عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-28-2015, 10:18 PM   #3

Mind language

مشرفة قسم التنمية البشرية سابقاً

Ultimate aşk

 

 رقم العضوية : 51530
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : يمين فى شمال فى يمين تانى بحوده .
 المشاركات : 13,921
 الحكمة المفضلة : ربما منعك ليعطيك فتوكل على الحى الذى لايموت .
 النقاط : Mind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 650929
 قوة التقييم : 326

Mind language غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام مسابقة افضل تصميم مركز ثانى وسام النشاط الاشرافي لشهر اغسطس2015 وسام مسابقه Professional designer المركز الاول وسام مسابقة أمى المركز الثاني وسام حكاية تصميم مركز أول تحدى المحافظات المركز الثانى حمله تنشيط التنمية البشريه المركز الاول مسابقه ازياء اسرتى المركز الاول 446 124 

افتراضي








دكتور لويس تيرمان

ويعرف أيضا باسم لويس ماديسون تيرمان

تاريخ الميلاد: 15 يناير - 1877
توفي: 21 ديسمبر - 1956
موقع الموت: بالو ألتو، كاليفورنيا
سبب الوفاة: السل
الجنس: ذكر
العرق أو الإثنية: ابيض
التوجه الجنسي: مستقيم
المجال : علم النفس ، المربي
الجنسية: الولايات المتحدة
الملخص التنفيذي: اختبارات الذكاء



تلقى تيرمان. (بكالوريوس في علم التربية)، و على درجة البكالوريوس من كلية عادي الوسطى في عام 1894 و 1898، و على درجة البكالوريوس و الماجستير من جامعة إنديانا بلومنجتون في عام 1903. حصل على درجة الدكتوراه من جامعة كلارك في عام 1905.
وكان يعمل مدير مدرسة في سان برناردينو ، كاليفورنيا في عام 1905، ونتيجة ل أستاذ في مدرسة لوس انجليس عادي في عام 1907. في عام 1910 وانضم الى هيئة التدريس في جامعة ستانفورد وأستاذ علم النفس التربوي بناء على دعوة من ألوود باترسون Cubberley ، وظلت مرتبطة مع الجامعة حتى وفاته. شغل منصب رئيس لقسم علم النفس 1922-1945.

واشتهر عالم النفس الأمريكي لويس تيرمان لتطوير الاختبارات المصممة لقياس الذكاء (IQ). يعتبر تحسنا بالمقارنة مع الاختبارات السابقة التي وضعها ألفريد بينيه أصبح، تيرمان في جامعة ستانفورد، بينيه اختبارات الذكاء (وتسمى فيما بعد اختبارات التحصيل ستانفورد) قياس المستخدمة في المدارس العامة، والكفاءة وظيفة، واختبارات تحريض الجيش.

قام تيرمان بدراسة عبقرية الأطفال الموهوبين لفترة طويلة من حياته. تابع تيرمان عمل ج. مكين كاتل والذي يجمع بين افكار فيلهلم فونت وفرنسيس غالتون قائلا ان أولئك المتفوقين فكريا ستكون لديهم "حدة حسية، وقوة ثبات، وحساسية للألم، وذاكرة متناغمة" بشكل أفضل. خلال period، التي قضاها في جامعة كلارك عمل علي شهادة الدكتوراه، كتب أطروحته بعنوان العبقرية والغباء: دراسة لبعض العمليات الفكرية لسبعة فتيان "نابهين" وسبعة "أغبياء" حيث قام بتطبيق اختبارات كاتل على الفتيان الأذكياء مقابل الفتيان الذين كانوا يعتبرون غير أذكياء.

يعتقد تيرمان أن الأطفال الذي سجل ارتفاع في اختبارات الذكاء له من المرجح أن يصبحوا قادة للمجتمع في مرحلة البلوغ. ولتحقيق هذه الغاية، أجرى دراسات مفصلة وطويلة من أكثر من 1،000 الأطفال الذين يعتبرون "موهوب" تحت اختبارات له، ولكنها تعتبر نتائج دراساته شابها تيرمان الطرح المتكرر من التوجيه والمساعدة لهؤلاء الأطفال. وقال انه نشر دراسات ترمي الى قياس الذكاء من العلماء القتلى بما في ذلك كارل فريدريش جاوس ، إسحاق نيوتن ، و غوتفريد لايبنتز ، بواسطة العمليات الحسابية المعقدة والتي تعتبر من العوامل مثل طول السير الذاتية الخاصة بهم الموسوعة. كما وضعت أنظمة لقياس الذكورة والأنوثة، والسعادة الزوجية.

من الكتب:


النظافة من مدرسة الطفل (1914)
قياس الذكاء (1916)
استخدام اختبارات الذكاء (1916)
المخابرات من أطفال المدارس (1919)
تيرمان مجموعة اختبار القدرة العقلية (1920)
ستانفورد اختبار التحصيل (1923)
دراسات وراثية من عبقرية (1925)
الجنس والشخصية: دراسات في الذكورة والأنوثة (1936، مع ميل كاثرين كوكس)
العوامل النفسية في السعادة الزوجية (1938)
الطفل الموهوب يكبر (1947) .