لا يعنيكِ
،
راعي الحدود في كل التعاملات التي تقومين بها في إطار العمل
،
وإذا لم يسمح شخصاً ما لكِ أن تتدخلي في شئونه الخاصة إذن لا تفكري في مجرد السؤال
.
4_
لا تستخدمي نغمات الموبايل المرتفعة
،
يفضل أن تضبطي الموبايل على وضع الاهتزاز حتى لا تثيري غضب الآخرين
،
فأنتِ في مكان عمل والهاتف نفسه مخصص فيه وضعيه الهاتف بوضع صامت
.
5_
لا تستخدمي العطور النفاذة داخل الأماكن المغلقة
،
لأن هناك مَن يعانون من الحساسية أو من عدم قبول الروائح النفاذة
،
وقد يضطرهم إلى الخروج من المكان
.
6_
احترام المواعيد
،
بالأخص مواعيد الحضور والانصراف ومواعيد ساعة الغداء ومواعيد البريك
،
والاجتماعات التي تعقد في الشركة أو الهيئة
،
واحترام مواعيد تسليم عملكِ وإنجازه
.
7_
احترام الوعود التي تعطيها لمدرائكِ عن قدرتكِ لتنفيذ عمل ما
،
ولا تنكسي هذه الوعود أبداً لأن هذا سيجعل الثقة معدومة بكِ
.
8_
استخدمي الألقاب في مناداة كل شخص يعمل معكِ حتى يسمح لكِ بمناداته باسمه
.
سارة سرسور
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى سارة سرسور
البحث عن كل مشاركات سارة سرسور